Press "Enter" to skip to content

أفضل الدورات المجانية على الإنترنت والتي لن تأخذ الكثير من وقتك

أفضل الدورات المجانية على الإنترنت و التي ستفيدك كثيرا في حياتك،  هذه الدولارت تعلمها سهل و لن تأخذ الكثير من وقتك، و لأن التعليم المستمر أمر على الجميع الاهتمام به. إذ يعتمد على مبدأ أو فكرة أن التعلم غير محدد في فترة الصغر أو في غرفة الدراسة بل يتعداها إلى كل مراحل العمر وفي أي مكان وزمان، لكن المشكلة التي يواجهها العديد من الطلاب أو المهنيين هي استثمار الوقت، وهذا الأخير مورد ثمين وفريد لقد منح الله الوقت لكل إنسان بالتساوي بغض النظر عن عمره أو مكانه.

نوصيك بهذا الموضوع : كورس مجاني وعربي لتعلم مهارات إدارة الوقت

لكن لحسن الحظ ، هناك العديد من أفضل الدورات المجانية على الإنترنت التي لا تستغرق وقتًا طويلاً في تتبعها و لكن تعود بالنفع الواسع. والتي من المفترض أن تكون أدوات منعشة ونصائح جد مهمة يمكنك استخدامها في حياتك اليومية عامةً.

أفضل الدورات المجانية على الإنترنت
أفضل الدورات المجانية على الإنترنت

أفضل الدورات المجانية على الإنترنت لن تأخذ الكثير من وقتك

ابدأ الآن تعلم مهارات جديدة بكفاءة وفعالية من خلال أفضل الدورات المجانية على الإنترنت التي ستساعدك على وضع وأولويات لحياتك وإضافة مهارات جديدة يمكنك استخدامها في حياتك المهنية عامةً.

فيما  يلي أفضل الدورات المجانية على الإنترنت لن تأخذ الكثير من وقتك :

1. ريادة الأعمال

إذا كان حلمك هو بدأ عملك الخاص ، فعليك أخذ احد أفضل الدورات المجانية على الإنترنت التي يقدمها Steve Blank. و هو رجل أعمال في وادي السيليكون Silicon Valley ، ستتعرف على كيفية تطوير الأفكار واختبارها بسرعة من خلال جمع كميات هائلة من تعليقات العملاء والأسواق. تفشل العديد من الشركات الناشئة بسبب عدم الاهتمام بتعليقات العملاء والسوق. فمن خلال هذه الدورة التدريبية ، يمكنك معرفة طريقة إنشاء نموذج أعمال مناسب في غضون شهر أو أقل.

أصعب جزء من بدء عمل تجاري أو مشروعك الجديد؟ التمويل. بدلاً من الدخول بشكل أعمى في مشروع العثور على المستثمرين أو القيام بحملة Kickstarter ، احصل على الفهم الأساسي لكيفية تأمين هذا التمويل. تستغرق هذه الدورة New Venture Finance حوالي 14 ساعة ، وهي ممتازة للمستشارين الماليين والاقتصاديين والمسوقين وأي شخص مهتم بالفعل بمعرفة كيفية العثور على رأس المال للعمل.

2. البرمجة

هل تعلم أنه يمكنك تخطي الرسوم الدراسية التي تفرضها الجامعة والحصول على هذه الدورة مجاناً من جامعة هارفارد؟ فمن خلال هذه الدورة  ستحصل على لمحة عامة أساسية عن علوم الكمبيوتر وفن البرمجة. تستغرق الدورة حوالي 180 ساعة. فيها ، ستتعرف نظرياً وتطبيقياً على العديد من اللغات وستصبح قادرًا على برمجة المشكلات بكفاءة. فهذه الدورة أنصحك بها شخصياً، فهي جد مهمة إذا كنت من المهتمين بهذا المجال.

بعد الإنتهاء من موقعك وتشغيله ، من المحتمل أن تواجه بعض المشاكل. بدلاً من التعاقد مع مطور ويب Developer لحل هذه المشكلات البسيطة ، تعرف على كيفية حل هذه الأخطاء البرمجية بنفسك، فهذا الموقع يساعدك في حل المشاكل التي قد تواجهك. Dash هو موقع ويب ممتع حيث تتعلم من خلاله تطوير موقعك الخاص. وأيضاً يتوفر الموقع على دورات لتعلم Javascript و CSS3 و HTML.

3. التسويق عبر الإنترنت

تقدم Hubspot ، المعروفة بمنتجاتها التسويقية والبيعية ، دورة مجانية للتسويق عبر البريد الإلكتروني. تحتوي “دورة على سلسلة فيديوهات مكونة من خمسة أجزاء في HubSpot، ستوضح مقاطع الفيديوا الخاصة بالدورة كيفية :

  • تنمو قوائم البريد الإلكتروني العضوية أكثر فعالية
  • زيادة القابلية للتسليم وتجنب مرشحات البريد العشوائي
  • تحقيق أعلى سعر مفتوح
  • تعزيز الرصاص الخاص بالرعاية
  • تحسين معدلات التحويل مع اختبار A / B

إذا كنت تكافح من أجل تحقيق أهدافك التسويقية عبر البريد الإلكتروني أو تتطلع إلى تحسين الطريقة التي يتفاعل بها العملاء المتوقعون والرسائل مع رسائلك ، فإن هذه الدورة ستجعلك مسوقًا أكثر إنتاجية.

سواء كنت مدونًا أو شركة تتطلع إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى فهم أساسي لبرنامج Google Analytics. بعد أخذ هذه الدورة التدريبية السريعة ، ستفهم معنى البيانات الأولية وكيف يمكنك استخدام هذه المعلومات لصالحك، أنصحك بها.

4. تعلم اللغات

للحصول على وسيلة ممتعة وتفاعلية لتعلم لغة جديدة ، موقع ديولينجو من أفضل مواقع اللغة حيث يمكنك تعلم أكثر من 20 لغة مجانًا حيث يوجد به 4 طرق للتعلم و هي الكلام و القراءة و الكتابة و النطق كما يوجد به مشرفون يساعدون على حل جميع المشاكل و الأشياء التي لا تفهمها ديولينجو موقع مسلي و هو إدماني أيضًا لذلك أنصح كل من يريد تعلم لغة الذهاب إلى هذا الموقع.

في عشرة دروس ، يمكنك تعلم القواعد الأساسية والعبارات باللغة الألمانية. يحتوي Deutsch-Lernen أيضًا على مدونة مكتوبة بشكل جيد توفر المزيد من التوجيه. التسجيل سهل كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب للوصول إلى الدروس.

5. الكتابة

ستحصل على نصائح مجانية للكتابة من محرر سابق في وول ستريت جورنال Wall Street Journal. ستتعلم في هذه الدورة العناصر أربعة والتي تعد النسخة المثالية : البساطة ، الوضوح ، الأناقة والإثارة. بحلول نهاية هذه الدورة التدريبية والتي تستغرق 45 دقيقة ، سيكون لديك المهارات اللازمة لكتابة مقال مقنع ومن المؤكد أن يثير إعجاب أي شخص.

حسِّن مهارة الكتابة في عملك عن طريق التسجيل هذه الدورة المقدمة من Coursera والتي تدوم ل6 ساعات ،. ستحصل على معلومات تنشيطية حول إنشاء تقارير الأعمال والبيانات الصحفية ، وتصحيح المستندات ، وكتابة العروض التقديمية ورسائل البريد الإلكتروني الأكثر فاعلية. ستتعلم جميع المهارات التي سوف تساعدك في مهنتك.

6. التحدث أمام الجمهور

للتعرف على مبادئ الخطابة ، راجع هذه الدورة مقدمة من جامعة واشنطن للتعرف على مبادئ فن الخطابة. من خلال الممارسة التفاعلية ، والتي ستزود مهاراتك في التحدث أمام الجمهور. تستغرق الدورة حوالي عشرة أسابيع حتى تكتمل ولديها التزام من ثلاث إلى خمس ساعات في الأسبوع.

دورة مجانية رائعة لكل من يريد أن يصبح قادر على التحدث أمام الجمهور بشكل أفضل، في هذا الفصل الذي مدته 90 دقيقة ، سوف تتعلم كيفية تنظيم الاستجابات وهيكليتها بوضوح والتحدث أما الجمهور بكل ثقة، كما يفعل الأستاذ الجامعي.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ، و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيسبوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *