Press "Enter" to skip to content

كيف تبدء أول خطوة للدراسة في ماليزيا

التعلم الحر EDLIBRE 7

أول خطوة للدراسة في ماليزيا للطلبة الذين يختارون ماليزيا لإكمال دراستهم الجامعية، و للاشخاص المهتمون بدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا كخطوة مبدأية للتعرف على البلد. لهذا في هذا الموضوع بالظبط سنتحدث عن الدراسة في ماليزيا، سواءا كنت طالبا تطمح بالدراسة في احد الجامعات الماليزية او تريد قضاء مدة معينة في تعلم اللغة الانجليزية هناك، هنا نحن سنقدم لك معلومات مبدأية التي ستحتاجها للدراسة في ماليزيا، سندرج لكم روابط الجامعات الماليزية الخاصة و الحكومية، و ايضا المراكز المعروفة هناك لتعلم اللغة الانجليزية، و ايضا سنتحدث عن من سيساعدك في اول خطواتك من أجل الدراسة في ماليزيا.

التنوع الثقافي وانخفاض تكاليف المعيشة في ماليزيا بالإضافة إلى كفاءة التعليم العالي و الجامعات الماليزية التي تحتل مراتب متقدمة في الترتيب العالمي للجامعات وتنوع الدرجات الأكاديمية التي يمكن أن يحصل عليها الطالب، كل هذه المميزات دفعت الاف الطلاب اختيار ماليزيا بلدا للدراسة.

تكاليف المعيشة في ماليزيا للشخص الذي تكون نفاقته متوسطة قد تتراوح ما بين 267-693 دولار شهريا و هي حوالي 700 و 14000 رينج بالعملة الماليزية، شاملة مصاريف السكن، أما إذا كان الطالب متزوجًا فستزيد هذه التكاليف لتصل إلى مابين 591-1060 دولار شهريًّا إذا لم يكن لديه أطفال، أما إذا كان لديه أطفال فسيزيد المبلغ وسيترواح بين 647-1117$ شهريًّا، ان احتجت الى معلومات اكثر فيمكنك التواصل مع المركز الموثوق به www.study2malaysia.com المعروف ب MUIC،  ليقدم لكم كل المعلومات عن تكاليف الدراسة في ماليزيا، و ايضا يمكنه ان يكون وسيطا لك لتبدأ اجراءاتك الاولية للدراسة في ماليزيا.

الجامعات الحكومية الماليزية :

الجامعات الماليزية الخاصة:

الجامعات الاجنبية :

مراكز اللغة الانجليزية :

تختلف رسوم البرامج الدراسية في مؤسسات التعليم العالي الماليزية بحسب البرنامج ونوع المؤسسة التعليمية، ففي الجامعات الخاصة تكون الرسوم الدراسية أعلى من الجامعات الحكومية، وتترواح الرسوم الدراسية في مختلف الجامعات الماليزية بين 8650 – 25000 دولار سنويا.

تأشيرة الطالب للدراسة في ماليزيا:

العديد من المعلومات تختلف في شأن تأشبرة الطالب، مثلا لو كنت تريد دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا في احد المراكز. بعد قبول طلب الالتحاق بالمركز، هذا الاخير قد بتكفل ببدء اجراءات تأشيرة الطالب هناك في ماليزيا بعد دفع الرسوم المطلوبة لذلك.

ايضا بالنسبة للجامعات تبدأ العملية منذ اختيارك البرنامج الدراسي الذي تود الانضمام إليه، وتأكيدك لطلب الانضمام لدى المؤسسة التعليمية التي تقدم هذا البرنامج، وبعد أن توافق الجامعة على طلبك ستقدم طلبا لحصولك على إذن مرور الطالب لدى سلطات الهجرة الماليزية.

وبعد صدور موافقة السلطات على طلبك وإبلاغها جامعتك بذلك، ستبعث الجامعة برسالة القبول الدراسي إليك، ويتعين عليك قبل سفرك إبلاغ جامعتك باسم المطار الذي ستصل إليه، وتاريخ وصولك ووقته، ورقم رحلتك، وسترسل الجامعة ممثلها لاستقبالك في المطار للمساعدة في إجراءات حصولك على التأشيرة، وهي تمثل الموافقة على صلاحية جواز سفرك وتكون سارية لمدة ستة أشهر (سيكون هذا الممثل ممسؤولا عن إيصالك إلى الجامعة وإبلاغ الجهة المسؤولة فيها بوصولك)، وسيجري إصدار تصريح خاص صالح لمدة 14 يوم لتستخدمه عند المراجعة لدى سلطات الهجرة الماليزية للحصول على إذن مرور الطالب، وخلال أسبوعين من وصولك يتعين على الجامعة تسجيل جواز سفرك لدى السلطات لتمكين حصولك على هذا الإذن وستتستغرق العملية 6 إلى 8 أسابيع.

حتى تكون المعلومات صحيحة 100% تواصل مع مركز www.study2malaysia.com ليقدموا لك المعومات الصحيحة بخصوص التأشيرة و ايضا سيساعدونك في توفير عناء كل ما ذكر عن تأشيرة الطالب للدراسة في ماليزيا.

هل من جهة موثوثة تساعدني في كل الاجراءان من اولها لأخرها:

توجد العديد من الجهات، و نحن اخترنا لكم www.study2malaysia.com استنادا على العديد من المعطيات الايجابية عن الجهة، و التي قد ساعدت العديد من الطلبة في جعل الاجراءات سلسة و سهلة للدراسة في ماليزيا، ايضا جهة www.study2malaysia.com وكيل للعديد من الجامعات و مراكز اللغة في ماليزيا.

إن كنت قد قررت الدراسة في ماليزيا، فما عليك على الدخول على الموقع www.study2malaysia.com

قبل كل شيئ اتصل بأحد الموظفين في المركز عبر جهات الاتصال التي ستجدها في اسفل الموقع.

و تحدث معهم بخصوص المعلومات، الجامعة او مركز اللغة التي تريد الدراسة فيها. و هم سيطلبون منك باقي المعلومات و الوثائق

الموظف سيكون على اتصال معك متى شئت عبر الواتساب، تلجرام، الايميل او عبر الموقع.

لتبدء دراستك في ماليزيا، ما عليك الى الولوج الى موقع www.study2malaysia.com.

عن MUIC و التي موقعها www.study2malaysia.com :

مؤسسة MUIC لديها أكثر من 10 سنوات خبرة دولية في نقل الطلاب من الشرق الأوسط من سوريا، فلسطين، المملكة العربية السعودية، العراق، جمهورية إيران الإسلامية، ليبيا، نيجيريا، الجزائر، مصر و المغرب وغيرها من البلدان إلى ماليزيا حيث يمكنهم متابعة مسيرتهم التعليمية في الخارج، تم MUIC ترخيص مؤسسة من قبل وزارة العلوم والتكنولوجيا.

هذه المؤسسة لديها مكاتب رسمية في ماليزيا والشرق الأوسط. شملت جميع الخدمات الاستشارية مع الحصول على القبولات الجامعية باللغة الإنجليزية.

بالتوفيق، اي تساؤل او استفسار ضعوه في تعليق على هذا المقال، و لا تنسو الانضمام الى صفحتنا عبر الفيسبوك EDLibre-التعلم الحر و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر و ايضا تلجرام التعلم الحر-EDLIBRE ليصلكم كل جديد أول بأول.

  1. Imad Imad

    اريد ان اتعلم اللغة الانجليزية لمدة 6اشهر ممكن اجد لديكم المبلغ الخاص بهذه الدورة. وهل الدورة تشمل الاطعام والسكن ام لا

    • مرحبا سيد عماد.

      العديد من مراكز اللغة الانجليزية، و المصاريف تختلف فيما بينهم.
      من فضلك تواصل مع هذا الشخص عبر الواتساب +60 11-1271 4586 و سيقدم لك كل المعلومات التي ستحتاها، و سيساعدك في كل خطوات التقديم. من الاول حتي التحاقك بالمركز في ماليزيا.

      بالتوفيق

  2. Jamal saidan Jamal saidan

    نأمل من يريد الحصول على قبول من الطلبة الليبيين الاتصال بالاميل الآتي
    Ambani_steven@yahoo.com

    • Malak Malak

      أرغب في الحصول على القبول الأكاديمي لدراسة الماجستير في مجال طب أسنان في الUSM أو الUM.. كيف بإمكاني ذلك..

      • من فضلك اترك لنا رقم الواتساب الخاص بك، ارسليه لنا عبر صفحتنا على الفيسبوك عبر الخاص : https://facebook.com/edlibrecom.

        ليتواصل معك من سيساعدك في الحصول على القبول الاكاديمي للدراسة في ماليزيا.

  3. المطلوب منح دراسية من أجل الحصول على الدكتوراه في هندسة العمارة و التخطيط العمراني
    Scholarships are required for PhD in architecture and urban planning

    • للآسف لا توجد اي منحة دراسية في ماليزيا للدكتوراه متاحة حاليا. ان توفرت، سننشرها في اقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *