Press "Enter" to skip to content

تحدى خوفك من التحدث أمام الجمهور – دورة مجانية

6

يتجنب العديد من الأشخاص الذين يخافون من التحدث أمام الجمهور مواقف التحدث أمام الجمهور على الجملة، أو أنهم يعانون في تلك المواقف بسبب ارتعاش الأيدي والصوت المرتعش. ولكن بالتحلي بروح المثابرة والتحضير، يمكنك أن تتغلب على هذا الخوف.

القلق، التوتر، و الخوف من التحدث أمام الجمهور هي أحد نقاط ضعفنا في الحياة التي قد تضيع من بين أيدينا فرصا استثنائية. لكن إلى متى؟ ألا تفكر في أن تخطو خطوة إلى الأمام و تحاول أن تتحدى نفسك؟ حسنا، إن كنت بالفعل تود ذلك، فهذه دورة مجانية، ملخصة، بسيطة، مركزة و لا تتجاوز ساعة من وقتك.

تقدم لك الدورة التدريبية تقنيات و مهارات من شأنها أن تساعدك على التغلب على الخوف قبل الصعود على خشبة المسرح و أثناء التحدث أمام الجمهور.

التحدث أمام الجمهور

تحدى خوفك من التحدث أمام الجمهور – دورة مجانية

الأهداف و المكتسبات

• التعرف على التقنيات الأساسية للتغلب على الخوف من التحدث أمام الجمهور و تطبيقها في الواقع!
• التعرف على التقنيات التي يتبعها الخبراء للتغلب على القلق المرتبط بالكلام!
• التعرف على الأشياء التي يجب تجنبها قبل الكلام وخلاله لتتمكن من التحدث بكل ثقة بالنفس و بكل أريحية!

تهدف هذه الدورة التعليمية إلى تدريس شيء واحد فقط و هو كيفية التغلب على الخوف من التحدث علنا أمام مجموعة من الناس! كيف تتعامل مع القلق الذي ينتابك عندما تقترب من المسرح أو تقف أمام جمهور عريض، هذا ما ستتعلمه.

هذه دورة ملخصة و مركّزة على التقنيات المختلفة التي يمكن للمرء اعتمادها للتعامل مع خشبة المسرح بشكل فعال. لن تتعامل هذه الدورة مع أي تقنية أخرى أو جوانب أخرى من فن الخطابة أو تغطيها أو تشرحها.

الخوف من التحدث أمام الجمهور حقيقي. سواء كنت مبتدئا أو متحدثا من ذوي الخبرة. سواء كنت قد فعلت ذلك مرة واحدة أو مائة مرة؛ لا بد من الخوف والقلق، لكنه من الممكن إدارة الخوف وتقليل المدة التي يؤثر فيها على خطابك.

يمكن أن ينتابك الخوف قبل الصعود على خشبة المسرح، وأيضا أثناء الخطاب. ما تحتاجه هو مجموعة متنوعة من التقنيات و التكتيكات المختلفة للتعامل مع الخوف في مواقف مختلفة في تجربة التحدث. التقنيات التي سوف تأتي إلى متناول اليد في الأوقات المناسبة؛ تقنيات بسيطة وعملية.

مع الممارسة الواعية والمستمرة، من الممكن التغلب على الخوف من التحدث أمام الجمهور. من الممكن الانتقال من متحدث بصوت متوسط إلى متحدث بصوت رائع في فترة زمنية قصيرة. هذا ينطبق على كل الأمور في الحياة، الممارسة المركزة، الواعية و المستمرة هي أساس النجاح.

الفئة المستهدفة

هذه الدورة مجانية موجهة لكل شخص طموح مهتم بفن الخطابة، مهتم بخشبة المسرح و بالتحدث أمام جمهور عريض من الناس و مهتم بأن يصبح متحدثا خبيرا يستطيع مواجهة خوفه و التحكم في قلقه بدون أية صعوبة.

المتطلبات

كل ما تحتاج للتسجيل بهذه الدورة التدريبية هو الإرادة و العزيمة على اكتساب مهارات و تقنيات موصى بها للتغلب على الخوف و القلق أثناء و قبل الكلام.

رابط الدورة : conquering-the-fear-of-public-speaking

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر و الإنستجرام للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

  1. Ata Ata

    هل هناك دورة تدريبية قادمة

  2. Maha Kaloti Maha Kaloti

    مهتم في هذا الموضوع

  3. SALEH ALI ALNAHARI SALEH ALI ALNAHARI

    مهتم بتنميه قدراتي وتطوير معارفي ..
    ان شاء الله اكون للافضل بفضل جهودكم ودوراتكم المتميزه والرائعه

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      انشاء الله هذه الدورة ستساعدك على تطوير مهاراتك 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: