Press "Enter" to skip to content

أفضل 5 لغات برمجة للتعلم في 2021

0

تزدهر التكنولوجيا بمعدل هائل مع ظهور أفكار جديدة مبتكرة في كل القطاعات تقريبًا. لقد شهدنا العالم الذي يمر بتحولات رقمية كبيرة، بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي الذي يتوسع بمعدل هائل.

يأتي هذا مع جنون لغات البرمجة التي تزدهر في العالم الحالي بشكل غير مسبوق. لقد أصبح عاملاً رئيسياً لكل الشركات لمواكبة التطورات التقنية وتقديم الحلول التي يمكن أن تناسب السوق الرقمية.

أفضل 5 لغات برمجة للتعلم في 2021

لن يكون عام 2021 مختلفًا عن باقي الأعوام الآخرين من حيث التطورات والتحولات الرقمية. إلا ان هناك بعض لغات البرمجة التي ستزدهر مع مرور الوقت والتي سيزداد الطلب عليها بشكل كبير. ولتقديم نظرة ثاقبة حول عالم لغة البرمجة ، إليك قائمة بأفضل 5 لغات برمجة للتعلم.

# 1. بايثون

تعد Python واحدة من أقدم لغات البرمجة ، وهي التي تسيطر مند فترة طويلة. إنها لغة مشهورة بجمالها وبساطتها وهذا يجعلها مثالية للمطورين للعمل عليها. جيث توفر بنية سهلة التعلم وبديهية ، ومنصة متعددة الاستخدامات ، وتدعم الواجهة الخلفية Back End لتطبيقات الهاتف المحمول ومواقع الويب ايضًا.
إنها لغة مثالية يمكن استخدامها مع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ومجالات علوم البيانات وايضًا التعلم العميق. Python هي أهم لغة لعلوم البيانات تُستخدم لنمو السوق وتحليل البيانات.تتضمن مكتبات كبرى تسهل تنفيذ التعليمات البرمجية والعديد من الأمور المهمة وهذا ما يجعلها من أفضل 5 لغات برمجة.

وإذا كنت من المهتمين بتعلم البايثون فهذا أفضل مصدر بالنسبة لك – البايثون Python من مبتدأ الى محترف

# 2. ++C

بجانب Python فإن ++C هي لغة برمجة رئيسية يستخدمها المطورون لسهولة العمل بها. على الرغم من أنه في العالم التنافسي ، تعتبر Python اللغة الأولى، إلا أن ++C رائعة أيضًا. تتضمن العديد من خوارزميات حل المشكلات وتساعد المطورين على التوصل إلى الحل الصحيح.
على وجه الخصوص ، عندما يتعلق الأمر بمنصة بنية البيانات ، فإن ++C تأتي باعتبارها صاحبة المفتاح الرئيسي حيث تساعد في تقدم العملية الشاملة في الاتجاه الصحيح باستخدام البرمجة الموجهة للكائنات ( object-oriented programming). إنها لغة تنافسية يمكنها حل مشاكل كبيرة وهي من أفضل 5 لغات برمجة.

إذا كنت من المهتمين بتعلم ++C فهذا أفضل مصدر بالنسبة لك – دليل شامل لتعلم ++C من الصفر حتى الإحتراف

# 3. Kotlin

هي ايضا من أفضل 5 لغات برمجة، وتشتهر Kotlin بأنها لغة “برمجة استدلال النوع” التي يمكن استخدامها للأغراض الرئيسية القابلة للتشغيل البيني مع Java. إنها منصة تتضمن ميزات برمجة وظيفية وكائنية التوجه. يقوم المطورون بإنشاء عملية تفاعل بين Kotlin و Java. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم المطورون أيضًا بتحويل تطبيقات Java إلى Kotlin بما في ذلك العلامات التجارية مثل Pinterest و Coursera.
السبب الرئيسي وراء تحويل التطبيق بالكامل هو دعم الأدوات الذي يوفر إضافة رائعة للأعمال لتعزيز هذه اللغة لتطوير تطبيقات Android. إنها لغة مفتوحة المصدر وسهلة التعلم وسريعة للمبرمجين يمكن أن تنمو مع النظام الأساسي الرسمي. إنها مثالية لتطبيقات الويب وسطح المكتب وتطبيقات Android. حتى في الوقت الحاضر ، تعتبر أفضل من Java والعديد من التطبيقات تتحول من Java إلى Kotlin.

إذا كنت من المهتمين بتعلم Kotlin فهذا أفضل مصدر بالنسبة لك – دورة تعلم لغة كوتلن Kotlin لبرمجة تطبيقات الأندرويد

# 4. Java

Java هي واحدة من أقدم لغات البرمجة التي تحكم عالم التطوير منذ التسعينيات. Java هي لغة برمجة الكمبيوتر المطلوبة والتي تعمل على بنية موجهة للكائنات ( object-oriented programming) للعديد من أنظمة التشغيل بما في ذلك Windows و Mac و iOS و Android ، إلخ.
يتضمن ذلك عدة جوانب مثل كتابة التعليمات البرمجية مرة واحدة واستخدامها لأجهزة مختلفة ، والعمل مع تخصيص الذاكرة التلقائي ، وذاكرة وحدة المعالجة المركزية الكافية ، وجمع البيانات المهملة.
وتشمل أيضًا استبعاد المؤشر الصريح وميزة مدير الأمان ولغة الشفرة الآمنة وواجهات برمجة التطبيقات الشاملة والتبادل بين أجهزة كمبيوتر متعددة وما إلى ذلك، وهذا ما جعلها تدخل ضمن قائمة أفضل 5 لغات برمجة.

إذا كنت من المهتمين بتعلم Java فهذا أفضل مصدر بالنسبة لك – الجافا Java من الصفر للإحتراف

# 5. JavaScript

واحدة من أفضل لغات البرمجة التي ترتفع بمعدل أعلى هي JavaScript التي تغوص في قوة جديدة في عام 2021. هذه المنصة عبارة عن لغة برمجة مفسرة وخفيفة الوزن يمكن استخدامها لتطوير التطبيقات المرتكزة على الشبكة. تتكامل JavaScript جيدًا مع HTMP والتي يمكن أن تساعد في تطوير برامج رائعة للواجهة الخلفية والواجهة الأمامية مما يسهل تنفيذها.
يمكن إضافة أطر عمل مختلفة في لغة البرمجة هذه مثل Node.JS و jQuery مضيفين ميزات جديدة لدورة التطوير. يمكن أن تكون التطبيقات المثبتة مسبقًا طريقة رائعة للتعمق في التطوير باستخدام منصات مثل Safari و Mozilla Firefox و Chrome.

إذا كنت من المهتمين بتعلم JavaScript فهذا أفضل مصدر بالنسبة لك – الجافا سكريبت من الصفر إلى الاحتراف

ما يفيدك ايضًا :

بالتوفيق للجميع، اترك تعليقك في حالة تريد اي مساعدة في الموضوع و سيجيبك فريقنا على تعليقك في اقرب وقت ممكن، ايضا لا تنسى متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى Facebook،Twitter و Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: