Press "Enter" to skip to content

أفضل طريقة لإيجاد الوظيفة المناسبة لمهاراتك بسهولة

0

أفضل طريقة لإيجاد الوظيفة المناسبة الوظيفة التي ستحبها و ستحب العمل فيها طوال حياتك، البحث وإيجاد وظيفة وتكون في مكان مريح وبيئة عمل مناسبة لك ليست بالمهمة السهلة، لأن البحث عن وظيفة يأخذ منك مجهود كبير، لدرجة بعض الأشخاص يصيبهم اليأس بسرعة في حالة عدم إيجاد وظيفة مناسبة لهم.

أفضل طريقة لإيجاد الوظيفة المناسبة

البحث عن وظيفة يمكن أن يكون عملا شاقا إنها ليست مجرد مسألة إيجاد وظيفة، أي وظيفة. من المهم العثور على الوظيفة المناسبة ، وهي وظيفة مناسبة لك الآن وفي المستقبل ، إما كنقطة انطلاق لمسيرتك المهنية أو كفرصة ستكون مرتاحًا لها على المدى الطويل. إذا كانت الوظيفة خاطئة ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى البدء في البحث عن وظيفة من جديد.

أفضل طريقة لإيجاد الوظيفة المناسبة لمهاراتك بسهولة
أفضل طريقة لإيجاد الوظيفة المناسبة لمهاراتك بسهولة

نظرًا لأن البحث عن وظيفة يستغرق وقتًا طويلًا ، فضلاً عن العمل الشاق ولأنه يمكن أن يكون أكثر صعوبة عندما لا تعمل الوظيفة وينتهي بك الأمر بالاستقالة أو الطرد ، فمن الأفضل قضاء وقتك في محاولة الحصول عليها مباشرة من الوقت الذي تبدأ فيه البحث عن وظيفة. إليك نصائح لمساعدتك في العثور على وظيفة ستحبها، مع دورة عربية تعلمك استراتيجيات فعالة للبحث عن وظيفة.

تعلم : طرق للبحث عن عمل عبر لينكدإن LinkedIn

  1. بادر في البحث عن الوظيفة التي تراها مناسبة لمهاراتك و لا تنتظر الوقت للإعلان عن تلك الوظيفة، فقد لا تأتي تلك الفرصة.
  2. تعرف على الشركة او المنظمة و المركز التي ستعمل فيه جيدا، استخدم اتصالاتك على LinkedIn و Facebook و Twitter ومواقع الشبكات الأخرى لاكتشاف من تعرفه في الشركة، واحصل على المعلومات.
  3. أنت مهم لهم كما هم مهمون لك. لهذا كن مستعدًا للإجابة على أسئلة المقابلة واجعل قائمة أسئلة المقابلة الخاصة بك جاهزة لطرحها.
  4. قد تبدو الوظيفة رائعة ، ولكن هل ترغب في العمل لدى الشركة؟ هل ثقافة الشركة مناسبة لك في هذه المرحلة من حياتك المهنية؟ أسئلة مهمة يجب ان تطرحها قبل القبول، ربما يعجبك المركز، ولك لا تنسى ان الوقت التي ستقضيه في تلك الشركة يساوي عمرا.
  5. بالإضافة إلى التأكد من رغبتك في العمل لدى الشركة ، قم بتقييم عرض العمل جيدا. هل تريد هذه الوظيفة حقا؟ هل ستكون سعيدا بفعل ذلك؟ هل ستعزز حياتك المهنية؟ هل ستمنحك المرونة أو التوازن بين العمل والحياة التي تحتاجها؟ هل الراتب يساوي يحقق لك التساوي مع ما تملك من مهارة؟

موضوع مهم : 25 موقعا للعثور على أفضل الوظائف عن بعد

حتى تجد الوظيفة التي تريد، و التي تتناسب معك و مع حياتك المهنية، لابأس ان ترفض عروض عمل تكون صالحة فقط على المدى المتوسط، و حاول ان تجد وظيفة تناسبك، حتى و إن كانت متعبة في الأعوام الأولى، ولكن ستوازن بين حياتك المهنية و الشخصية على المدى المتوسط و البعيد.

أفضل طريقة لإيجاد الوظيفة المناسبة لمهاراتك بسهولة

دورة تساعدك في وضع استراتيجيات فعالة للبحث عن وظيفة

بيت دوت كوم أو Bayt.com هو أكبر ملتقى للوظائف في الشرق الأوسط، وعلى دراية كاملة بالأستراتيجيات الفعالة للبحث عن الوظيفة المناسبة لأي شخص، وما الذي يحتاجونه أصحاب الأعمال والشركات..

Bayt.com يقدمو دورة مجانية استراتيجيات فعالة للبحث عن وظيفة على منصة إدراك للكورسات الأونلاين المجانية، الدورة مجانية 100% وأونلاين يمكنك مذاكرتها وأنت في منزلك أو في أي مكان تريد.

الجهد المطلوب منك مذاكرة ساعتين فقط أسبوعيا، ويمكن البدأ في مذاكرة الكورس في أي وقت يناسبك ليس من الضروري أن تلتزم بمواعيد ثابتة.

محتوى دورة استراتيجيات فعالة للبحث عن وظيفة :

  • متطلبات سوق العمل اليوم
  • كيف تستغل وقتك وجهدك بشكل سليم لأيجاد الوظيفة المناسبة
  • كيفيّة العثور على الوظيفة المناسبة
  • مفهوم التحليل الذاتي وتقوية نقاط الضعف في السيرة الذاتية
  • مواقع معتمدةٌ لإيجاد وظيفة
  • أدوات التسويق الشخصي وكيفيّة تعديلها لتلفت انتباه مسؤولي التوظيف
  • استراتيجيات البحث العمل
  • الاستعداد لـ مقابلة العمل
  • كيفية التفاوض على عرض العمل المقدّم لك

متطلبات الدورة :

  • عقلية متفتحة وعلى استعداد لتجربة أشياء جديدة.

رابط الدورة : استراتيجيات فعّالة للبحث عن وظيفة

إذا كنت على استعداد، وتريد أن تكون على الطريق الصحيح للبحث عن وظيفة تناسبك ننصحك بالتسجيل في الدورة.

أي تساؤل أو استفسار عن الموضوع او عن المواضيع التي نطرحها في موقع التعلم، ضعه في تعليق أسفل كل موضوع، نحن نرد على كل التعليقات بسرعة، و دائما سنحاول مساعدتك قدر المستطاع.

نرجو أن تشارك هذا المقال مع أي شخص يهمه هذا الأمر، ونتمنى لك النجاح والتوفيق في مسارك المهني، ومرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: