Press "Enter" to skip to content

أفضل المواقع والمنصات للعمل الحر freelancing

إذا كنت صاحب مهاراة وتحب العمل الحر، فإليك أفضل المواقع والمنصات للعمل الحر freelancing لبناء مسار مهني ناجح، خاصة وأن الشركات الآن أصبحت تستعين بمصادر خارجية لتلبة متطلباتها بشكل إبداعي. وبما أن كل شيء أصبح متوفرا الآن، لم تعد تمتلك عذرا لعدم البدء في العمل الحر freelancing ان كنت مهتما.

أفضل المواقع والمنصات للعمل الحر freelancing

Upwork

Upwork هو اندماج لODESK و Elance ويصنف من بين أكبر أسواق المشاريع ما يعني أنك ستحصل على فرصتك من خلاله مهما كان ما تجيد فعله؛ يحتوي على مشاريع طويلة الأمد وأخرى قصيرة الأمد، ويتيح فرصة العمل الحر للمحترفين والمبتدئين على حد سواء.

تحتوي منصة Upwork على أزيد من 10 مليون مستخدم مسجل، أزيد من 4 ملايين عميل وحوالي 3 ملايين وظيفة سنوية. وهي منصة سهلة الاستخدام وتشمل تعقب الوقت وتوفير الدردشة، كما أن لديها مخطط لحماية الدفع. إذن فسواء كنت تجيد كتابة المحتوى، التصوير الفوتوغرافي، التصميم بمختلف أنواعه، أو أي عمل حر، فلا شك أنك ستحصل على مشروع يناسب عملك.

FIVERR

على عكس Upwork، فإن Fiverr يعمل بطريقة مختلفة قليلاً. بحيث يقوم المستقلون بنشر الخدمات التي يمكنهم تقديمها بتكلفة 5 دولارات، ثم يبحث العملاء عن هذه الخدمات ليختاروا ما يناسب متطلباتهم. لا تحتاج لخبرة كبيرة على هته المنصة، سيدهشك أن الناس على استعداد ليدفعوا 5 دولارات مقابل شيء بسيط تقوم به.

Freelancer

يتشابه سوقي Upworkو Freelancer. تم إطلاق هذا الأخير في أوائل عام 2000 ونما بشكل ضخم جدا. قد يكون Freelancer هو الأنسب للبدء في العمل الحر، حيث يمكنك التسجيل فيه بطريقة سهلة للغاية.

PeoplePerHour

PeoplePerHour هو من بين أفضل مواقع الويب للعمل الحر يقوم ينشر وظائف لفائدة الأشخاص ذوي مهارات في مشاريع الويب مثل مطوري البرامج، مصممي الغرافيك، مصممي الويب، الكتاب، منتجي الفيديو أو الصوت، والمتخصصين فSEO. تتبنى PeoplePerHour أيضًا مفهوم السماح للمستقلين بنشر خدماتهم للعملاء المحتملين على مدار الساعة.

iWriter

iWriter هو واحد من بين أفضل مواقع الويب للعمل الحر فقط للكتاب المستقلين. إذا كنت كاتب محتوى أو مدونًا أو متخصصًا في تحسين محركات البحث أو كاتبًا مبدعًا أو أي شخص لديه أي علاقة بالكتابة، فهذا الموقع مناسب لك. هنا، ستجد الآلاف من عروض الكتابة تحت تصرفك. اختر المقالات التي ترغب في العمل عليها وأكملها في الوقت المحدد.

كلما حصلت على تصنيفات عالية، كلما كان بإمكانك العمل على مقالات ذات راتب أكبر.

LinkedIn (أعلم أنك لم تتوقع ذلك!)

LinkedIn هو شبكة اجتماعية مثله مثل فيس بوك وتويتر، الفرق الوحيد بينها أنها شبكة اجتماعية للوظائف. تقوم LinkedIn بنشر الملايين من وظائف بدوام كامل و جزئي بشكل يومي. عند التسجيل، واستكمال ملف تعريفك (وهو أمر في غاية السهولة)، فسترسل لك المنصة دائما تنبيهات عن أي وظائف شاغرة تتناسب مع مجال خبرتك. بإمكانك أيضا التقدم بطلب عليها للحصول على الوظائف التي تناسبك.

GURU

يمكنك أيضا العمل كمستقل على هذا الموقع، بل يمكنك الحصول بكل سهولة على العملاء نظرا لقلة المنافسة.

TOPTAL

Toptal هو بين أفضل مواقع ويب للعمل الحر لا سيما لمطوري البرمجيات. يقوم بعملية فحص شاملة قبل السماح لك بالعمل على المشاريع، يساعد هذا الفحص على التأكد من خبرتك وبالتالي الحصول على راتب أفضل (هذا الموقع هو الأفضل من ناحية الراتب).

99 DESIGNS

يناسب هذا الموقع المحترفين في تصميم الشعارات أو الرسومات أو تصميم مواقع الويب، ويتخذ مبدأ المسابقة بحيث يقدم العملاء وصفًا موجزًا للتصميم الذي يبحثون عنه ومن ثم يقوم الfreelancers بعمل الإدخالات ويختار العملاء ما يناسبهم.

HUBSTAFF

هو سوق مبتكر مجاني بالكامل سواء للعملاء أو المستقلين على عكس باقي مواقع ويب للعمل الحر ما يعني أنه لا يوجد دفع.

إذن، ما الذي لا زلت بانتظاره؟ كانت تلك أفضل 10 مواقع ويب للعمل الحر ، اختر ما يتناسب مع الخدمات التي تستطيع تقديمها وابدأ العمل وجني الأرباح، وإذا لم تكن تمتلك خبر، ألق نظرة على مقالة: كيف أبدأ العمل الحر Freelancing بدون خبرة مسبقة.

فرص الأعمال والريادة

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *