Press "Enter" to skip to content

أفضل 5 دورات تدريبية ل تعلم GraphQL من الصفر

ربما تكون قد سمعت عن GraphQL، فهذا الأخير اكتسب  شعبية كبيرة بسبب تفوقه على واجهات برمجة تطبيقات REST التقليدية. بحيث أصبحت العديد من الشركات الكبرى مثل Facebook و Coursera و GitHub تقوم باستخدام GraphQl ، مما جعله يكتسب شعبية كبيرة. إذا كنت ممن يطمح للبدء في تعلم GraphQL ، فسنقدم لك في هذا المقال دورات تدريبية في المستوى والتي ستجعلك خبيراً في GraphQL الذي أصبح يزداد شعبية كل يوم يمر، بحيث تستخدمه العديد من الشركات مثل كورسيرا Coursera التي تستخدم GraphQL لواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها. لقد قاموا أيضًا بإنشاء أدوات يمكنها ترجمة واجهات برمجة تطبيقات REST الخاصة بهم إلى GraphQL.

كورس مجاني لتعلم أساسيات الجافا سكريبت Javascript Essentials

على أي حال، قبل أن نبدء بتقديم دورات تعلم GraphQL، دعونا نقدم لكم لمحة عن ما هو GraphQL؟

"<yoastmark

ببساطة شديدة، يمكن تعريف GraphQL على أنه لغة استعلام (Query Language) جديدة تم تطويرها من طرف شركة فيسبوك. هذه الأخيرة استعانت ب GraphQL في مشاريعها الداخلية (بالتحديد في تطبيقاتها للهواتف) منذ العام 2012 قبل أن يتم إتاحته للعموم بداية من عام 2015 على شكل مشروع مفتوح المصدر.

قامت فيسبوك بتطوير GraphQL ليكون بديلا لبنية REST المعروفة، ويتميز بأنه يسمح للبرنامج العميل (Client Application) بتحديد المعلومات التي يريدها من الخادم، هذا الأخير يقوم بإرسال تلك المعلومات فقط، ولا شيء آخر.

تقدم لغة الإستعلام GraphQl طريقة جديدة لتمثيل البيانات التي يرغب المستخدمون في الاستفهام عنها. وتُستخدم لتحميل البيانات من الخادم server إلى العميل client. كما تتميز استعلامات GraphQl بثلاث خصائص رئيسية :

  • تتيح للعميل تحديد البيانات التي يحتاجها بالضبط دون زيادة أو نقصان.
  • تسهل عملية تجميع البيانات من مصادر متعددة.
  • تستخدم type system لوصف البيانات.

إذا كانت هذه الأشياء تثير اهتمامك وترغب في كسب مهاراة GraphQL أو استكشاف المزيد عنه ، فيمكنك الاطلاع على هذه الدورات التعليمية التدريبية المجانية والمدفوعة ، التي سنقدمها لك الأن.

أفضل 5 دورات تدريبية ل تعلم GraphQL من الصفر

تعلم GraphQL
تعلم GraphQL

فهذه الدورات تغطي كل شيء عن GraphQL، لأنه كمبتدئ ، من المهم أن تتعلم الأشياء المهمة أولاً

1. (The Modern GraphQL Bootcamp (Advanced Node.js

في هذه الدورة ستتعلم وتتقن :

  • GraphQL من خلال بناء تطبيقات العقدة في العالم الحقيقي.
  • استخدم Prisma لتخزين البيانات والوصول إليها من قاعدة بيانات الإنتاج.
  • استخدم Apollo Client للتواصل مع GraphQL من تطبيق الويب الخاص بك.
  • تعلم كيفية نشر واختبار تطبيقات GraphQL الخاصة بك.
  • اختبر مهاراتك واكتسب الثقة من خلال استكمال أكثر من 80 من تحديات الترميز.
  • الوصول إلى دليل PDF مجاني مكون من 110 صفحات مع ملاحظات المحاضرات وعينات الكود وروابط الوثائق.

تعتبر هذه الدورة التدريبية جوهرة وأوصي بشدة كل مطور ويب يريد تعلم GraphQL. يركز أندرو على التعليم القائم على المشاريع والذي يعد IMHO أفضل طريقة لتعلم تقنية أو إطار عمل جديد.

15,531 طالبًا مسجلين في هذه الدورة ، مما يعني أنك لست وحدك. انضم الكثير من الأشخاص إلى هذه الدورة وتعلموا لغة GraphQL بشكل أفضل.

رابط التسجيل

2. GraphQL with React Course

في هذه الدورة ، سوف تتعلم وتتقن GraphQL عن طريق إنشاء تطبيقات ويب حقيقية باستخدام React و Node JS. تعتبر الدورة التدريبية مثالية للمطورين المبتدئين وذوي الخبرة بدءًا من GraphQL.

لن تتعلم فقط عن GraphQL ولكن أيضًا عن عملاء Apolog للتواصل مع GraphQL من تطبيق الويب الخاص بك. سوف تتعلم أيضًا إنشاء تطبيق صفحة واحدة باستخدام React.js و GraphQL…

تعد هذه الدورة واحدة من أكثر الدورات مبيعًا بمعدل 4.6 تقييمًا تقريبًا من 28000 طالبًا يتحدثون عن جودة هذه الدورة.

رابط التسجيل

3. Complete guide to building a GraphQL API

في هذه الدورة ، سوف يعلمك المدرب Xavier Decuyper كل ما تحتاج إلى معرفته لبناء واجهة برمجة تطبيقات GraphQL الخاصة بك.

هذه دورة قصيرة تحتوي على ساعتين فقط من المحتوى ، لذا فلن تجد الكثير من الأشياء التكميلية ولكن إذا كنت تركز بالكامل على GraphQL وترغب في معرفة كيفية إنشاء واجهة برمجة تطبيقات GraphQL باستخدام JavaScript والرسومات ، فهذه بالطبع لك.

رابط التسجيل

4. Building Scalable APIs with GraphQL

في هذه الدورة ، سوف يعلمك المدرب كيفية بناء واجهات برمجة تطبيقات GraphQL واستهلاكها مع أمثلة من العالم الحقيقي.ستتعلم كيفية إنشاء واجهات برمجة تطبيقات GraphQL الخاصة بك.

تعلم انشاء تطبيق اندرويد بدون برمجة عبر موقع AppsGeyser

ستتعرف أيضًا على كيفية إنشاء مخطط GraphQL وكيفية استخدامه عبر واجهة ، بما في ذلك واجهة قائمة على HTTP ، إلى جانب ميزات مختلفة من لغة GraphQL بالإضافة إلى كيفية إنشائها في خادم GraphQL.

رابط التسجيل

يمكنك أخذ هذه الدورة مجانًا عن طريق الحصول على تصريح دخول مجاني لمدة 10 أيام والذي يوفر الوصول إلى 200 دقيقة (مدة الدورة  ساعات) لجميع دوراتها التعليمية.

5. GraphQL by Example

هي أيضًا دورة تدريبية تعتمد على المشاريع وستتعلم GraphQL من خلال إنشاء تطبيق JavaScript متكامل مع Node.js و Express و Apollo Server و React و Apollo Client.

هذا يعني أنك لن تتعلم فقط كيفية استهلاك واجهة برمجة تطبيقات GraphQL باستخدام HTTP ولكن أيضًا باستخدام عملاء Appolo. بالطبع يعلمك الأشياء الأساسية نوبة خادم GraphQL ومخطط GraphQL

رابط التسجيل

كانت هذه قائمة بأفضل الدورات ل تعلم GraphQL، الذي أصبح له شعبية كبيرة والذي يستخدمه العديد من الشركات، وهذا ما يؤكد أن GraphQL سيصبح مطلوب جداً في سوق العمل ويجب على كل مطور ويب استكشافه وتعلم.

مقالات ذات صلة :

بالتوفيق للجميع، إن إحتجتم لأي مساعدة، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك EDLibre-التعلم الحر و عبر تويتر EDLIBRE-التعلم الحر او اتركوا لنا تعليقاتكم، و لا تنسوا الإشتراك في قناتنا عبر Telegram  التعلم الحر-EDLIBRE ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: