Press "Enter" to skip to content

قائمة أفضل الأفكار للتسويق العقاري والتميز في سوق العمل

إليك قائمة أفضل الأفكار للتسويق العقاري والتي ستمنحك فهمًا أفضل لما يحدث في السوق، مما سيساعدك على التميز في أنشطتك العقارية والتصدي للمنافسة التي لا مفر منها في جميع المجالات. وتذكر كلما تنوعت في طرق التسويق كلما ازداد عدد عملائك المحتملين.

قائمة أفضل الأفكار للتوسيق العقاري والتميز في سوق العمل

1. سناب شات Snapchat

يقدم لك تطبيق سناب شات العديد من الميزات لتكون أكثر إبداعًا. لذا حاول إظهار الجانب الإنساني والشخصي من خلال صورك، ودع المستخدمين يعرفون أن هناك أشخاصًا حقيقيين يعملون خلف الكواليس في شركتك، أشخاص مثلهم يستمتعون بعملهم، لديهم حس الفكاهة ويقدمون تقنيات جديدة. ستكون هذه اللمسة الإنسانية خطوة جيدة لعلامتك التجارية، حيث ستشجع المستخدمين على التواصل معك.

هناك بالفعل العديد من الشركات التي تستخدم هذه الشبكة الاجتماعية كأداة إعلانية، لأنها توفر إمكانيات كبيرة في حال كنت قادرا على الاستفادة من خصائصها (تعرف على كيفية التسويق الالكتروني عبر سناب شات). قد تكون فكرة مثيرة للاهتمام إطلاق إستراتيجية سناب شات العقارية باستخدام المحتوى المحدود الصلاحية. هل هناك طريقة أفضل للتشويق أو بيع شقة بدلاً من إظهارها لفترة محدودة فقط؟

2. إطلاق كتاب إلكتروني

تم تصميم الكتب الإلكترونية لتتم قراءتها على الأجهزة الرقمية، لذلك فهي أداة تسويق فريدة من نوعها لأنها تأخذ المستهلك إلى المحتوى مباشرة وبمجهود أقل. لا ينبغي أن يتضمن محتوى النص فقط وصفا لمنتجاتك أو خدماتك؛ لأنه إذا كان عميلك يريد حقًا العثور على منزل، فسيستخدم طرقًا أخرى. ما يمكنك فعله هو تقديم معلومات إضافية، نصائح، أدلة، ومحتوى مرتبط بعملك من أجل استكماله. لا تنس إضافة زر يحث على اتخاذ إجراء في نهاية الكتاب. ضع في اعتبارك أيضا أنك إذا كنت تقدم نفسك كخبير في هذا الموضوع، فسيزداد عدد القراء الذين سيزورون موقعك على الويب.

3. تحسين الصفحة المقصودة landing page

لا بد من أن تكون صفحتك المقصودة في موقعك على الويب جاهزة لزيارتها من قبل العملاء؛ يجب أن تكون واضحة وسهلة الاستخدام وبديهية. تتمثل الطريقة الرئيسية لتحسين الصفحات المقصودة في فهم سلوك المستخدمين وعاداتهم عند الانتقال إليها أو عند تصفحهم للويب.

يجب على المستخدم الذي يصل إلى صفحة مقصودة العثور على صفحة تحقق توقعاته. بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا تحقيق الإجراء المطلوب للعلامة التجارية، وهو عبارة عن تحويل، مثل إجراء عملية شراء أو تسجيل أو تنزيل أو أي إجراء مماثل آخر بواسطة المستخدم.

4. الهاتف المحمول؛ ملك الأنشطة التجارية!

تأتي 60٪ من زيارات موقع الويب من أجهزة الهاتف المحمول وحدها، لذا حاول العمل على تحسين موقع الويب الخاص بك على الهواتف المحمولة. هناك طريقة أخرى من بين أفضل الأفكار للتسويق العقاري والتي ستجعلك تتميز في سوق العمل وهي إطلاق تطبيق لنشاطك التجاري.

5. تقنية 3D Infographics

رؤية المنزل قبل وبعد التجديد تعد طريقة أخرى من بين أفضل الأفكار للتسويق العقاري .

تسمح تقنية 3D Infographics بتكوين نظرة أكثر وضوحًا حول كيف ستصبح المساحة بعد الاصلاح وكيف سيتم تحسينها. وهو أمر من شأنه أن يكون عونا كبيرا لوكلاء العقارات عند إجراء المبيعات.

6. فيس بوك لايف Facebook Live

يفضل معظم المستخدمين مشاهدة البث المباشر لأنه يمنح الثقة والمصداقية للعلامة التجارية، لذا فلتستفد من ميزة انستغرام و فيس بوك لايف لمشاركة اللحظات الحصرية وكسب العملاء.

7. استغل ميزة الفيديو

الصورة أعلاه هي إحصاء لعدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو على مختلف المنصات.

أصبح الفيديو هو أكثر تقنية ملفتة للأنظار على الإنترنت ومن الصعب العثور على موقع إلكتروني لا يستفيد منه بطريقة ما.

بالإضافة إلى مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على منصات الشبكات الاجتماعية المختلفة، يجب عليك تجميعها معًا على YouTube.

8. مقاربة جديدة لتسويق عبر البريد الإلكتروني

أصبح سرد المحتوى وإظهار الجانب الانساني للعلامة التجارية طريقة قوية للتسويق مما يسمح بإنشاء روابط عاطفية مع المستخدمين ما يجعلهم يكررون الزيارة إلى موقعك مرات ومرات. إذن استغل خيالك الواسع وقم بكتابة قصص تلامس الجانب الانساني واترك في نهاية كل بريد الكتروني مكيدة أو سؤالا أو شيء ما ملفتا للحفاظ على انتباه العملاء.

9. تحسين محركات البحث الخاصة بك SEO

العمل على تقنية ال SEO أمر ضروري للنهوض لنشاطك العقاري حيث أنه يمكنك من عرض شركتك حتى يتمكن الأشخاص من معرفتك و الاتصال بك. هناك مجموعة متنوعة من الطرق والاستراتيجيات التي تساعدك على تحسين موقعك، وزيادة عدد زيارات العملاء و مراقبتها أيضا.

يمكن أن تساعدك إستراتيجية تحسين محركات البحث على توليد الكثير من الزيارات المجانية من Google ومحركات البحث الأخرى، لذا حاول الاهتمام ذائما بهذا الجانب.

10. يجب تخصيص كل المحتوى

التخصيص ليس فقط من بين أفضل الأفكار للتسويق العقاري وإنما من بين الأفكار للتسويق ككل.

أرسل رسائل إلى المشتركين في الوقت المناسب لضمان فتحها. من أجل القيام بذلك، يجب أن يكون لديك نظام بريد إلكتروني محترف يسمح لك بتخصيص كل شيء؛ العنوان مثلا و لحظة الإرسال.. وما إلى ذلك.

11. مقاطع فيديو بدون طيار

لقد أصبح استخدام الطائرات بدون طيار تقنية منتشرة جدا في أغلب المجالات وليس في قطاع العقارات فقط، حيث تمكن بالإضافة إلى تسجيل مقاطع فيدية التقاط الصور من الأعلى، ما سيجعلك تتميز في سوق العمل نظرا لعرضك العقار من مختلف الزوايا. لكن تجنب القيود القانونية المحتملة لها في بعض الأماكن.

12. الواقع الافتراضي

مع التقدم التكنولوجي تم تبني ابتكارات جديدة في المجال العقاري يمكن أن تساعدهم على إظهار ممتلكاتهم بطريقة أكثر إثارة للاهتمام وليس هناك شيء أكثر ابتكارًا من الواقع الافتراضي.

تخيل أنه بإمكانك زيارة منزل غير موجود! بفضل الواقع الافتراضي سيتمكن العملاء من المشي من خلال البيوت الافتراضية التي يمكن تخصيصها لأهداف اجتماعية محددة.

كلما استخدمت طرقا مختلفة للتسويق الالكتروني في مجال العقارات كلما زادت فرصك للحصول على عملاء أكثر.

إن كنت لا تزال في طور البحث على فكرة للاستثمار العقاري فإليك أفضل الأفكار للاستثمار في مجال العقارات في سنة 2018.

نتمنى أن تكون قد استفدت من هذه القائمة ل أفضل الأفكار للتسويق العقاري والتميز في سوق العمل، ولا تتردد في مشاركتنا من خلال التعليق بأفكار أخرى.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *