Press "Enter" to skip to content

أفضل كتاب لتأهيلك في امتحان التوفل أو التويفل – TOEFL

0

أفضل كتاب لتأهيلك في امتحان التوفل أو التويفل فالتوفل (TOEFL بالإنجليزية أو Test of English as a Foreign Language) هو اختبار في اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها أو الذين يستعملونها كلغة ثانية لقياس درجة اتقانهم لها.

إذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية أو الالتحاق ببرنامج يتم تدريسه باللغة الإنجليزية ، فإن معظم الجامعات والمدارس تتطلب من غير الناطقين باللغة الإنجليزية تقديم دليل كجزء من طلبهم على أن مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ستكون كافية للمشاركة بنجاح في الدورات أو الفصول الدراسية.

اختبار TOEFL هو أحد أكثر الطرق المقبولة على نطاق واسع لإثبات إتقان اللغة الإنجليزية.

الامتحان مطلوب اجتيازه من الطلاب الأجانب في أكثر من 2400 كلية وجامعة داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأماكن أخرى في العالم. يتم صياغة وكتابة هذا الامتحان بواسطة خدمة الاختبارات التعليمية الأمريكية (Educational Testing Service) في ولاية نيو جرزي.

أفضل كتاب لتأهيلك في امتحان التوفل أو التويفل

يحتوي هذا الاختبار على 140 سؤالا مقسمة على أربعة أجزاء هي:

Listening Comprehension (الإدراك السمعي)

في القسم الأول وهو Listening Comprehension بمعنى الإدراك السمعي يقوم الطالب بالاستماع إلى صوت مسجل بين شخصين أو أكثر في جو أكاديمي لمدة 30 إلى 40 دقيقة، غالبا ما تكون الأسئلة من قال …؟ وما نوع الكلام؟. يقوم بالاجابة على 50 سؤال مقسمة على ثلاثة أجزاء:

  • الحوارات الطويلة (7-8 أسئلة): في هذا القسم يختار الطالب الاجابات الصحيحة لأسئلة متسلسلة عن حوار طويل مسموع بين شخصين.
  • الكلام القصير (12-13 سؤال): هنا يختار الطالب الاجابات الصحيحة لأسئلة متسلسلة عن كلام مسموع أو خطاب يقدمه شخص واحد.

Structure and Written Expression (البنية اللغوية والتعابير الكتابية)

القسم التالي من أفضل كتاب لتأهيلك في امتحان التوفل ، هو Structure and Written Expression أي البنية اللغوية والتعابير الكتابية وهو امتحان في البنية اللغوية والتعابير الكتابية للغة الإنجليزية، وهو لاختبار الطالب في القواعد الإنجليزية. في هذا القسم يجيب الطالب عن أربعين سؤالا في خمسة وعشرين دقيقة، يتفرع هذا القسم بدوره إلى قسمين فرعيين:

  • البنية اللغوية (Structure): يتكون هذا القسم من 15 سؤالا، ويختار الممتحن التكملة القواعدية الصحيحة لجمل بأجزاء ناقصة.
  • التعابير الكتابية (Written Expression): يتكون هذا القسم من 25 سؤالا، ويختار الممتحن الأجزاء غير الصحيحة من جمل كاملة.

Reading Comprehension and Vocabulary (إدراك القراءة والكلمات)

القسم الثالث من أفضل كتاب لتأهيلك في امتحان التوفل ، هو Reading Comprehension and Vocabulary بمعنى إدراك القراءة والكلمات يفحص قوة الطالب اللغوية في مجال القراءة ومعرفة معاني الكلمات. في هذا القسم يجيب الممتحن على 50 سؤالا عن خمس أو ست فقرات كتابية تحتوي حوالي 300 كلمة في مدة أقصاها 555 دقيقة. عادة ما تكون الأسئلة عن مضمون الفقرات، المغزى الذي يقصده الكاتب أو عن الأفكار المطروحة، ويوجد أيضا بعض الأسئلة عن كلمات واردة في الفقرات…

Essay Writing (كتابة مقالة)

القسم الرابع  Test of Written English أي كتابة مقالة وهو لاختبار مهارة الطالب الكتابية وقوته في استعمال كلمات اللغة الإنجليزية. يطلب من الممتحن في هذا القسم كتابة مقالة عن أي موضوع عام ومن ثم رأي الكاتب فيه مدعما بأسباب محددة في فترة 300 دقيقة فقط.

وهناك كتاب أكثر من رائع أرشحه لأي شخص يريد الحصول علي شهادة التوفل أو التويفل :

The Complete Guide to the TOEFL Test: iBT Edition

هو كتاب كامل فيه الاربع مهارات ومعاه كل الملفات الصوتية و اجابات الاسئلة و حتي اسطوانة التدريب علي الامتحانات (فيها اربع امتحانات كاملة)، اكثر من 800 صفحة بيناقش كل اجزاء الامتحان معاه كل الملفات الصوتية.

رابط تحميل الكتاب : https://drive.google.com/file

أفضل كتاب لتأهيلك في امتحان التوفل أو التويفل هذا سيساعدك على الإستعداد التام إلى الإختبار النهائي، ما يميز هذا الكتاب هو انه يتوفر على جميع الموارد التي تحتاجها لإجتيار هذا الاختبار بنجاح

رابط لتحميل التسجيلات الصوتية :

https://www.cengage.com/resource_uploads/

كل ما عليك الأن هو تحميل الكتاب، والتسجيلات الصوتية والبدأ في تحضير نفسك في اللغة الإنجليزية، هذا ليس فقط لأصحاب الإختبار، هو ايضا للأشخاص الذين يريدون تطوير انفسهم في اللغة الأكثر استخداماً في العالم.

ما يفيدك ايضًا :

لا تنسى متابعتنا عبر يوتيوب ، فيسبوك ، تويتر ، تلجرام و انستجرام، وإن كان لديك أي استفسار أو تساؤل بخصوص هذا الموضوع ضعه في تعليق في الأسفل، فريقنا سيرد عليه في أقل وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *