Press "Enter" to skip to content

أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

صفاء أومللوك 0

سنزودكم في هذا المقال بأحسن أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية التي يمكن للمعلمين والطلاب استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية وبناء مهارات اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان على أجهزتهم الجوالة.

إن تعلم اللغة يحتوي على العديد من المزايا بما في ذلك جعل الإنسان أكثر ذكاء، وبناء مهاراته المتعددة ، وتحسين ذاكرته ، وجعله أكثر إدراكا. لا توجد طريقة أفضل للتواصل مع الثقافات الأجنبية الا من خلال التحدث باللغة. لهذا الغرض نقدم لكن في هذا المقال أحسن و أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بطرق ممتعة، تجعلك تدمن على التعلم.

1- تطبيق Duolingo :

ديولينجو هو واحد من أهم التطبيقات و الموصى به  لتعلم اللغة الانجليزية بالنسبة للمبتدئين، يساعد نظام التعلم المبتكر في التطبيق على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة عن طريق قضاء عشرين دقيقة في اليوم. يقوم Duolingo ببناء دروسك التي تعلمك عن سبع كلمات جديدة تعتمد على موضوع ونقاط مهارة يتم منحها لاستكمال الدرس.

دروس Duolingo تتكيف مع نمط تعلم المستخدمين. تم تصميم التمارين لمساعدة المستخدمين على تعلم ومراجعة المفردات بفعالية. Duolingo هو تطبيق تعليمي إنجليزي ممتاز يساعد في تغطية الكثير من المواد لمتعلمي اللغة الإنجليزية من جميع المستويات.

2- تطبيق Memrise :

تستخدم Memrise بعض الطرق الإبداعية والسهلة لتذكر الكلمات لتعلم اللغة الإنجليزية. يركز هذا التطبيق على مساعدة المستخدمين في توسيع مفرداتهم من خلال تعلم الكلمات الإنجليزية بطريقة فعالة. كما أنه يمكنك استخدام هذا التطبيق بدون اتصالك مع الانترنيت .

سوف تبدأ Memrise باستخدام نظام التكرار المتباعد لمساعدتك على البدء في تعلم الكثير من الكلمات الإنجليزية و المفردات الجديدة بسهولة.

3- تطبيق Busuu :

يساعدك هذا التطبيق  على تعلم اللغة الإنجليزية أثناء التنقل مع ضمان جودة الدرس. تتراوح الدروس من المبتدئين إلى المتقدمين من خلال المفردات الشاملة وحوار الدرس وممارسة الكتابة والاختبارات. Busuu هو في الحقيقة تطبيق إنجليزي رائع خصوصا  إذا كنت ترغب في تحسين اللغة الإنجليزية المنطوقة .

مع Busuu ، يمكنك التواصل و التحدث مع الناطقين باللغة الإنجليزية لممارسة لغتك الإنجليزية ، وهي طريقة رائعة لممارسة التحدث.

4- تطبيق Qlango :

هذا التطبيق يمكّنك من تعلم اللغة الأجنبية التي اخترتها من الصفر أو كأداة مراجعة ، مع الاستفادة من مجموعة فعّالة من الأنشطة .

يتضمن Qlango تشكيلة شاملة حقيقية من أزواج اللغات وتؤثر بشكل غير رسمي على المتعلم مع محتوى تعلم اللغة. يمكنك مع هذا التطبيق اكتشاف وتحسين معرفتك باللغة الإنجليزية أو السلوفينية أو الألمانية أو الصربية أو الأوكرانية أو الإسبانية أو الروسية أو الفرنسية أو الكرواتية أو الإيطالية أو المقدونية أو البولندية أو الألبانية أو الهولندية أو الرومانية أو التركية البرتغالية  أو اليونانية أو الليتوانية أو التشيكية أو الهنغارية أو البلغارية أو الفنلندية …

5- تطبيق  تحسين اللغة الإنجليزية أو Improve English  : ألعاب الكلمات :

سيساعدك هذا التطبيق على تعلم اللغة الانجليزية بطريقة خاصة ،  سوف يوفر لك ألعاب الكلمات ستساعدك على تقدمك في الفهم بطريقة سريعة.  كما أنها توجد في هذا التطبيق مفردات جديدة وسيوفر لك الكثير من الطرق للممارسة .

تحسين اللغة الإنجليزية: تساعد ألعاب الكلمات في تعلم الكلمات والمفاهيم والعبارات الجديدة ، كما توفر العديد من الفرص للممارسة. وهي مصممة لأولئك الذين أسسوا الفهم الأساسي للغة الإنجليزية والذين يرغبون في تحسين قدرتهم الامجليزية .

6- تطبيق Babbel :

يركز Babbel أكثر على مساعدة متعلمي اللغة الإنجليزية على اكتساب مهارات المحادثة الأساسية. Babbel هو تطبيق لغوي رائع يركز بشكل كبير على المفردات. كما يتيح للمستخدمين تعلم كيفية فهم لغة من خلال إكمال العبارات وتكرارها. التطبيق يحتوي على أربعة طرق مختلفة :

  • التعرف على الصوت ،
  • التعرف على الصورة ،
  • التدقيق الإملائي والتعبئة الفراغات.

يركز Babbel  بالتأكيد على جودة التعليم الخاص بك وليس على الكمية. كما يستخدم نظامًا مخصصًا للأهداف و يتيح للمستخدمين تعيين معايير أثناء تعلمهم للغة ومراقبة تقدمهم أيضًا. إذا كان هدفك هو تعلم المفردات الجديدة بفعالية ، فإن Babbel هو التطبيق المناسب لك.

7- تطبيق Rosetta Stone :

تم تصميم Rosetta Stone بشكل مختلف تمامًا عن معظم تطبيقات اللغات الموجودة في السوق اليوم. بمعنى آخر ، إنها تحاول أن تعلم اللغة الإنجليزية بالطريقة التي تتعلمها إذا كنت طفلا و بدأت في تعلم اللغة. لديها تمارين مصممة لمساعدتك على تعلم الكلمات الأساسية. كل لغة لديها مجموعة متنوعة من الدروس التي تستخدمها Rosetta Stone منذ سنوات لتعليم الناس.

داخل النظام الأساسي ، سترى أن جميع الكلمات والعبارات والتسجيلات الصوتية باللغة الإنجليزية. كما أن البرنامج يحتوي أيضًا على نظام أساسي يمكنك من خلاله تحديد مواعيد الدروس مع معلم في كل درس آخر. لذلك إذا كنت تستمتع بممارسة اللغة الإنجليزية من خلال التحدث إلى الناطقين بها ، فقد تكون هذه ميزة رائعة في التطبيق .

8- تطبيق تعلم قواعد اللغة الإنجليزية أو Learn English Grammar :

هذا التطبيق هو تطبيق تفاعلي تم تصميمه للمساعدة في تحسين قواعد اللغة. إذا كنت ترغب بالفعل في تحسين قواعد اللغة الإنجليزية بطريقة مفصلة ، فهو تطبيق تعليمي ممتاز للغة الإنجليزية يساعد في تغطية 12 موضوعًا نحويًا مع 20 نشاطًا لكل موضوع لمتعلمي اللغة الإنجليزية من جميع المستويات .

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحرا. حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE، للتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *