Press "Enter" to skip to content

اهم ما يجب ان تعرفه قبل بدأ العمل الحر عبر فيفر Fiverr

التعلم الحر EDLIBRE 0

العمل الحر عبر فيفر Fiverr ، هذه الاخيرة منصة للعمل الحر لتقديم او الوصول الى (micro-job) و المسمى Gig عند فايفر Fiverr، المبلغ لكل خدمة بيدأ من 5 دولارات. و هو السعر الأساسي لأي خدمة على Fiverr و لهذا سمي الموقع ب Fiverr من 5 اي كل خدمة يمكن ان تبدأ بالحصول مقابلها ب 5 دولارات. 

اهم ما يجب ان تعرفه قبل بدأ العمل الحر عبر فيفر Fiverr

على Fiverr الخدمة يشار اليها ب Gig . لنفترض أنك مصمم جرافيك ، فأنت تصمم شعارًا لشركة على فيفر هي ال (gig) اي (خدمة). ال gig أو الخدمة يجب ان تكتمل خلال يومين أو ثلاثة أيام وستوافق على تصميم الشعار ب 5 دولارات كحد ادني للخدمة والحد الأقصى للسعر هو 995 دولارًا.

العمل الحر عبر Fiverr إنه بالتأكيد مكان حيث يفعل الناس ما يحبون ويحصلون على أموال مقابله.

إن شعار Fiverr التحفزي هو “ما الذي تريد فعله مقابل 5 دولارات؟”. واليوم ، لا يقتصر الأمر على سوق العمل الصغير فحسب ، بل أكثر بكثير من ذلك حيث أن ال Gigs تبدأ الآن بـ 5 دولارات. ومثلما قلت ، يمكن أن تصل قيمة الطلب الإجمالي إلى مئات الدولارات عن طريق “إضافات ال Gig” أو “العروض المخصصة”.

أفضل شيء عن Fiverr هو أنه موقع أنيق مع الكثير من المستخدمين المخلصين. و منصة فايفر من اسهل المنصات للذين يهتمون بالعمل الحر عبر الانترنت.

عند تسليم “Gig” اي العمل الى صاحبه، سيتم إيداع 80٪ من الأرباح التي حققتها من العمل الذي تقدمه. على سبيل المثال ، عندما تقوم بتسليم العمل في Fiverr و قيمة العمل 5 دولارات ، سيضاف إلى حسابك 4 دولارات بعد خصم رسوم Fiverr من و التي هي 1 دولار، و الرسوم سيتم خصمها على حسب المبلغ التي تطلبه مقابل الخدمة، دائما Fiverr تأخد رسوم بقيمة 20%. 

و للأسف ، هذه ليست التكلفة الوحيدة التي يتحملها البائع. فعند سحب الأموال من حساب البائع في Fiverr إلى PayPal مثلا ، تكون هنالك رسم تقدر ب دولار واحد (أو 2٪) لكل سحب أقل من 50 دولارًا ، كما تخضع الأموال الموجودة في حسابك على PayPal لرسوم معيارية مستندة إلى الدولة عند سحبها في النهاية إلى البنك الخاص بك.

ميزة أخرى في Fiverr و هي ميزت “Fiverr Anywhere”. يسمح Fiverr Anywhere للبائعين بتقديم “عروض مخصصة”. بمعنى ، يمكنك تقديم خدمات متميزة بتكاليف السوق ويمكن الاستجابة إلى “طلب خاص” مقابل “عرض مخصص”.

للإشارة أيضًا إلى أنه لا يمكنك إنشاء مقاطع رقم غير محدودة على من الخدمات Fiverr. يعتمد عدد Gigs اي الخدمات النشطة المسموح بها لكل مستخدم على حالة المستوى الخاص بك في حسابك، و الاقدمية و ما يقولنه عنك العملاء. إذا كنت بائعًا جديدًا ، فيمكنك فقط تقديم 7 خدمات التي ستكون نشطة في حسابك، اي الخدمات التي ستظهر للعملاء. كما يعتمد عدد “Gig Extras” اي الخدمات الاضافية و “Gig Multiples” الخدمات المتعددة والقيمة القصوى “للعروض المخصصة” على حالة مستواك في موقع Fiverr. 

يمكنك الاطلاع على المستويات عبر : https://www.fiverr.com/levels

كانت هذه مقالة قدمنا فيها اهم ما يجب ان تعرفه قبل بدأ العمل الحر عبر فيفر Fiverr، ترقبو المقالات المقبلة عن فيفر Fiverr و التي فيها سنشرح كل شئ لتكون بائعا ناجحا على منصة فيفر Fiverr.  

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *