Press "Enter" to skip to content

أشهر المواقع العربية للكتب الصوتية استمتع بها

0

إذا كنت من محبي القراءة وتريد تغيير نمط القراءة الخاص بك من الكتب المطبوعة الى المسموعة أو كنت لا تملك الوقت الكافي للإطلاع على الكتب بسبب كثرة العمل و ضيق الوقت الذي يمنعك من القراءة، فيمكنك استغلال الوقت الذي تقضيه في المواصلات والذي يكون في بعض الأحيان ساعات طويلة ، فمن الممكن أن يتحول ذلك الوقت إلى استفادة وتعلم من خلال الكتب المسموعة. بحيث أن هناك العديد من المنصات على الإنترنت التي توفر خدمات الكتاب المسموع، منها العربي و الإنجليزي. وما سنقدم لكم في هذا التقرير هو أشهر المواقع العربية للكتب الصوتية.

أشهر المواقع العربية للكتب الصوتية استمتع بها

"<yoastmark

مميزات الكتاب الصوتي عن المطبوع :

  • الاستماع إلى الكتب الصوتية يعد نوعًا من المتعة لأن الراوي ممثل فيكون الاستماع بمثابة الذهاب إلى مسرحية أو مشاهدة التلفزيون من دون صورة.
  • أنت تسمع أدق التفاصيل في الكتاب الصوتي، فأحيانًا ما يتخطى القارئ فقرة أو صفحة قد تكون جزءًا مهمًّا جدًّا. إن الاستماع إلى الكتب الصوتية يجعل منك مستمعًا جيدًا. وقائمة أشهر المواقع العربية للكتب الصوتية ستساعدك كثيراً.
  • تزيد الكتب الصوتية من عدد الكتب التي يقرؤها الأطفال والمراهقون والكبار. فإذا استمعت إلى كتابين أو أكثر أسبوعيًّا فستكون قد استمعت أو بالأحرى اطلعت على 8 كتب في الشهر. وهذا العدد من الكتب أكبر من عدد الكتب التي يقرؤها أغلب الناس في سنة!
  • مفيد خصوصا لذوي الإحتياجات الخاصة (كالمصابين بإضطرابات النظر)
  • الوصول إلى آذان المنشغلين عن القراءة كسائقي السيارات والذاهبين إلى أشغالهم.
  • سهولة استماعه في أي وقت تريده وفي أي مكان تريده أيضاً.

إن القراءة والاستماع كلاهما يُعد من أهم وسائل التعلم، لكن الكتب المسموعة تجذب القراء بشكل مختلف عن نظيرتها المطبوعة.

إستفد ايضاً من : أفضل القنوات العربية العلمية على اليوتيوب YouTube

فيما يلي قائمة بأهم و أشهر المواقع العربية للكتب الصوتية والتي يمكنك الإستقفادة منها قدر المستطاع.

1. موقع Audiobookar

هذا الموقع يقدم لك الكثير جداً من أهم الأعمال الأدبية العربية و العالمية المقروءة باللغة العربية مثل… أعمال توفيق الحكيم و عباس العقاد و طه حسين و نجيب محفوظ، جبران خليل جبران و غيرهم أدباء العرب، من أهم الأعمال الأدبية العالمية أعمال…وليم شكسبير، و فيكتور هوجو، و جورج برنارد شو، و غيرهم، إلى جانب الكتب العلمية و التاريخية، و الإسلامية، و كتب السياسة و الفكر، و الأفلام الصوتية. فهذا الموقع من أشهر المواقع العربية للكتب الصوتية.

2. موقع مسموع -الكتب العربية الصوتية

يقدم موقع مسموع العديد من الكتب الصوتية المتنوعة في التاريخ و الفكر، و أيضاً الروايات و القصص، و الأعمال الأدبية و الدينية، و التطوير و التنمية، يهدف الموقع إلى تقديم كتب ذات جودة عالية تقدم للمستمع المعرفة و الثقافة بقدر المستطاع. فهذا الموقع ايضًا ضمن أشهر المواقع العربية للكتب الصوتية.

3. موقع اقرأ لي

يعد موقع اقرأ لي من أفضل مواقع الكتب المسموعة لأنه يضم كل ما يمكن أن يحتاج إليه أي شخص في الوطن العربي يريد تنمية ثقافته حيث أنه يضم مجموعة ضخمة من الكتب المتنوعة سواء الثقافية أو التاريخية أو الأدبية أو التعليمية أو الدينية، كما يقدم أيضاً العديد من الروايات الجديدة لجميع المؤلفين الشباب و المشاهير،فقط قم بتحميل التطبيق الخاص به سواء كان هاتفك يعمل على نظام على نظام الأندرويد أو ios .

4. ضاد للكتب الصوتية

يقدم موقع ضاد مجموعة رائعة و متنوعة من الكتب الصوتية مثل…علم النفس و علم الاجتماع و تطوير الذات و القيادة، و الصحة، و الكتب الإسلامية و الكتب الثقافية، و الفلسفة و التربية، و أيضاً العديد من الروايات العربية و العالمية سواء كانت جديدة أو قديمة، فهو ايضًا من أشهر المواقع العربية للكتب الصوتية.

ما يفيدك أيضاً : 

بالتوفيق للجميع، اترك تعليقك في حالة تريد اي مساعدة في الموضوع و سيجيبك فريقنا على تعليقك في اقرب وقت ممكن، ايضا لا تنسى متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى Facebook،Twitter و Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: