Press "Enter" to skip to content

أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها

أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT او Information Technology الأكثر دخلا لحاملها ، الدخل قد يصل حتى 160 ألف دولار سنويا. تكنولوجيا المعلومات مجال شاسع و تزداد شساعته كل ثانية وكلما كان محترف تكنولوجيا المعلومات لديه أساس متين لتلك المجالات فكل جديد يمكن استدراكه في اقل زمن ممكن عبر الدورات التعليمية الكثيرة في المجال، و الشهادات المعتمدة التي تثبت كفاءة طالب و محترف و مهندس تكنولوجيا المعلومات.

يعرف محترفي تكنولوجيا المعلومات مدى أهمية الشهادات، لدفع حياتهم المهنية إلى الأمام. الآن هناك الملايين من هذه الشهادات و الدورات التعليمية لدلك. سنتحدث اليوم عن أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

إقرأ المهم عن : 10 مجالات تكنولوجيا المعلومات IT مهمة يجب تعلمها الآن

قبل أن ندخل في قائمة أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت، لا تنسى التعليق على الموضوع بعد قرائتك له، و اقترح علينا شهادات أخرى مهمة في تكنولوجيا المعلومات، ايضا ضع استفسارك و تساؤلك في تعليق، و سيساعدك فريق موقع التعلم الحر في ذلك.

أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها

رقم 10: شهادة التسويق الرقمي

الأعمال التجارية تزدهر وتتطور فقط عندما يكون لديهم عملاء يشترون منتجاتهم و خدماتهم، مما يعني أيضًا أن التسويق هو جانب رئيسي في العمليات التجارية. شهدنا تغيرًا كبيرًا في التسويق على مدار السنوات العشر الماضية ، مما يعني أننا نحتاج إلى كفاءات جديدة بمهارات جديدة و أفكار تسويقية جديدة تستهدف الجمهور عبر العديد من الوسائل الحديثة.

من بين أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات شهادة التسويق الرقمي التي ستثبت مهاراتك في الصناعة التي تعد من أنجح الوسائل في التسويق منذ ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية و التطبيقات، مما يتطلب خبراء في مجال التسويق عبر تلك الوسائل لجعل منتجات و خدمات الأعمال تصل الى الجمهور المستهدف للرفع من إيراداتها.

شهادة التسويق الرقمي التي تجمع بين، تحسين المواقع لمحركات البحث SEO، التسويق عبر مواقع التواصل، التحليل الرقمي، الدفع مقابل النقرات…

توجد العديد من الشهادات عبر الانترنت في التسويق الرقمي مثل Google Adwords و HubSpot، و Edureka، تلك الشهادات قد تكون الخيار المناسب لبدء تعلم التسويق الرقمي.

صناعة التسويق الرقمي تصل قيمتها 62 مليار دولار، و الشركات مثل Cisco، HoneyWell، VMware و العديد من الشركات عبر العالم توظف العديد من حاملي شهادات التسويق الرقمي براتب يصل قيمته 90 ألف دولار سنويا.

ابدأ الآن ولا تضيع الوقت :  شهادة عليا عبر الانترنت في التسويق الرقمي Digital Marketing

رقم 9: شهادة تحليل البيانات العملاقة

الآن يتزايد الطلب على تحليل البيانات والبيانات الكبيرة. فإن فرص العمل في قطاع البيانات الكبيرة قد ارتفع في السنوات القليلة الماضية. محترفو و مهندسي ومطوري البيانات الضخمة يجتمعون لتحويل البيانات الضخمة الى بيانات يمكن قياسها و استغلالها في الأعمال والعديد من الأغراض التي قد تساعد في تطور مجال معين.

الآن يتم استخدام البيانات الكبيرة غالبًا كمصطلح مظلة لعدة أدوات وتقنيات مثل HDFS، YARN، MAPREDUCE، SQOOP، FLUME….

الآن ستجد عبر الانترنت العديد من الشهادات لإحتراف كل تلك الأدوات والتقنيات بعمق وافٍ لجعلك محترف و مهندس و مطور لصناعة البيانات الضخمة.

شهادات البيانات الضخمة مثل شهادة Cloudera Big Data وكذلك شهادة Hadoon hortonworks ، وهما شهادتان معيارية في مجال البيانات الضخمة.

لأن الطلب في السوق على محترفي Big Data هو كبير فشركات مثل Amazon و Walmart وعملاقة المصارف مثل Society General و JPMorgan يمنحون من 115 ألف دولار إلى 150 ألف دولار لمحترفي Big Data.

يمكنك الآن البدء في ماجستير البيانات العملاقة عبر :  ماجستير عبر الانترنت في البيانات الضخمة Big Data

رقم 8: شهادة إدارة المشاريع

من أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات ، شهادة محترف إدارة المشاريع PMP، في الأصل كان يمكن الحصول عليها فقط عبر المعاهد و المؤسسات التابعة او المشاركة في المشروع الذي يتطلب إدارته، فهي كانت توفر مستوى من الضمان ليكون حامل الشهادة كمدير للمشروع.

الآن بعد التطور التعلم يمكن الحصول على اعتراف كمدير مشروع من قبل العلامات التجارية الكبيرة مثل Microsoft و Dell ، عبر الشهادات التي تمنحها بهذا الخصوص.

رقم 7: شهادة المنهجية الرشيقة Agile و سكرم Scrum

بناءا على متطلبات العالم السريع في التطوير البرمجي و التغيرات التي يجب إحداثها في العديد من برامج و تطبيقات الشركات، و الأشخاص للتوافق مع متطلبات السوق، Agile و Scrum و الذي يعد اطار عمل جاء لتسريع عملية بناء و تقسيم البرامج من أجل خلق علاقة مكملة لا تعرقل سير عمل البرمجيات و التطبيقات في حالة كان هناك اي تعديل او تغيير من طرف العميل.

يوجد العديد من الشهادات تثبت كفاءتك في المجال مثل شهادة PMI-ACP و CSM التي تتبث معارفك وخبراتك في فريق التطوير، و أيضا يوجد شهادة SAFE و شهادة TOGAF تتبث فهمك لتوسع الشركات و المؤسسات التي تعتمد على إطار عمل المنهجية الرشيقة Agile و سكرم Scrum

العديد من الشركات العملاقة تعتمد المنهجية الرشيقة Agile و سكرم Scrum لمساعدة المشاريع على التكيف السريع مع المتغيرات بأقل التكاليف.

يصل راتب حامل اي شهادة و المحترف ل Agile و سكرم Scrum ما بين 100 ألف دولار و 150 ألف دولار في السنة.

رقم 6: شهادة مطور ويب

الان بناء مواقع وتطبيقات الويب مع تجربة مستخدم ناجحة للجيل الجديد تتطلب العديد من العمل و التفكير، فيجب التفكير في التصميم الأمامي و الخلفي، Back End و Front End. فعلى المطورين التفكير في بناء شيئ مثير وبسيط في الاستخدام حتى يتفاعل معه الجمهور ويجعل الموقع او التطبيق او الاعمال عبر الانترنت سلسلة التجاوب مع المستخدم.

كل ما سبق يجعل مجال تطوير المواقع، مجال مزدهر لتكوين مسارك المهني فيه عبر الحصول على شهادات معتمدة من جهات عديدة تدعم ذلك، و يوجد العديد من الشهادات في Angular ، React ، JavaScript ، CSS ، HTML , Node.

العديد من الشركات في بحث دائم عن المبدعين و الموهوبين في تطوير الويب، و ما سيشهد لك كفاءتك و مواهبك هو شهادات من جهات معتمدة تدفع بمسارك المهني إلى مستويات عالية، مما يجعلك من بين الحاصلين على راتب سنوي يفوق 120 ألف دولار.

رقم 5: شهادات DevOps

الديف اوبس تعد منهجية مستمرة تضم العديد من الأدوات والتقنيات لأتمتة العمليات الخاصة بأي منظمة. يتم ذلك بحيث يمكنك إنشاء و اختبار وإصدار برنامجك بطريقة أسرع بكثير، و في اقل وقت ممكن بموثوقية عالية. فهم منهجية وفلسفة DevOps قد يستغرق بعض الوقت و الخبرة ولكن من المؤكد أنت تستطيع فهم جميع الادوات و الحصول عليها عبر تعلم DevOps و الحصول على شهادة في ذلك تعزز تجربتك و احترافك في المجال.

شهادات DevOps الاعلى تقيما في سوق العمل متاحة على شكل Jenkins، Puppet، Ducker، Kubernetes و Chef يوجد أيضا شهادات AWS و DevOps كاملة عبر العديد من المنصات للتعلم عبر الانترنت.

يبلغ راتب محترف DevOps و مهندس DevOps ما بين 130 ألف دولار حتى 150 ألف دولار سنويا. ومن بين الشركات التي تبحث عن الكفاءات في هذا المجال Dell، Microsoft ، Cisco ، IBM … و قائمة الشركات العملاقة كبيرة.

أحصل على شهادة DevOps تدعم كل ما سبق : دورة تدريبية كاملة بشهادة في DevOps عبر الانترنت

رقم 4: شهادات الشبكات

مهندسو الشبكات دائما يحظون باهتمام كبير من كل الجهات، الحكومات، المنظمات و الشركات … فكل ما كانت لديهم شهادات عالية تتبث مهاراتهم في الشبكات بكل انواعها كلما كان الطلب على تلك الكفاءات كبير جدا.

شهادات CCNA تعتبر من بين الشهادات الأكثر قوة التي يمكن أن يحصل عليها المحترف، فهي تساعد على تثبيت، وتخصيص و حل مشاكل الراوتر، و المبدلات الشبكية، و للتعمق أكثر يمكنك المضي قدما إلى شهادة CCNP.

شهادة أخرى في الشبكات و التي لا تقل أهمية عن شهادات Cisco و هي شهادات CompTIA التي تعد مكملة لشهادات Ciso .

العديد من الشركات مثل Cisco، Tech Mahindra، Accenture، Dell و الشركات العديدة التي تعتمد على الشبكات، توظف كل يوم المحترفون و الحاملون لهذه الشهادات، بمرتب يصل حتى 92 ألف دولار في السنة.

رقم 3: شهادة مهندس حلول الحوسبة السحابية

محترف تكنولوجيا المعلومات في هندسة الحوسبة السحابية صعب أن تجده الآن، ولكن الطلب الكبير على هذه المهارات.

40% من الاعمال و المشاريع تجد صعوبة و عراقيل في إيجاد كفاءات و محترفين في المجال، لهذا يعد تعلم إيجاد الحلول في الحوسبة السحابية و الشهادات التي تثبت ذلك فرصة كبيرة للوصول الى وظيفة احلامك و مثل تلك الشهادات توجد شهادة AWS، Azure و شهادة Google Cloud. هذه الشهادات تثبت بأنك قادر على تطوير و بناء و ادارة الحواسيب السحابية بكل احترافية.

راتب مطور الحلول الحاسوبية يفوق راتبه السنوي فوق 124 ألف دولار. في كبرى الشركات مثل SAP، Siemens ، Deloitte، Red Hat و شركات أخرى تبحث عن حاملي تلك الشهادات أينما كانو.

رقم 2: شهادة الأمن السيبراني

توجد العديد من شهادات الأمن السيبراني المختلفة التي تعطي معارف و خبرات مختلفة عن كل حامل لتلك الشهادات، ولأن الامان يعد الامر الاول و النهائي الذي يجب الاهتمام به دائما و إيجاد خبراء يهتمون بذلك يعد من الأولويات الملحة.

توجد العديد من الشهادات التي تثبت الكفاءة في الأمن السيبراني مثل شهادة CEH ، CISM ، CISSP ، OSCP ، CRISC و شهادات اخرى موجودة للحصول عليها عبر الانترنت لحصول على ما يثبت معارفك في الأمن السيبراني و تشخيص الانظمة الامنية ومعرفة نقاط الضعف الموجودة في النظام، للحصول على هذه الشهادات فهي تكلف ما بين 450 دولار إلى آلاف الدولارات.

ما ستدفع مقابل تلك الشهادات لا يساوي شيئا أمام الراتب الذي تدفعه الشركات مقابل ذلك و الذي يصل الى 150 الف دولار سنويا.

رقم 1: شهادة تعلم الالة و الذكاء الاصطناعي

نحن في نقاط، ان العالم بدأ يعتمد على الذكاء الاصطناعي و تعلم الالة من أجل الوصول الى قرارات اسرع في وقت قصير، قد لا يصل إليها البشر في عدة أشهر. اعتمادا على التقارير المتداولة في العالم، انه من الان والى السنوات المقبلة، 2.9 من الوظائف تظهر مع مجال تعلم الالة و الذكاء الاصطناعي. و هنا نتحدث عن الذكاء الاصطناعي في علوم البيانات، حلول الذكاء الاصطناعي، البيانات الضخمة، و العديد من الوظائف التي ستخلق تحت مظلة تعلم الالة و الذكاء الاصطناعي.

توجد العديد من الشهادات و الدورات التعليمية يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت مثل، شهادة Blockchain، Microsoft ، Linux، Tableau ، SAS التي يمكنك أن تجدها في موقعنا تأخذك الى عالم تعلم الالة و الذكاء الاصطناعي.

فنحن نتحدث عن العديد من الشركات التي تبحث عن الكفاءات في المجال، مثل PayPal ، Facebook ، NetFlix، Google … و التي على استعداد لدفع حتى 150 دولار سنويا كراتب لحامل شهادة تعلم الآلة و الذكاء الاصطناعي، أينما كان.

الان، إذا كنت محترفا و ذا كفاءة يتطلع إلى الحصول على شهادات كاملة معتمدة تثبت معارفك في مجال تكنولوجيا المعلومات، كل الشهادات المذكورة في كل المجالات حتما ستأخذك الى مسار مهني متطور و عميق.

إذا كنت تريد أن تبقى دائما مطلع على ما يحدث في العالم من تغيرات في ما يطلبه العالم في مجال التعليم و المسارات المهنية الأكثر طلبا و التي تأخذك الى مستوى طموح في حياتك المهنية والعملية، موقعنا دائما رهن إشارتك لتحصل منه على المعلومة الصحيحة و الكاملة الحديثة.

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: