Press "Enter" to skip to content

الطرق الناجحة لتعلم الإنجليزية

اليوم و كل الأيام القادمة ، لمن يريد ان يكتشف العالم لابد ان يتعلم اللغة الإنجليزية ، لأن باللغة تصل الى ابعد مما تتصور في علاقاتك الإجتماعية و المهنية ، بها تنفتح عن العالم من كل الجهات.  فالإنجليزية تعد اللغة الأولى عالميا في جميع المجالات. 

[notification type=”notification_mark” ][dropcap] لهذا في هدة التدوينة سأشارك معكم اعزائي نصائح بسيطة لتعلم الإنجليزية. [/dropcap][/notification]

keep-calm-and-enjoy-learning-english

الجميع يرغب في معرفة أفضل وأسهل وأسرع طريقة لتعلم اللغة الانجليزية،  أي شيء! في تلك الأيام إننا مشغولون بالعمل والأطفال والأعمال المنزلية والعديد من الالتزامات الأخرى. متى تمتلك بالفعل الوقت للجلوس وتعلم لغة؟ فيما يلي بعض النصائح لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة.

أولاً، واقعياً، يجب أن تخصص وقتاً كل أسبوع لدراسة اللغة الانجليزية، حتى لو كانت عدة دقائق فقط كل يوم. ونصيحتي لتعلم المفردات.

كل صباح فكر في ثلاث إلى أربع كلمات بلغتك الأصلية والتي لا تعرفها باللغة الانجليزية، واكتبها في مفكرة صغيرة.

قبل حتى أن تمسك فنجان القهوة الخاص بك، استخدم قاموس أو الانترنت، ابحث عن معاني الكلمات باللغة الانجليزية. إن تلك هي المفردات لليوم. ويجب عليك تكرار تلك الكلمات لنفسك طوال اليوم. احتفظ بمفكرتك معك، في سيارتك، في حقيبتك، في مكتبك، دائماً في متناول يدك! سهل- وهذا استغرق فقط عدة دقائق من يومك.

نصيحتي التالية هي البحث عن موضوع لصف المجموعة التالي قبل أن يبدأ. أثر إعجاب معلمك عن طريق معرفة مفردات تتعلق بالموضوع، أو ربما أنك وجدت بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها.

حاول الدخول على الكومبيوتر لمدة من خمس إلى 10 دقائق قبل أن يبدأ صفك وقم بتحضير عقلك لاستقبال اللغة الانجليزية. القراءة قليلاً عن الموضوع مسبقاً يمكن أن تساعد على إعدادك للدرس والسماح لك بالتعبير بنفسك بصورة أفضل عن الموضوع. بالطبع، نحن المعلمون هنا لمساعدتك في شرح الموضوع وممارسته معك، ولكن وجود وقت قليل للإعداد المسبق بالتأكيد لن يضر.

أخيراً، وربما فكرتي المفضلة، هو التفكير باللغة الانجليزية. نعم، أنت سمعتني جيداً، حاول التفكير باللغة الانجليزية. لا يهم مدى انشغالك، يجب أن تفكر قبل أن تفعل أي شيء، أليس كذلك؟ لماذا لا تفكر باللغة الانجليزية؟ اجعل نفسك تقوم بذلك. سوف يكون من الصعب عليك في البداية لأن عقلك سيرغب بصورة طبيعية في التفكير بلغتك الأم. إذا لم تكن تعرف كيف تقول كلمة ما، اكتبها في المفكرة التي تحملها معك واحضرها إلى الصف أو ابحث عنها في القاموس. أنا أعرف أن تلك الفكرة مجنونة قليلاً (ولهذا اعتقد أنني أحبها كثيراً)، ولكن ثق بي، فإنها سوف تساعد. واقترح أن تفكر بصوت عالي أيضاً، فقط ليس بصورة علنية، فإننا لا نريد أن يظن أي شخص أنك قد جننت!

أتمنى أن تكون قد وجدت بعضاً من تلك النصائح مفيد. بالطبع، قد يكون التحدث إلى متحدث انجليزي أصلي في حجرة الدراسة أفضل طريقة لممارسة تحدثك، ولكنني أعرف أن وجود صف كل يوم قد لا يتاح لكل شخص. خذ تلك النصائح السريعة والسهلة وقم بتطبيقها كل يوم. أي تعرض للغة الانجليزية؛ سواء في رأسك، في الصف أو بالبحث عن القاموس مفيد وسوف يساعدك في التحدث بطلاقة أسرع.

و هذه مواقع لتتعلم الإنجليزية من الصفر …… الموقع الاول ….. الموقع التاني  .

فقط تعلم ما تريد من اجل نفسك 

تعلم بحرية ، تعلم كيف تنجح بحرية

شكرااا لدعمكم لموقع التعلم الحر  
 
 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: