Press "Enter" to skip to content

أفكار لتحقيق دخل سلبي كبير كل شهر

التعلم الحر EDLIBRE 0

أفكار لتحقيق دخل سلبي كبير كل شهر لكل من يرغب في دخل اضافي كبير قد يغنيك عن وضيفتك، او عملك الحالي، ان كانت لديك افكار و لكنك لا تملك المال الكافي للاستثمار فيها؟ الدخل السلبي يمكن أن يساعد في تخطي كل صعوباتك المالية او يساعدك على تحقيق احلامك. في هذا الموضوع نشرح لكم طرق لكيفية البدء في تحقيق دخل سلبي كل شهر باستخدام تقنيات الدخل السلبي المدرجة في هذا المقال.

لنبدأ أولاً بتعريف الدخل السلبي. إليكم تعريفا من ويكيبيديا

“الدخل السلبي هو الدخل الناتج عن التدفق النقدي الذي تحصل عليه بأساس منتظم ، مما لا يتطلب أي جهد أو جهد أقل لتحقيق دخل إضافي محترم، كل يوم او كل شهر او حتى كل سنة.

تحقيق دخل سلبي كبير كل شهر

في السنوات الاخيرة ، أصبح من المثير للقلق أن يعتمد جيل الألفية على وظيفة واحدة بالنظر إلى كيفية تقلب سوق العمل العالمي في الآونة الأخيرة، فالحصول على عمل جيد يحقق راحة مالية أصبح من الصعب الوصول اليه. لهذا الكثير يفكر في الوصول الى دخل اضافي بدون جهد او جهد اقل من خلال اتباع أفكار لتحقيق دخل سلبي كبير كل شهر، لهذا دعنا نشرح لك في هذه المقالة أفكار الدخل السلبي لكل الاجيال المتحمسة لتغير وضعها المالي. 

1.ابدأ بمدونة مخصصة 

التدوين له شعبية كبيرة في العالم ، حيث توفر المدونات منصات لللأشخاص الذين يرغبون في كسب المال بطرق بديلة. يمكنك بدء مدونتك الخاصة أو حتى الموقع الذي سيتم تخصيصه للقراء الذين هم أيضًا عملاء محتملين، و أينما يوجد عملاء توجد فرصة لتحقيق دخل اضافي من المال.

الطريقة التي يعمل بها هذا هي استخدام المدونة كمنصة للترويج للأشياء و المنتجات التي لها علاقة بمدونتك ، وكتابة المقالات والمراجعات لهذه المنتجات، و كل ما زاد عدد زوارك يبدأ اصحاب الاعمال في مراسلتك بطلب مراجعة منتجاتهم وخدماتهم ، وسوف يدفعون لك لذلك.

عادةً ما تتراوح هذه المراجعات بين 500 و 1000 كلمة ويمكن تحصيلها ما بين 5 و 50 دولارًا لكل مقال. طريقة أخرى لكسب المال عن طريق الكتابة عن الأشياء التي تجدها مثيرة للاهتمام هي أن تصبح كاتبًا محترفاً خارج الموقع.

عادةً ما يتطلب إنشاء مدونة  مهارات بسيطة في الكمبيوتر حيث أنه من السهل جدًا انشاء مدونة باستخدام WordPress أو Blogger في دقائق معدودة فقط.

2.روج بالعمولة

ان تكون مروج بالعمولة هي فكرة رائعة لبدء كسب المال بالعمولة عن طريق الكتابة عن منتجات الشركات . ضع في اعتبارك أن الأمر ليس كما لو كنت تحصل على مال مقابل كتابة مراجعة ، لأن التسويق للمنتجات تكون مقابل عمولة على المتنج او الخدمة المباعة. فإن برامج  الترويج او التسويق بالعمولة يحتاج الى ان يكون لك موقع فيه زوار كثر، او مصدر للمهتمين بما تروج له.

هناك العديد من برامج الترويج مقابل عملولة ، والتي تعطيك الفرصة للترويج في مدونتك والبدء في كسب بعض الدخل السلبي الإضافي. تقدم Amazon و iTunes بعض البرامج التابعة الأكثر شعبية ، بالإضافة إلى العديد من الشركات الكبيرة الأخرى.

يدور التسويق التابع/الترويج بالعمولة حول جعل القراء ينقرون على الروابط في مقالاتك ثم يشترون المنتجات التي كنت تكتب عنها. بمجرد أن ينقروا على الرابط في مقالك ثم يشترون المنتج ، ستحصلون على “قطعة من الكعكة” اي نسبة من ثمن المنتج او الخدمة كعمولة. تختلف العمولة بين الشركات ، ولكنها عادة ما تتراوح بين 10٪ و 20٪.

يمكنك أيضًا أن تصبح أحد المسوقين المنتسبين من خلال وجود منفذ إعلامي شهير جدًا ومشاركة المنتجات التي تغرد بها أو نشرها عبر Facebook و Twitter. النتيجة النهائية هي نفسها – تحصل على المال طالما أن القراء يشترون المنتج بعد النقر على الرابط الخاص بك.

3.إنشاء دورة تعليمية على الإنترنت

لديك معرفة و معلومات عن مواضيع العصر قد تساعد الناس؟ يمكنك نقل معرفتك وتعليم الموضوع للأخرين؟. أصبحت الدورات التدريبية عبر الإنترنت من التوجهات التي حققت نجاحًا كبيرًا وانطلقت في الآونة الأخيرة نحو شعبية كبيرة جدا، نظرًا لأن الناس بدأوا يفهمون أكثر فأكثر أن الأمر لا يتعلق دائمًا بالدبلومات والمدرسة التي يذهبون إليها لتحصيل المعرفة.

 إذا كنت خبيرا في تطوير تطبيقات الجوّال ، أو ربما كنت خبيرًا في مجال اللحام ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو ومقالات تعليمية ، وحتى تعليم صف بأكمله من خلال الاشتراك في مواقع الويب التي تقدم مثل هذه الخدمات. إن إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت ليس بالمهمة السهلة ، إلا أن المحتوى الجيد والجهد القليل يمكن أن يجعل الدورة الخاصة بك يتابعونها مئات المتدربين.

يعد موقع Teachable و موقع Udemy … أفضل مكان لتقديم دوراتك على الإنترنت حيث أصبحت تلك المواقع تتمتع بشعبية متزايدة على مدار السنوات القليلة الماضية ، المواقع هي أكثر المنصات شعبية والأكثر استخدامًا على الإنترنت للأشخاص الذين يقدمون دورات عبر الإنترنت.

4.اكتب كتابا إلكترونيا

تزداد شعبية الكتب الإلكترونية مع تطور الاجهزة الالكترورنية مثل Kindle أو iPad وهما جهازان ممتازان لقراءة الكتب الرقمية. يمكن أن تكون كتابة كتاب إلكتروني احد الأفكار لتحقيق دخل سلبي كبير كل شهر لأنها أكثر شعبية من الكتب التقليدية في المناطق المتقدمة.

الكتب الإلكترونية هي الأكثر شعبية في مجالات مثل الأفكار التجارية ، وتحسين الذات ، وعلم النفس والخيال…

كما أن الكتب الإلكترونية تسير جنبًا إلى جنب مع إنشاء دورة عبر الإنترنت ، حيث يمكنك بيع كتابك الإلكتروني للأشخاص الذين يأخذون دورتك التعليمية كمورد إضافي للتعلم. هذا يزيد من فرص أن يصبح كتابك الإلكتروني أكثر شعبية عبر العالم.

يمكنك أيضًا بيع كتب إلكترونية لأشخاص آخرين على مواقع الإلكترونية مثل Amazon ، ولكنني أعتقد شخصيًا أن مجموعات وصفحات Facebook هي مكان أفضل بكثير لبيع الكتب والكتب الإلكترونية عبر الإنترنت.

5.إنشاء دروس YouTube التعليمية

هنا وصلنا الى جانب اخر للاستفادة من مدونتك الخاصة للترويج لدروس YouTube التعليمية . يمكن لمقاطع الفيديو على YouTube أن تجلب الكثير ، وأعني الكثير من المال من خلال عدة وسائل ، ولكن أهمها ، هو الإعلان.

يمكن أن يساهم إنشاء برنامج YouTube التعليمي المرتبط ارتباطًا وثيقًا بموضعك في مدونتك بتحقيق مداخيل سلبية من مصادر مختلفة ولكن الاثنان يصبان في موضوع واحد هو دورتك التعليمية، حيث يمكنك كتابة مقالات حول ما تعلمته على الفيديو ، ثم تضمين مقطع الفيديو في المقالة. بهذه الطريقة ، يصبح قراؤك أيضًا مشاهدين!

من خلال تحقيق الدخل من قناتك والسماح للشركات بعرض إعلانات الفيديو قبل مقاطع الفيديو التي تستغرق عادةً حوالي 30 ثانية ويمكن تخطيها في معظم الأوقات ، يمكنك إنشاء طريقة أخرى لتحقيق دخل سلبي كبير كل شهر. بضع مئات الآلاف من المشاهدات يمكن أن تجلب مئات الدولارات من خلال الإعلانات.

يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو تعليمية تشرح مزيدًا من الأشياء التي تدرّسها في دوراتك عبر الإنترنت ، وبالتالي تصبح أداة أخرى تتيح لك تقديم عروض لطلابك وزيادة دخلك بطرق متعددة.

6.كن فريلنس

الفريلنس او العمل الحر لا يقع بالكامل في فئة الدخل السلبي ، ولكنه أيضًا يدخل بشكل من الأشكال. أن تصبح مستقلاً يعني أنك لن تصبح مقيدا بوقت للعمل مفروض عليك ، ووجود رئيس مزعج ، و مكان للعمل يمكن ان يكون هو سبب كرهك للوظيفة.

سيؤدي العمل لحسابك الخاص إلى تغيير الطريقة التي كنت تدرك بها الأمور بطريقة ما ، لأنك ستكون رئيسك الخاص ، المسؤول عن جلب جميع القرارات المهمة. ومع ذلك ، فإن اتخاذ أي قرار خاطئ يعني فقدان أحد العملاء في عالم العمل الحر.

العمل الحر يمكن أن يكون في الكثير من الاعمال ، مثل كتابة المحتوى وتطوير تطبيقات الهاتف وتصميم الرسومات وترجمة الملفات والقيام بالواجبات المنزلية لطلاب الجامعات والكثير من الأشياء المختلفة .

الشيء الوحيد الذي عليك معرفته حول كونك مستقلاً هو: سوف تكسب الكثير من المال الذي تستحقه مهاراتك. عليك أن تقرر ما هو المبلغ المالي الذي ستقوم بتقاضيه من عملائك ، لذا من المهم جدًا خفض السعر و رفعه بشكل صحيح ، وإلا فإنك سوف تبحث عن دخل جديد من مجلات اخرى.

Upwork هو واحد من أوائل المواقع الإلكترونية التي تقدم خدماتها للمستقلين. يساعدك هذا الموقع على إعداد ملفك الشخصي ، وبناء علامة تجارية ، والتواصل مع أصحاب العمل الذين يبحثون عن موظفين مستقلين ، وغير ذلك الكثير.

7.بيع الصور على الانترنت

يمتلك كل شخص تقريبًا هاتفًا ذكيًا بكاميرا مناسبة بدرجة كافية. القليل من التعلم لمبادئ التصوير الفوتوغرافي ، وبعض المعرفة لكيفية عمل الضوء وكيفية تطبيق الظلال، و المناظر الطبيعية الجيدة ، بكل ما سبق سيتم تعيينك لتصبح مصورة شبه محترفة.

يمكنك بيع الصور التي تلتقطها على العديد من المواقع التي تقدم مخزون و معرضا للصور للكتاب والمصممين الذين يشترونها يوميا. إذا كنت تستمتع بالتصوير الفوتوغرافي ، فيمكنك إرسال صورك إلى مواقع الصور الفوتوغرافية والحصول على عمولة على كل مرة يشتري فيها شخص صورك.

لا يجب أن تكون هذه الصور مبهرة من النظرة الأولى. لأنه يتم بيع الصور العادية اليومية، كصور للدجاج ، أو لأجهزة iPad ، أو للمكاتب التي تحمل رسومات عليها… حيث أنك لن تعرف أبدًا ما الصور التي سيبحث عنها شخص ما. في مواقع مثل Shutterstock و iStock.

8.إنشاء تطبيقات جوال

إن تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة هو بالفعل أحد أفضل الطرق لتوليد الدخل السلبي لأنه لا يتطلب سوى القليل من الوقت والمال، وأحيانًا لا يحتاج حتى المال. تُعد تطبيقات الجوّال أفضل الأجهزة المولدة للدخل السلبي، حيث يحصل مطورو تطبيقات نظام iOS في جميع أنحاء العالم على معدل 5000 دولار أمريكي شهريًا.

لذا تخيل هذا السيناريو: ستحصل على فكرة رائعة لتطبيق جوّال ترغب في تنفيذه. أنت إما بحاجة إلى تعلم تطوير تطبيقات الجوال أو ادفع مقابل تطوير التطبيق للمبرمجين للقيام بذلك. إذا لم يكن لذيك المال لتدفعه للمبرمجين ، فالشيء الجيد هو مدونة تحقق لك المال من خلال التسويق بالعمولة ، ومراجعات المنتجات ، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو على YouTube التي تكدس الأموال من الإعلانات ، ولا تنس المال من الدورة عبر الإنترنت والكتب الإلكترونية التي تبيعها.

كل المال التي تكسبها من خلال تلك القنوات يمكن أن تشكل مبلغًا جيدًا بعد عام، و استثمرها في تطبيقات الجوّال التي ان كانت فكرتك في التطبيق ناجحة ستحصل على دخل سلبي بدون أي جهد كل شهر، توجد تطبيقات تقدم ابسط العمليات مثل تحويل الوزن من الكيلوجرام الى الرطل أو التطبيقات التي تعرض لك أقرب مكان لركن السيارات تولد آلاف الدولارات في شهر واحد.

اقل او اكثر حسب جهدك و عملك، ستحقق الدخل السلبي. و تذكر أن بدء العمل من أجل دخل سلبي يحتاج إما الكثير من الوقت أو بعض المال أو قليلا من كليهما، او الكثير من كليهما. فأفكارك هي من ستحدد ما الذي ستحتاجه، و ما الذي ستحققه. 

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *