تصميم البروشور ب Photoshop

قمت بالتعرف على عميل او شركة و قمت بإعطائهم الكارت الشخصى الخاص بك او بنشاط شركتك, جاء الوقت لتقوم بإحتلال جزء من خطه اعمالهم المستقبليه وترفع عليها علم مؤسستك او خدماتك.

ولكن مهلاً كيف سيعرف العميل خدماتك و تفاصيلها ؟ الكارت الشخصى لا يكفى بالطبع, ولن يتصل بك ليسألك ما تقدم فى هذا المجال. فليس من المنطقى ان تبدأ بعرض خدماتك شفوياً, فستكون أقرب إلى باعه الاتوبيسات العامه من مقدم خدمه محترف.هنا يتمثل لنا البروشور كأفضل الحلول. حتى لا تجعل من يتصفح البروشور الخاص بك يشعر بالملل فلن تجعله ورقه واحده وبها معلومات كثيره, بل سنقوم بعملها مطوية. بحيث تكون حجم A4 ويتم تقسيمها غالباً على جزئين أو ثلاثة أجزاء. أى انك ستمتلك حوالى 6 أوجه, يمكنك وضع ما تحب بهم, صور و معلومات و حتى يمكنك وضع أسعار بداخله.

لا يختلف تصميم البروشور عن اى تصميم تجارى أخر, كل ما ستطلبه من العميل هو اللوجو الخاص بالشركه و الداتا التى يريد إدراجها فى البروشور و اى مواصفات خاصه إذا أراد وضعها فى البروشور, و يجب ان تعرف ان الهدف هو إبقائه مع العميل اطول وقت ممكن, و بالتأكيد كأى شخص. سيقوم الشخص بالإحتفاظ بالبروشور كلما كان جذاب او ذو فكره ملفته. وبالفيديو سنرى كيف يمكننا ان نقوم بتصميم بروشور Brochure على الفوتوشوب بطريقة سهله, و منها يمكنك التعامل مع اى تصميم للبروشورات كما تحب. وبعد ان تقوم بتصميمه على الفوتوشوب قم بطبعه بطباعة الكمبيوتر العادية, و قم بلصق الوجهين وبعدها قم بطيه لترى كيف سيبدوا بعد الانتهاء منه, و بالطبع تريه للعميل الذى سيقول رأيه و تعديلاته. و لكن يجب ان تضع فى ذهنك ان طباعة الكمبيوتر تختلف عن المطبعه فهى تكون ذات الوان باهته بعض الشيىء, فبالمطبعه ستجد ورق افضل و خامات للألوان زاهيه.

لمتابعة الدرس كامل

بالتوفيق، إن إحتجتم لأي مساعدة ، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre ، او اتركوا لنا تعليقاتكم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *