Press "Enter" to skip to content

مصادر مجانية ل تعلم البرمجة تطوير التطبيقات و المواقع

هي مصادر مجانية ل تعلم البرمجة تطوير التطبيقات و المواقع جمعناها لكم في موضوع واحد لتكون لك مصدرا دائما ل تعلم البرمجة تطوير التطبيقات و المواقع : الابل و الاندرويد و الحاسوب و الالواح الالكترونية و الالات….

البرمجة من المجالات الاكثر طلبا من جميع الجهات المهيكلة و الغير مهيكلة، شركات، اشخاص، و غالبا ما يكون للمبرمج دخلا عالي على كل مشروع ينجزه. فكلما كان المبرمج محترفا مبدعا كانت له قاعدة واسعة من الزبناء، و هذا يعتمد على تعلم جيد من الصفر للبرمجة.

تصميم المواقع ايضا مجال واسع و عليه طلب عالي خصوصا في السنوات الاخيرة. فلا يكاد يكون لكل شيئ موقع الكتروني : جامعات، مؤسسات. حكومات، شركات، متاجر، اشخاص… فقريبا سيصبح لكل عمل موقع الكتروني يعتمد عليه الاشخاص.

تطوير التطبيقات هو المجال الذي يعتمد على اتقان البرمجة و تصميم المواقع، بالاضافة على الابداع من اجل تطوير و تصميم شيئ غير اعتيادي. فمجال تطوير التطبيقات سواءا كان تطبيقا شخصيا أو لشركة او لآي جهة فالدخل من تطوير التطبيقات سكون عالي جدا.

المصادر المجانية ل تعلم البرمجة تطوير التطبيقات و المواقع

اول مصدر : https://www.freecodecamp.org

تقوم freeCodeCamp بتدريس البرمجة و تصميم المواقع و تطوير التطبيقات عبر منهج سهل يجعلك تفهم بسرعة كيف تبرمج و تصمم و تطور المواقع و التطبيقات : (إجمالي ساعات الدروس حوالي 800 ساعة).

ثاني مصدر : https://www.codeavengers.com

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المرح في مسار التعلم الخاصة بك ، فقد موقع Code Avengers أفضلهم. مع كل دورة تدريبية مصممة لتعليم مرفه، سوف تستمتع وتعلم في نفس الوقت. يكتمل البرنامج بألعاب صغيرة للعب بعد كل درس وأنت تتنقل خلال البرنامج. السلبيات هنا هي قيود اللغة – Code Avengers لا يوفر سوى HTML5 و CSS3 وجافا سكريبت في الوقت الحالي.

المصد الثالث : https://teamtreehouse.com

إذا كنت تريد أن تتعلم البرمجة لمشروع أو غرض معين ، فإن Treehouse هو المورد المثالي لك. يتم تنظيم الدورات التدريبية للمبرمجين المبتدئين لتحقيق أهداف محددة، مثل إنشاء سمة WordPress أو موقع ويب متجاوب أو تطبيق.

المثصدر الرابع : https://www.udacity.com

بالنسبة لأولئك الذين يتعلمون بشكل أفضل عن طريق أسلوب المحاضرة ، قد تكون محاضرة الفيديو التفاعلية من Udacity وطريقة اختبارها مناسبة للغاية. تعتبر الدورات التدريبية التي يتم تدريسها عبر Udacity بمثابة مباراة رائعة لأولئك الذين يفضلون مشاهدتها بدلاً من قراءة تجاربهم التعليمية. ومع ذلك ، يشير النقاد إلى عدم وجود تدفق مبسط بين الدورات التدريبية باعتبارها أحد الجوانب السلبية لهذا الموقع. ستتعلم من الكثير من الدورات التدريبية الفردية ، ولكن لا يوجد منهج مخصص هنا.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *