أحمد الشقيري : قصة فشل تحولت الى نجاح ساحق | التعلم الحر - EDLibre

أحمد الشقيري : قصة فشل تحولت الى نجاح ساحق

احمد مازون احمد اسعد الشقيري اعلامي سعودي ولد سنة 1973, بعد اتمامه دراستة الثانوية حصل على باكلوريس في ادارة النظم المعلوماتية و بعدها سافر الى الولايات المتحدة الامريكية بعد اتمامه دراسته الجامعية حصل على ماجستير في ادارة الاعمال من جامعة كالفورنيا و بعدها عاد الى بلده السعودية.

عاش الشقيري فترات عصيبة من بينها فشله في زاوجه الاول و الذي ادخله في نوع من الاكتئاب , و كذا تعاطيه المخدرات و تدخين السجارة و الشيشة كانت حياته فاشلة تماما. لكن استطع تجاوز الامر بعزم و ارادة و كانت اهم نقطة تحول في حياته سنة 1994 و هي بداية اداءه لصلاة , حيث قال :

« ومازلت أذكر أول صلاة صليتها كانت صلاة العصر وصليتها في البيت ومن يومها بديت الصلاة وكنت في هذه الفترة موجود في أمريكا، والنقطة الثانية كانت في عام 2000 في شهر مارس عندماً بدأ بترك تدخين السجائر والشيشة »

و قد استغرق عامين كاملين للاقلاع عن السجارة فهذا لم يكن بالامر السهل عليه.

جاء دخول احمد الشقيري الى الاعلام بالصدفة حيث اقترح عليه احد اصدقائه المشاركة في برنامج “يلا شباب” سنة 2002 و كان دوره العمل خلف الكواليس , لكن الله قدر له العمل داخل البرنامج لتكون اول تجربة اعلامية له , حقق البرنامج نجاحا نضرا لمعالجة قضايا الشباب بطريقة بسيطة.

بعدها جاءت رحلته الدعوية مع الشيخ الامريكي حمزة يوسف و التي قامت على دعوت الشباب الاسلام.

و خلف كل هذا تاتي فكرة برنامج خواطر , واجه الشقيري عدة مشاكل و صعوبات لاطلاق الجزء الاول من هذا البرنامج لكن بفضل ارادتة و عزيمته استطع تجوز كل العقابات لانه يرى لا يمكن تجاوز الازمات ان لم نحسن استغلالها, و حقق البرنامج نجاحا ساحقا خصوصا في العالم العربي و اصبح الشقيري قدوة حسنة لشباب العربي.توالى نجاحة في احدى عشرة جزءا من برنامج خواطر و تناولت كلها قضايا الشباب و دورهم في المجتمع.

بعد هذا النجاح قرر احمد الشقيري اطلاق برنامج بعنوان “لو كان بيننا” هدفه استحضار النبي صلى الله عليه و سلم في عدة مواقف في زمننا المعاصر , ثم يأتي بعدها برنامج “قمرة” الذي اعتمد في موضوعاته مشاراكة الجهور عن طريق فيديوهات تتعلق بموضع الحلقة.

يجب على الانسان ان يعمل بجد و يواجه صعوباته بكل عزم و ارادة و ان يواجه مخاوفه و يطور ذاته هذا ما اكد عليه الشقيري في عدة اقواله.

من بين اجمل ما قاله الاستاذ احمد الشقيري:

  • الوقت ماهو إلا وعاء نملؤه بما نريد و إذا أردنا شيئاً أوجدنا له الوقت
  • لَيس هُنآك شَخص مُعآق ؛ بَل هُنآك مُجتمع يُعيق
  • القرآن : هوَ جنّة ، هوَ رِفعة ، هوَ هِدآية ، هوَ سبيل إسعآد وَ دربُ أمآن
  • كل إنسان لديه موهبة. و لكن إن حكمت على السمكة بالفشل لعدم قدرتها على تسلق شجرة. فقد قتلت موهبة السباحة لديها.
  • لا يكفي أن نؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم ، ولا يكفي ان نحبه ولا يكفي ان نحفظ أحاديثه صلى الله عليه وسلم ، ولكن يجب أن يصبح كل واحد منا (محمد).

فيديو رائع :كلمة أحمد الشقيري الموجهة للشباب

الــبــــرامــــج التي قدمها الاستاذ احمد الشقيري :

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *