أهم المبادئ لإنشاء تطبيقات الأندرويد Android | التعلم الحر - EDLibre

أهم المبادئ لإنشاء تطبيقات الأندرويد Android

أندرويد هو نظام تشغيل الهواتف المحمولة، وهذا يعني أنه، مثل ويندوز أو OS X، انها برنامج كبير التي تدير الأجهزة مثل (الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر ) وذلك لتكون قادرة على الإستفادة من اكبر عدد من التطبيقات. على سبيل المثال، يتيح الويندوز تشغيل إنترنت إكسبلورر، وللقيام بذلك، يجب عليه إجراء الاتصال بين الماوس والمؤشر على الشاشة، وبين لوحة المفاتيح ومدخلات المجالات، الخ … ولكن اليوم ومع انفجار مبيعات الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، اتخذ الأندرويد مكانا هاما في الحياة اليومية للملايين من الناس، لدرجة أنه من نظام تشغيل الهواتف المحمولة مع التطبيقات الأكثر تميزا . 

حسنا الان ماذا عن تطوير تطبيقات الأندرويد، وطرحها في متجر Google Play، و تصبحون من المطورين في هاذا السوق؟ هذا هو بالضبط الهدف من هذه الدورة ، لتعلم مبادئ تطوير تطبيقات الاندرويد من الالف إلى الياء كاملة و معقدة 🙂 

في هذه الحالة ، سنحتاج ألى بعض المعرفة حول هذا العالم . 

[yes_list]

  • تطبيقات الاندرويد تتأسس على الجافا . لهذا موقع التعلم الحر سيوفر لكم كتاب لتعلم كيف يتم ذلك. 
  • تطبيقات الأندرويد ، ستحتاج منكم أن تكون لكم بعض المعرفة في MySQL ، و أيضا تجدون في هذه التدوينة كتاب خفيف يشرح كيف ذلك.
  • و أخيرا لابد أن تكون لكم المعرفة حول المعلموميات البسيطة ، كيف تتبث البرامج ، تعمل على البرامج ، القليل من اللغة الإنجليزية التقنية . 

[/yes_list]  

و للبدا في هذا المجال بشكل سلس و ممتع ، عليكم ان تعرفون أهدافكم ، و تذكر المفاهيم الأساسية ، بعد ذلك ستغصون في هذ العالم لتعرفوا أساسيات تطوير تطبيقات الأندرويد ، و كيف يتم دمج الكودات مع الرسومات ، و كيف يصبح التطبيق متوافق داخليا و خارجيا مع الهواتف الذكية . 

و في النهاية ستصبح مطور محترف في هذا المجال ، لتبرمج ألعاب و برامج ، و كل ما تتخيله يمكن ان يصبح بين  تطبيق من صنع أيديكم … أذن تعلم هذا المجال لأنه الان الحاجز الوحيد هو خيالك!

developer_android_apps

 

[highlight] كتاب الجافا. [/highlight]
[highlight] كتاب MySQL. [/highlight]
موقع الدورة :  [highlight] openclassrooms.com [/highlight]
دورة تعليمية أخرى.
موقع يبرمج التطبيقات بكل سهولة.

[notification type=”notification_info” ]ماذا لو جاء يوم و أصبح تطبيقكم ، في متجر جوجل بلاي هو الأول 🙂 كل شيئ ممكن ، لذا تعلموا و أطلقوا العنان لمخيلاتكم و إبداعاتم . موقع التعلم_التعلم الحر يريد فقط أن يحرر عقلكم في التعلم 🙂 [/notification]

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *