Press "Enter" to skip to content

تعلم التداول في العملات المشفرة عبر Huobi

نتوصل دائما من متابعينا بالعديد من الاسئلة حول العملات المشفرة، ما هي ؟ كيف تعمل؟ كيف يمكن الحصول عليها؟ كيف تعلم التداول في العملات العملات المشفرة و البيتكون ؟. لهذا حاولنا في هذا المقال ان نقدم لكم بعض المعلومات عن العملات المشفرة و البيتكوين و كيفية التداول في العملات المشفرة عبر منصة التداول العالمية Huobi.

اولا ما هي العملات المشفرة ،

في تعريف قصير و غير معمق، العملات المشفرة هي عملات رقمية الكترونية ترتكز على التشفير الرقمي، و التي يكون في الغالب نظامها هو البلوكشين. العملات المشفرة لا تصدرها اي جهة حكومية. العملات المشفرة لا مركزية مثل البيتكوين و لا توجد اي جهة تتحكم فيها. التعامل بها يكون مباشرا عبر حاسوبك او هاتفك و لا يوجد اي وسيط بين المرسل و المستقبل للعملات المشفرة.

كيف تعمل العملات المشفرة

العملات المشفرة تعمل عبر نطام يسمى البلوكشين، و هو برتوكول العملات المشفرة، اذ عبر ذلك النظام الذي اساسه الرياضيات و الكمبيوتر يتم السيطرة على العملات المشفرة و ضمان قيمتها و قوتها في العالم. فمن المرسل نحو المستقبل للعملات المشفرة لا يوجد اي وسيط مثل البنوك، انما بلوكشين العملة المشفرة الذي هو نظام موزع في العالم لا يتحكم فيه اي شخص او جهة، هو من ينفذ عمليات التحويل استنادا على صحة المعاملة عبر نظام رياضي معقد.

كيف يمكن الحصول على العملات المشفرة

الحصول على العملات المشفرة، يكون عبر شرائها من منصات العملات المشفرة مثل منصة Huobi و غيرها. يمكن شرائها ببطاقتك المصرفية، او عبر البنوك الالكترونية، او يمكن تعدينها، و عملية التعدين تتطلب خبرة في المجال و قوة حاسوبية عالية لتصل الى حصتك من تعدين العملات المشفرة.

اما عن التداول في العملات المشفرة فيوجد العديد من منصات التداول للعملات المشفرة مقابل العملات الاخرى كالدولار و اليورو …. و من بين افضل المنصات توجد منصة Huobi.

منصة Huobi

Huobi Group هي شركة عالمية رائدة في توفير الخدمات المالية للأصول الرقمية المشفرة مثل البيتكوين. مهمتة Huobi هي إعطاء المستخدمين الأولوية، تلتزم مجموعة Huobi بتوفير خدمات آمنة ومحترفة وذات مصداقية وذات جودة عالية لمستخدميها العالميين، لتتعرف اكثر على Huobi عبر ويكيبيديا https://en.wikipedia.org/wiki/Huobi.

لتبدأ التداول في العملات المشفرة عبر منصة Huobi تابع الشرح المصور التالي :

يجب التسجل في المنصة و تأمين حسابك على المنصة، و لنبدأ عبر رابط المنصة التالي https://www.huobi.vn

تعلم التداول
تعلم التداول
العملات المشفرة
العملات المشفرة

بعد ملأ البيانات و الظغط على الكابتشا ستنتقل الى صفة تطلب منك ادخال رقم سري تم ارساله الى الايميل الذي تسجلت به في المرحة السابقة.

كيفية تفعيل التحقق الثنائي لحماية حسابك من الاختراقات، لأن الامات في مجال العملات مشفرة يجب ان يكون من الاولويات.

  • قم بتنزيل برنامج Google Authenticator على هاتفك من متجر جوجل بلاي او ابل ستور.
تعلم التداول في العملات المشفرة
تعلم التداول في العملات المشفرة

اذهب الى اعدادات الخصوصية في حسابك في المنصة

قم بالضغط على “Link Google Authenticator”

اذهب الى برنامج Google Authenticator و قم بالضغط على “+” في اعلى التطبيق ثم اضغط على “Scan baracode”

تعلم التداول في العملات المشفرة عبر Huobi
تعلم التداول في العملات المشفرة عبر Huobi

قم بحفظ الاحرف و الارقام التي توجد بجانب الباركود لانك سوف تحتاجها في حالة ضياع او تلف هاتفك المحمول

قم بحفظ الكود المكون من ست ارقام من برنامج Google Authenticator و قم بكتابته في المنصة

الارقام تتغبر كل 30 ثانية

بعدها قم بالضغط على “Submit”

كل مرة تحتاج الدخول الى المنصة ستحتاج الى الدخول الى التطبيق و ادخال الرقم الظاهر في تلك اللحظة.

الان وصلنا الى مرحلة ايداع الاموال في المنصة حتى يمكنك التداول.

الايداع يوجد على طريقتين، اما عبر تحويل عملة مشفرة مدرجة على المنصة و انت تملكها في محفظة خارجية، و في هذه الحالة ما عليك الا ان تقوم بالتالي :

ما عليك الا ان تختار العملة التي تملكها و ترسلها الى المحفظة التي ستظهر فور النقر على Deposit مقابل العملة المشفرة المختارة.

اما عن الايداع بالبطاقة البنكية او التحويل البنكي اتبع التالي :

الايداع و السحب العملات كالدولار و اليورو يتطلب منك التحقق من الهوية، حتى يمكنك الايداع و السحب بالعملات المحلية بكل حرية، و ل التحقق من الهوية عبر :

الان بعد الايداع، في Huobi انت جاهز للتداول في العملات المشقرة عبر التالي :

ستدخل الى صفحة التداول و التي من خلالها يمكننا التداول في العملات المشفرة مقابل اي عملة اخرى، بأوامر البيع و الشراء المحددة، و التي من خلالها انت من يتحكم في تداولك.

منصة Huobi
منصة Huobi

يجب ان تختار زوج العملة المشفرة التي ستتداول بهم، بعدها حدد القيمة التي ستتداولها من رصيدك، وذلك عبر الاختيارات من 25% من رصيدك حتى كل الرصيد 100% او بتحديد القيمة بنفسك.

بعد ذلك يوجد اوامر بالبيع و الشراء بتحديد سعر البيع او الشراء بنفسك او بالشراء و البيع مباشرة بسعر السوق.

فمثلا تحديد السعر : يكون البيع او الشراء بسعر ليس هو السعر الحالي للعملة المشفرة، و سيتم البيع و الشراء فور وصول السعر لذلك السعر الذي حددته، و البيع او الشراء سيحصل اتوماتيكيا.

اما البيع او الشراء بسعر السوق، يحصل على الفور، لأنك اخترت امر سعر السوق.

منصة Huobi
منصة Huobi

التداول هنا يكون عبر مبادلة بين العملات المشفرة، ففور حصول الامر، تكون العملة في رصيدك.

هذه هي اساسات التداول في العملات المشفرة، غير ان التداول المعمق يحتاج الى دراية بالسوق، فهم حركة السعر، ما الذي يؤثر في السعر نزولا و صعودا ؟. يجب عليك التعمق في المجال.

اما عن اختيار منصة التداول فتبقى منصة Huobi منصة مثالية لتداول العملات المشفرة و غيرها من الاصول الرقمة.

اي تساؤل عن العملات المشفرة، عن البلوكشين ، او عن التداول في العملات المشفرة عبر منصة Huobi اتركه لنا في تعليق، و سنرد عليه في اقرب وقت.

  1. nidal najjari nidal najjari

    طريقة دراسة السوق و التنبء بارتفاع و نزول العملة

    • دراسة سوق العملات المشفرة، يتطلب اساسيات أولية في فهم اتجاهات عملة مشفرة معينة أو السوق ككل. و هذه الأساسيات مثلها مثل اساسيات تداول الأسهم و السلع… فيجب ان تكون لك دراية بشمعات التداول، ما الذي يؤثر في السوق… اخبار، قرارات، فهم منحنيات التداول، جلسات التداول و ما إلى ذلك، فهم التحاليل الفنية للعملة….
      على العموم ما عليك هو تتبع اخبار العملات المشفرة من مواقع موثوقة، و نحن سننشر دورة عن طريقة دراسة سوق العملات المشفرة يمكنك الاستفادة منها.

  2. nidal najjari nidal najjari

    شكرا في انتظار الدورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *