اهم النصائح و المصادر لإختبار الايلتس IELTS | التعلم الحر - EDLibre

اهم النصائح و المصادر لإختبار الايلتس IELTS

يعد الايلتس هو الإختبار الاكثر قبولا بين الاختبارات الأخرى في الكثير من البلدان، من أجل الدراسة و العمل و الهجرة للبلدان للمتقدمة، و الايلتس يعد كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية في أكثر من 7000 جامعة حول العالم، و جهات التوظيف.

الايلتس هو إختبار يركز على مدى إثقانك للغة الإنجليزية بكل جصائصها وهذا الإختبار يعد الاول من بين الإختبارات المتاحة التي تبقى إقبالا كبيرا، و معترف بها عالميا. لهذا و كما قد تطرقنا و عرضنا لكم  افظل المصادر للتهيئ لإحتبار التويفل.

سنحاول في هذه التدوينة إمشاء الله أن نعرض عليكم أهم و أفظل المصادر للتهيئ إلى إختبار الايلتس. سنعرض عليكم نصائح مهمة ، سندرج لكم مصادر موثوقة، كل ما عليكم هو المحاولة للحصول على هذه الشهادة المهمة في حياة كل من يحلم ان يطور ذاته.

ielts test dates

ما هو IELTS؟

الأيلتس هو اختصار ل ( International English Language Testing System ) ، وهو عبارة عن اختبار لقياس قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية ، والذي يثبت أن لديك مستوى معين مقبول في اللغة الإنجليزية، سواء لأغراض العمل أو الدراسة أو غيرها.. اختبار الIELTS للغة الانجليزية يعمل على تقييم جميع المهارات اللغوية الأربعة : الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

من يعترف بشهادة ال IELTS؟

المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة واستراليا ونيوزيلندا وهونغ كونغ وايرلندا وجنوب افريقيا ، وعدد كبير من الهيئات المهنية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك دائرة الهجرة في نيوزيلندا ، والمجلس الطبي العام التابع للملكة المتحدة ..كلهم يعترفون باختبار ال IELTS للغة الانجليزية.. الى جانب أن هذه الشهادة تعترف بها أكثر من 6000 مؤسسة أخرى ، من مختلف المؤسسات في جميع أنحاء العالم.

اسئلة و كان لابد ان نجيب عنها 🙂 

الأن أهم النصائح التي يجب ان تعمل بها في هذا الإختبار: 

ترتيب الإختبار كالتالي: Listening- Reading – Writing – Speaking

  • الإستماع :

يتكون من أربعة أقسام. كل قسم له مجموعة من الأسئلة مجزئة الى عدة مجوعات.
مثال/ الجزء الأول عبارة عن 20 سؤال فمثلا, يطلب منك في البداية التركيز على مجموعة أسئلة ولتكن من 1 الى 6.
1 نصيحة لا تتعداها وتقرأ المجموعة التالية, لأنهم يعطوك فترة للقرآءة قبل بداية المحادثة لكل مجموعة. كما أنه يصعب عليك التركيز في أكثر من نقطة.
2 خلال قراءتك حاول تخمين نوع الكلمة المطلوبة في الفراغ ( فعل/ اسم/ صفة… الخ).
3 بعد نهاية كل مجموعة اسئلة تعطى وقت دقيقة والله أعلم للمراجعة, فأنصحك بعدم مراجعتها (اللي فات مات وصعب تفتكر في الغالب) اذهب لمجموعة الأسئلة التي تليها وهكذا. بذلك تكون قرأت المجموعة الجديدة بالاضافة لفرصة قراءتها بشكل أدق حين اعطائك فرصة قراءة المجموعة التالية قبل البدأ. يعني تحوش دقيقة من اللي فات + دقيقة من الجاي تقرأ فراغات الاسئلة الجاية بتمعن.
4 في بعض الأسئلة تعطيك خريطة مرسومة أو جهاز يتم الشرح عليها ويطلب تعبئة اسماء بعض الفراغات المفقودة. في هذه الأسئلة هم يتبعوا تسلسل محدد اما باتجاه عقارب الساعة أو العكس. وتأكد من قراءة أرقام الفراغات لا تعتمد على الترتيب المنطقي, لأنهم يتعمدوا اتاهت المختبر.
5 مهم جدا (الإملاء) في اختبار الآيلتس فتمرن على كتابة الكلمات اللتي اعتدت ان تخطيء بها واجعلها في ملف خاص تتمرن عليها دائما. اذا كنت حتختبر أكثر من مرة فاكتب الكلمات التي اخطأت بها لتفاديها لاحقا.
6 في بدايات هذا القسم تكون الفراغات جدا سهلة ثم تصعب تدريجيا لذا حاول ألا تفوت أي فراغ في بدية القسم بالذات.
7 المفترض هذه تكون نصيحة رقم واحد لكن ما علينا. عندك ورقتين اجابة وأسئلة في قسم السماع. في نهاية الاختبار يعطوك 10 دقائق لنقل اجاباتك لورقة الاجابة فلا تهتم بكتابتها في ورقة الاجابة أثناء السماع.

  • القراءة:

1 على النقيض جزء القراءة ما يعطوك وقت لنقل الاجابات لذا تأكد من كتابتها مباشرة في ورقة الاجابة.
2 حاول أن تعطي كل جزء وقته المخصص بدون زيادة بتقسيم الوقت بالتساوي على كل قسم. هي عبارة عن 3 أقسام قراءة مختلفة المواضيع وطرق الأسئلة.
3 الأسئلة دائما مرتبة حسب القطعة. يعني اذا وجدت اجابة سؤال 3 وصعب عليك 1 و2 أعرف ان اجابتهم ستكون قبل اجابة 3 في القطعة
4 طبعا كثرة قرائتك تمرن عينك على سرعة مسح الكلمات والتقاط الأفكار العامة بدون التعمق في التفاصيل.

  • الكتابة

هذا الجزء مع الاسبيكينج هو أكثر الأقسام الممكن حصد درجات فيها  لذا احرص أن تحرز أكبر عدد من الدرجات.
1  استخدم نفس طريقة بناء الاسي ايه (3-4 قطع) يفصل بين كل قطعة والاخرى سطر(يفضل).
2  احرص على ايضاح الاجابة في المقدمة وهذا شي جد مهم. كون جدا واضحة ومختصر فيها وبدون فلسفة زايدة.
3  هناك عدة أنواع من الأسئلة. منها يطلب رأيك في أحدى الاتجاهات وهذا جدا سهل, ويفضل فيه اختيار مسلك واحد وعدم ذكر النقيض الا ان كنت جدا متمكن في كتابتك بسرد رأيك والنقيض بالتساوي كما.
نوع آخر يطلب مناقشة رأيين ثم اختيار أحدهم مع ذكر السبب. لذا قراءة السؤال وفهمة جدا مهم للغاية.
4  حاول اعادة كتابة المعلومات في السؤال بطريقة اخرى وكلمات مختلفة قدر الإمكان.
5  حاول استخدام كلمات الانتقال(transition words/ phrases) من جملة لأخرى جدا مهمة وترفع من الدرجة العامة. طبعا حاول التنويع في استخدامك لها, وانا أنصح بالتمرن على استخدام منها بطريقة صحيحة يكفي.
6 الاملاء جدا مهم, وعدد الكلمات متطلب لذا حاول تغطية عدد الكلمات بدون زيادة. طبعا طريقة حسابها يكون تقريبي حيث تقوم بحساب عدد الكلمات في السطور وضربها في عدد السطور المتطلبة لإستيفاء العدد. في الغالب حجم خطك ما راح يتغير عما اتعدت لذا اعرف كم كلمة تكتب بالسطر.
7 جزء الكتابة يتكون من جزئين: الأول: 20 دقيقة/150 كلمة يتطلب وصف رسم بياني وعليك التمرن على طرق الوصف وستجد في الروابط ملف عن الكتابة فيه كلمات تستخدم للوصف.
الجزء الثاني:40 دقيقة/250 كلمة. عبارة عن موضوع يتطلب كتابة اس ايه. هذا الجزء له النصيب الأسد من الدرجات وأنصح بالبدء فيه.
8 حاول استخدام الوقت المخصص لكل جزء لأنه لديك 60 دقيقة انت حر في ادارتها.
9 المختبر ينبهك بالوقت كل 20 دقيقة فلاتقلق.

ielts speaking

الأن أقدم لكم المصادر المعتمدة للتمرن على لإختبار الأيلتس:

يمكنكم تحميل ملف صغير، و لكنه غني بالمعلومات عن إختبار الأيلتس  IELTS_Tips_edlibre.com

أترك تعليقا، او استفسارك، و سنساعدك إن شاء الله 🙂

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *