Press "Enter" to skip to content

اهم ما يجب ان تعرفه قبل بدأ العمل الحر عبر فايفر Fiverr

10
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

فيفر Fiverr المنصة العالمية للميكرو سيرفس، و حتى النانو سيرفس، بمعنى من خلالها يمكن تقديم خدمة تصحيح الأخطاء الإملائية، أو خدمة وضع فواصل في أماكنها الصحيحة للمقالات، نعم كل ذلك وأكثر يمكنك تقديمه كخدمة عبر منصة العمل الحر Fiver. تلك الاخيرة منصة للعمل الحر لتقديم او الوصول الى (Micro-job) و المسمى Gig عند فايفر Fiverr، المبلغ لكل خدمة يبدأ من 5 دولارات. و هو السعر الأساسي لأي خدمة على منصة العمل الحر الأكثر شهرة من حيث الخدمات الصغيرة، و لهذا سمي الموقع ب Fiverr من رقم خمسة أي كل خدمة يمكن ان تبدأ بالحصول مقابلها 5 دولارات.

العمل الحر عبر فيفر Fiverr
العمل الحر عبر فيفر Fiverr

اهم ما يجب ان تعرفه قبل بدأ العمل الحر عبر فايفر Fiverr

العمل الحر عبر فايفر Fiverr كل خدمة يشار إليها ب Gig. لنفترض أنك مصمم جرافيك ، فأنت تصمم شعارًا لشركة أو شخص على فيفر هي ال (gig) اي (خدمة). ال gig أو الخدمة يجب أن تكتمل خلال يومين أو ثلاثة أيام وستوافق على تصميم الشعار ب 5 دولارات كحد أدنى للخدمة والحد الأقصى للسعر هو 995 دولارًا.

العمل الحر عبر Fiverr المنصة الوحيدة حيث المكان الذي يفعل الناس ما يحبون ويحصلون على أموال مقابله.

إن شعار Fiverr التحفزي هو “ما الذي تريد فعله مقابل 5 دولارات؟”. واليوم ، لا يقتصر الأمر على سوق العمل الصغير فحسب ، بل أكثر بكثير من ذلك حيث أن ال Gigs تبدأ الآن بـ 5 دولارات. ومثلما قلت ، يمكن أن تصل قيمة الطلب الإجمالي إلى مئات الدولارات عن طريق “إضافات الـ Gig” أو “العروض المخصصة”.

العمل الحر عبر منصة فايفر Fiverr يمكن ان تقدم اي خدمة كيفما كانت

  • تصميم المواقع
  • ادخال البيانات و تحليلها
  • تصميم الشعارات
  • العمل على التسويق
  • البرمجة
  • حل المشاكل للناس، و هو أهم ما يمكن أن تقدمه، فمهاراتك يجب أن تصب في حل المشاكل، منصة العمل الحر عبر فايفر Fiverr.
  • تصميم NFTs
  • ملأ البيانات
  • تصحيحي الإملاءات
  • كل شيئ مستعد لتقديمه عبر الإنترنت، يمكن أن يدر عليك ربح كبير. 

بإختصار قدم اي شيئ تعرفه و ستجد مشترين لخدماتك على نطاق واسع عبر الإنترنت.

أفضل شيء عن Fiverr هو أنه موقع أنيق مع الكثير من المستخدمين المخلصين. و منصة فايفر من اسهل المنصات للذين يهتمون بالعمل الحر عبر الانترنت.

عند تسليم “Gig” أي العمل الى صاحبه، سيتم إيداع 80% من الأرباح التي حققتها من العمل الذي تقدمه. على سبيل المثال ، عندما تقوم بتسليم العمل عبر Fiverr و قيمة العمل 5 دولارات ، سيضاف إلى حسابك 4 دولارات بعد خصم رسوم Fiverr منه و التي هي 1 دولار، و الرسوم سيتم خصمها على حسب المبلغ التي تطلبه مقابل الخدمة، دائما Fiverr تأخذ رسوم بقيمة 20%.

و للأسف ، هذه ليست التكلفة الوحيدة التي يتحملها البائع. فعند سحب الأموال من حساب البائع في Fiverr إلى PayPal مثلا ، تكون هنالك رسم تقدر ب دولار واحد (أو 2%) لكل سحب أقل من 50 دولارًا ، كما تخضع الأموال الموجودة في حسابك على PayPal لرسوم معيارية مستندة إلى الدولة عند سحبها في النهاية إلى البنك الخاص بك.

مهم أيضا : 

ميزة أخرى في Fiverr و هي ميزت “Fiverr Anywhere”. يسمح Fiverr Anywhere للبائعين بتقديم “عروض مخصصة”. بمعنى ، يمكنك تقديم خدمات متميزة بتكاليف السوق ويمكن الاستجابة إلى “طلب خاص” مقابل “عرض مخصص”.

للإشارة أيضًا إلى أنه لا يمكنك إنشاء عدد غير محدودة من الخدمات عبر Fiverr. يعتمد عدد Gigs اي الخدمات النشطة المسموح بها لكل مستخدم على حالة المستوى الخاص بك في حسابك، و الاقدمية و ما يقولونه عنك العملاء. إذا كنت بائعًا جديدًا ، فيمكنك فقط تقديم 7 خدمات التي ستكون نشطة في حسابك، اي الخدمات التي ستظهر للعملاء. كما يعتمد عدد “Gig Extras” اي الخدمات الاضافية و “Gig Multiples” الخدمات المتعددة والقيمة القصوى “للعروض المخصصة” على حالة مستواك في موقع Fiverr. 

يمكنك الاطلاع على منصة فايفر و التسجيل في المنصة عبر : https://www.fiverr.com

كانت هذه مقالة قدمنا فيها اهم ما يجب ان تعرفه قبل بدأ العمل الحر عبر فيفر Fiverr، و هذه مقالة ( كيفية بدأ العمل الحر عبر فايفر Fiverr و جدب العملاء من اول يوم ) فيها شرح كل شئ لتكون بائعا ناجحا على منصة فيفر Fiverr. 

مهم جدا لكل من يريد الدخول في عالم العمل الحر : دورة مجانية مقدمة من الأكاديمية العربية الدولية للعمل من المنزل

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

  1. Heba Abd Alla Heba Abd Alla

    موقع مفيد

    • بالتوفيق لك، حاول أن تطور مهاراتك في شيئ واحد و احترفه جيدا، عندها ستتخصص فيه و ستصبح أكثر مهارة، اما كل شيئ مجهد، و الجهد المتفرق على العديد من الأشياء سيكون ضائع.

  2. عبد الله خلف عبد الله خلف

    كل الحب والاحترام لكم اشكركم جدا

  3. nour nour

    سلام عليكم اريد سؤال هل موقع فايفر هو مسؤول عن توصيل طلبات ام ان البائع هو الذي يتكفل بذلك اذا كان المنتج موجه لخارج الوطن . و شكرا مسبقا

    • أهلا نور، عبر فايفر يكون بينك و بين المشتري أتفاق، و في عرضك أو جيج Gigs الخاصة بك تقوم بتحديد الوقت الذي ستقوم فيه بتوصيل الطلب، الطلب هنا يعني خدمة، أو يمكن عبر اتفاق بينك و بين البائع في تحديد وقت أخر عبر الدردشة التي توفرها الموقع. فالموقع فقط وسيط يقدم لك سوق فيه عملاء، و يسهر على أن المشتري و البائع يحصلان على الخدمة المناسبة.

  4. سوسن سالم سوسن سالم

    أريد العمل ككاتبة مقالات باللغة العربية

    • جميل، حطي عرضك Gig على فيفر و حاولي جلب عملات أوليين خارج المنصة، مثلا من أصدقائك، عبر وسائل التواصل… عند الحصول على بعض التقييمات تستطيعين الاعتماد على فايفر كليا لجذب العملاء، أي ما يهم في الأول هو بناء السمعة على المنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *