Press "Enter" to skip to content

أفكار لأعمال تجارية عبر الإنترنت لسنة 2019

نغم الحرك 0

أفكار لأعمال تجارية عبر الإنترنت لسنة 2019 ، فمع رقمنة العالم ، تزدهر الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ومن المرجح أن يستمر هذا الازدهار مع الاجيال و العقود القادم و التي بعدها طالما يتطور الإنترنت.

ربما بدأ اعمال عبر الإنترنت يكون الخيار الأفضل لرجال الأعمال لبدء أعمالهم. أقول ذلك لأنه يمكن بدء نشاط تجاري عبر الإنترنت باستثمار صغير وتكاليف أقل من الأعمال التقليدية، من اجل الوصول الي هدفين : المال و العمل. 

أيضا ، مع الأعمال التقليدية ، يقتصر وصولك على مدينتك أو بلدك اعتمادا على حجم عملك والمال الذي ترغب في استثماره. ولكن ، مع مشروع عبر الإنترنت ، يمكنك استهداف كل العالم.

أفكار لأعمال تجارية عبر الإنترنت لسنة 2019

هل الأعمال التجارية عبر الإنترنت مربحة؟

الأعمال التجارية عبر الإنترنت يمكن أن تكون مربحة فقط إذا كان لديك أفكار تجارية جيدة، تؤمن انها لها هدف يساعد الناس و تجعلهم يحلبونها. في هذه المقالة ، سوف نطلعكم على أفضل الأفكار التجارية عبر الإنترنت التي قد تكون السبب في الوصول الى المليون الاول. و المهم، ستساعدك هذه الأفكار بشكل كبير على بناء نشاطك التجاري عبر الإنترنت.

و كما هو العالم من حولنا ،” حيث توجد فرصة، هناك منافسة أيضا”. لذلك تأكد من قيامك ببحث الخاص عن الأعمال ، بما في ذلك التحليل المالي والمنافسة قبل ان تخوض في التجربة.

ملاحظة: يرجى ملاحظة أن هذه المقالة تركز على الأعمال التجارية عبر الإنترنت على المدى الطويل. تتطلب معظم هذه الاعمال، استثمارات متوسط إلى عالي، و حينما نقول استثمار فلا نقصد فقط بالمال و انما الوقت ايضا.

فيما يلي قائمة ب أفكار لأعمال تجارية عبر الإنترنت لسنة 2019.

1. التدوين

لا يسعنا إلا أن أضع التدوين على رأس قائمة أفكار لأعمال تجارية عبر الإنترنت لسنة 2019 ، فهو بالتأكيد واحد من أفضل الأنشطة التجارية عبر الإنترنت.

السبب في أن التدوين يتصدر هذه القائمة هو أنه يمكنك بدء التدوين باستخدام حد أدنى من الاستثمار المالي ولكن يتطلب الاسثمار الوقتي إن كنت ستدون بنفسك. طالما كنت ترغب في بذل بعض الجهود الإضافية لكتابة مقالات ذات الجودة العالية ، وتعلم كيفية تطبيق SEO لتتصدر مقالاتك محركات البحث ، وقم بكتابة محتوى تسويقي بنفسك ، فإن التدوين لن يكلفك شيئًا تقريبًا.

بصرف النظر عن رسوم الاستضافة لمدونتك و التي لن تكلفك اقل من 20 دولارا في السنة الاولى ، الاستثماري الوحيد الذي هو الوقت والجهد للبحث في مواضيع جديدة وكتابة مقالات جديدة وذات جودة ستفيد قراء مدونتك.

مع التدوين ، يمكنك كسب المال باستخدام أي من الطرق الثلاثة التالية أو جميعها

  • عرض الإعلانات على المدونة ، عادةً من خلال Google Adsense. يتم الدفع لك لكل مرة ظهور للإعلان (CPI) أو لكل نقرة إعلان (CPC)
  • التسويق بالشراكة التي تروج فيها لمنتجات أو خدمات الشركة لقرائك. تحصل على الدفعات من قبل الشركة عندما يقوم شخص ما بشراء منتج أو خدمة باستخدام الروابط التابعة الخاصة بك.
  • كتابة مراجعات مدفوعة ومشاركات مدفوعة.

على الرغم من أن جميع الأساليب المذكورة أعلاه يمكن أن توفر لك دخلاً جيدًا ، إلا أن معظم المبتدئين ينتهي بهم الأمر في كثير من الأحيان باختيار طريقة تحقيق الدخل الخاطئة التي تعد أحد الأسباب التي تجعل المدونين يفشلون في كسب المال. لذا تأكد من اختيار طريقة لتحقيق الدخل تتناسب على أفضل وجه مع مجال التدوين الخاص بك.

تذكر أن التدوين لا يتعلق فقط بكتابة مقالات دات جودة ، بل يتعلق أيضًا بإجراء بحث صحيح للكلمات الرئيسية ، وتطبيقها على صفحة تحسين محركات البحث ، وإنشاء روابط خلفية وتسويق المحتوى.

2. بدء قناة يوتيوب

يُعد YouTube طريقة رائعة لكسب الأموال إذا كنت قادرًا على إنشاء مقاطع فيديو الناس تبحث عن مشاهدتها. يمكن أن تكون مقاطع الفيديو أي شيء بدءًا من الطبخ وصولًا إلى المزح وحتى الهجاء. وإذا تمكنت من إنشاء مقاطع فيديو يمكن أن تنتشرها عبر الإنترنت ، يمكنك كسب أكثر بكثير مما تتخيله.

ووفقًا لشركة Forbes ، يتقاضى ال YouTuber، الاكثر شهرة أرباحًا هائلة تبلغ حتى 12 مليون دولار سنويًا.

في YouTube ، يمكنك تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الأصلية التي أنشأتها حصريا. سيتم حذف مقاطع الفيديو المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر ، أو سيكون بمقدور صانع الفيديو الأصلي تحقيق الدخل منها حتى لو تم تحميلها بواسطتك.

3. تصميم المواقع

تصميم المواقع مجال للاعمال عبر الإنترنت قد يدر ارباحا جيدة سنويا. فمع تزايد عدد الأشخاص الذين يتحولون إلى التدوين وأيضًا كل الأعمال الصغيرة التي تتم عبر الإنترنت ، سيكون تصميم الويب مطلوبًا بكثير على الأقل خلال السنوات القليلة المقبلة.

عبر مواقع الويب مثل Upwork و Freelancer.com ، يمكن للأشخاص من البلدان المتقدمة بسهولة استئجار خبراء تصميم الويب من البلدان النامية حيث يحصلون على خدمات عالية الجودة بأسعار أقل. من ناحية أخرى ، يحصل المستقلون في الدول النامية أيضًا على معدلات أعلى من تلك التي يحصلون عليها مع المشاريع الغير المتصلة بالإنترنت.

كثير من الناس من البلدان النامية يبدأون مهنتهم في تصميم المواقع على شبكة الإنترنت كمستقلين وبعد تأسيس أنفسهم ، يبدأون شركاتهم الخاصة عن طريق توظيف القوى البشرية للعمل من أجلهم.

4. تطوير تطبيقات الأندرويد

هواتف Android الآن تحتكر سوق الهواتف الذكية. أقرب منافسيها هو IOS هذا الاخير ليس قريبًا بما فيه الكفاية عندما نتحقق من حجم سوق الاندرويد Android. و على المدى القريب و المتوسط Android لن يكون لها منافسين اقوياء.

لهذا السبب العديد من الأعمال التجارية عبر الإنترنت و مواقع التسوق تبحث دائما عن مطوري الاندرويد لخلق مصدر جديد للعملاء. لذلك ، سيكون تطوير تطبيقات Android بالتأكيد في تصاعد مستمر على مر السنين القادمة.

5. متجر البقالة عبر الإنترنت

نحن جميعا نكره أن ننفق وقتنا من اجل احتياجاتنا الاسبوعية او اليومية من البقالة. لهذا فكرة محلات البقالة عبر الإنترنت قد تساعد سكان مدينتك. هذا يمكن أن يوفر لهم ساعات من العثور على المنتجات والوقوف في طوابير طويلة في متجر سوبر ماركت.

بالنسبة لرجال الأعمال، يتبين أنه متجر البقالة عبر الإنترنت خيار أفضل من المتاجر التقليدية. لا تتطلب المحلات التجارية على الإنترنت لشراء متجر في المناطق المكلفة. يمكنك فقط استئجار مساحة تخزين رخيصة على مشارف المدينة حيث يمكنك تخزين منتجات البقالة ليتم تسليمها في أنحاء المدينة.

كل ما تحتاجه لبدء نشاطك التجاري عبر الإنترنت هو موقع ويب او تطبيق للهاتف ، و خطة تسويقية ، و اشخاص لإدارة المتجر و تسليم البقالة للعملاء.

أيضا ، على عكس المتاجر المحلية حيث يمكنك الحصول على عملاء من المناطق المحلية ، مع متجر على شبكة الإنترنت ، يمكنك تلبية احتياجات العملاء في المدينة بأكملها.

6. التعليم عبر الإنترنت

إذا كنت معلمًا أو شخصًا يحب التعليم ، فستكون الدروس عبر الإنترنت هي الخيار الأفضل لك. إنها واحدة من أفضل أفكار الأعمال التجارية عبر الإنترنت لأنك لن تحتاج لتدفع من جيبك لتكون مدرسا عبر الإنترنت. لا حاجة إلى فصول دراسية ، ولا تكاليف تسويق ، ولا شيء مكلف.

هناك العديد من المواقع مثل Tutor.com حيث يمكنك الانضمام والبدء في تدريس موضوعك المفضل. قد تتطلب بعض مواقع الويب أن يكون لديك مؤهلات وخبرات ذات صلة ، بينما اخرى لا تطلب اي معايير غير انه يجب ان تكون  بالموضوع الذي ستدرسه.

و إذا كان لديك المال والمهارات التسويقية المطلوبة ، يمكنك التفكير في إنشاء موقع تعليمي خاص بك من الصفر و لتسويق له. هذا بالتأكيد يمكن أن يوفر لك عوائد أعلى ، ولكن نسبة المخاطر عالية ايضا.

7. بيع الدورات عبر الإنترنت

الدخل من التدريس عبر الإنترنت يرتفع يوما بعد اليوم. يمكنك ان تحصل على أموال مقابل عدد الساعات التي تدرسها. فإذا كنت ترغب في الحصول على مصدر للدخل المتكرر ، فيمكنك إنشاء دورات عبر الإنترنت وبيعها على مواقع الويب مثل Udemy.

يمكن أن تكون الدورات التدريبية أي شيء قد يجده الأشخاص مفيدًا. من الرياضيات إلى التحدث باللغة الإنجليزية إلى التسويق عبر الشبكات و ربح المال ، يمكنك إنشاء دورات عبر الإنترنت لأي شيء.

وبصرف النظر عن Udemy ، يمكنك أيضًا الترويج للدورات على مدونتك أو موقعك على الويب. بهذه الطريقة ، يمكنك تجنب دفع العمولات للطرف الثالث ويمكن أن تقدم الدورات بسعر أرخص. لكن سيكون عليك العمل بجد للترويج لدوراتك.

8. بيع المنتجات الخاصة بك على مواقع التجارة الإلكترونية

إذا كنت تستطيع شراء سلع معينة بسعر أرخص من سعر السوق ، يمكنك ان تجعل هامش الربح اكبر من خلال بيعه على موقع Ebay. من السهل جدا التسجيل في eBay. عليك فقط إنشاء حساب معهم والبدء في بيع المنتج الخاص بك بعد تحميل الصور والتفاصيل عن المنتج الخاص بك مع السعر.

في eBay ، يمكنك بيع سلع جديدة ، سلع تم تجديدها وكذلك السلع المستخدمة. كما يسمح لك ببيع المستلزمات الإلكترونية المستوردة دون أي ضمان.

eBay يباي هو مكان غير منظم قليلا لبيع الأشياء الخاصة بك. كثير من الناس لا يفضلون البيع على موقع eBay بسبب عمليات الاحتيال التي ينطوي عليها. الشيء نفسه ينطبق على المشترين. إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر تنظيماً لبيع منتجاتك ، فيمكنك أن تصبح بائعًا على Amazon.

عكس Ebay ، فإن Amazon أكثر صرامة حول جودة البائعين المرتبطين به. حتى تصبح بائع في الأمازون ليست بالمهمة السهلة. في Amazon ، إلزامياً يجب ان يكون لديك تسجيل ضريبي على المبيعات ذي صلة لكي تصبح بائعًا مقبولا في Amazon . 

9. إدارة حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية

كثير من المشاهير ، بالإضافة إلى أصحاب الأعمال ، غالباً ما يوظفون أشخاصاً لإدارة ملفاتهم الخاصة بالوسائط الاجتماعية والتي تتضمن صفحتهم على الفيسبوك Facebook ، وحسابهم على تويتر Twitter ، وحسابهم على انستقرام Instagram.

كل ما عليك فعله هو الرد على جميع التغريدات والرسائل و المشاركات على Facebook ، وإعادة توجيه أي شكاوى من العملاء إلى الإدارة ذات الصلة بالشركة ونشر محتوى مفيد يقدمه مالك الحساب أو عن طريق إنشاء ذلك بنفسك. ستكون مسؤولاً أيضًا عن الحصول على المزيد من متابعي الوسائط الاجتماعية للحساب الذي تديره.

للحصول على مثل هذه الوظائف ، إما أن تكون خبيرًا في الشبكات الاجتماعية أو لديك معجبون كثر يتبعون حساباتك. هذا لأن إدارة حسابات الشبكات الاجتماعية ليست سهلة كما تبدو.

صورة الشركة او الفرد معرضة للخطر. لذلك يفضلون عادة توظيف الأشخاص الذين لديهم تجربة مع حساباتهم الخاصة.

10. تصميم وبيع المنتجات في مواقع PoD او طباعة التصميم عند الطلب

إذا كان لديك لمسات ابداعية في التصميم  ، ويمكنك تصميم القمصان ، والمحافظ ، والأكواب وغيرها ، فإن مواقع Passive Shirt Profits اي الربح من تصميم الصمصان، ستكون هي الطريق المناسب لك.

يمكنك تصميم العديد من المنتجات باستخدام برنامج تصميم سهل الاستخدام لموقع الويب. سيتم عرض التصاميم التي أنشأتها إلى الآلاف من الزوار الذين يزورون هذه المواقع.

عندما يشتري شخص ما منتجك ، فإن الموقع سيقوم بطباعة تصميمك على منتج وشحنه إلى المشتري.

أفضل شيء عن مواقع PoD هو أنه لا يتطلب أي استثمار. من المنتجات إلى الطباعة والشحن ، سيتم الاهتمام بكل شيء من خلال الموقع بحيث يمكنك التركيز فقط على تصميم منتجات جديدة.

تعتبر CafePress و Zazzle أشهر مواقع الويب PoD، او طباعة التصميم عند الطلب.

الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي طريقة رائعة لبدء عملك التجاري بدون رأس مال. ولكن العمل بدون رأس مال يتطلب فكرة جيدة للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *