Press "Enter" to skip to content

الطريق المختصرة لتعلم HTML و CSS في 30 يوما

التعلم الحر EDLIBRE 1

الطريق المختصرة لتعلم HTML و CSS في 30 يوما ، وبما أن التعلم أصبح في شبكة الإنترنت متاحا للجميع ، و تعلم تصميم المواقع اصبح من إهتمام العديد من الشباب الطامح لتطوير مهاراته الشخصية بنفسه و بدون معلم، أحببت أن أنشر هذه التدوينة البسيطة و الغنية ، لأقدم لكم دورة تعليمية إن طبقتموها كما هي فأضمن لكم الخطوة الأساس في عالم تصميم المواقع من الصفر ، و حتى الإحتراف ليس خيالا و إنما حقيقة كل ما أحتاجه منك هو إرادة قوية + وقت منظم + عمل مستمر = تعلمك ل HTML و CSS في 30 يوما.

إن كنت أول مرة تسمع عن HTML و CSS ، أليك تعريفا بسيطا إليهما مع إختصاص كل واحد على حدا مع انهم لا يمكن التفريق بينهم.

الطريق المختصرة لتعلم HTML و CSS في 30 يوما:

  • ما هي لغة HTML؟ 

إنها اللغة المستخدمة لإنشاء صفحات الإنترنت. (والكلمة إختصار لـ Hyper Text Markup Language). وهي ليست لغة برمجة بالمعنى والشكل المتعارف عليه للغات البرمجة الأخرى كلغة C . فهي مثلاً لا تحتوي على جمل التحكم والدوران، وعند الحاجة لاستخدام هذه الجمل يجب تضمين شيفرات من لغات أخرى كـ Java, JavaScript, CGI . كذلك فهي لا تحتاج إلى مترجم خاص به Compiler . وهي غير مرتبطة بنظام تشغيل معين، لأنه يتم تفسيرها وتنفيذ تعليماتها مباشرة من قبل متصفح الإنترنت وبغض النظر عن النظام المستخدم. لذلك فهي لغة بسيطة جداً، وسهلة الفهم والتعلم ولا تحتاج لمعرفة مسبقة بلغات البرمجة والهيكلية المستخدمة فيها. بل ربما كل ما تحتاجه هو القليل من التفكير المنطقي وترتيب الأفكار.

  • ما هي لغة CSS؟ 

هو اختصار Cascading Style Sheets تُستخدم لغة CSS في تنسيق المواقع، فهي تتعامل مع لغات Markup Language مثل HTML وتُستخدم في تصميم وتنسيق أي واجهة مكتوبة بـ HTML، ولذلك قبل أن تبدأ في تعلم هذه اللغة لابد وأن تتعلم HTML أولًا، أو على الأقل تتعلم مبادئها، أو يمكنك أن تتعلمهم بالتوازي وتطبق الدروس التي تجمع HTML مع CSS.

  • ما هو الفرق بين CSS و HTML؟

الــ HTML هي لغه تستخدم لتكوين ووضع نظام لمحتوى صفحة الويب.
الــ CSSهي اداة او وسيله لاضافة تصميم لهذه المحتويات.

لذلك نفهم ان لغه HTML خاصه بتكوين هيكل صفحة الــويب  والـــ CSS هو اضافه تصميم لهذا الهيكل او التكوين.

الطريق المختصرة لتعلم HTML و CSS في 30 يوما:

  • ماذا يمكنك ان تتعلم من هذه الدورة؟

بكل بساطة ستتعلم أن تنشئ موقع مهيكل ، منسق بجميع تفاصيله و أكواده ، ستتعلم كتابة الأكواد بطريقة صحيحة، ستتعلم التجاوب مع المتصفحات. و الاهم من هذا كله هو انه ستتعلم أساسيات تصميم المواقع من الصفر.

إن كنت لا تحب أن تتعلم من الفديهوات المشروحة يمكنك تعلمها بشكل مختلف من خلال موقع codecademy أجمل المواقع لتعلم الويب ديزاين.

الطريق المختصرة لتعلم HTML و CSS في 30 يوما

الدورة كاملة 🙂 

www.youtube.com/watch?v=bfqBUDk99Tc&list=PL52E0F0A024E913AE

بالإعتماد على هذه الدورة و على نفسك، قد تتعلم HTML و CSS في أقل وقت ممكن، و نحن بدورنا ندعمكم في حالة تريديون أي مساعدة او لذيكم أي تساؤل ، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre او اتركوا لنا تعليقاتكم….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *