Press "Enter" to skip to content

أشهر المواقع والقنوات ل تعلم الرسم بالألوان المائية

2

يعد الرسم بالألوان المائية طريقة ممتعة ومثيرة للتعبير عن الإبداع الداخلي. والرسم الألوان المائية من أهم الوسائط استخداماً في الرسم عامة. تعلم الرسم بالالوان المائية ليس مكلفا. في الواقع ، هناك العديد من المواقع والقنوات التعليمية المجانية حول كيفية الرسم بالألوان المائية بالإضافة إلى نوع لوازم الألوان المائية التي يجب شراؤها والأدوات.

لكل مهتم : تعلم الرسم الرقمي من الصفر إلى الاحتراف

إذا كنت مهتمًا بتعلم فن الرسم بالألوان المائية ، سنقدم لك أشهر المواقع والقنوات التي ستساعدك على تعلم الرسم بالألوان المائية من الصفر ، وايضاً الأدورات والمستلزمات الضرورية في فن الرسم بالألوان المائية.

الألوان المائية

الالوان المائية بالإنجليزية “Watercolor painting”هى عبارة عن الوان مسحوقة مع غراء عربى والذى يمكن الحصول عليه أشجار السنط وتصب في انابيب لون او اقراص توضع في بالته خاصة. ومن ميزات الألوان المائية أنها تجف بسرعة ، ولهذا يستخدمها الفنانون عادة في الرسوم الخارجية السريعة للمناظر الطبيعية وغيرها.

الأن وبعد أن قمنا بتعريف مختصر للألون المائية ، سننتقل للتعرف على أشهر المواقع التي ستساعدك على تعلم الرسم بالألون المائية.

أشهر المواقع ل تعلم الرسم بالألوان المائية

1. WaterColorPainting

يوجد في الموقع العديد من النصائح والدروس لمساعدتك على بدء تعلم فن الرسم بالألوان المائية. يقدم هذا الموقع عدة دروس من المبتدئين إلى المتوسطين ​​و المستوى المتقدم.

يقدم  الموقع دروسًا لمساعدتك على تعلم كيفية استخدام فرش ألوان المياه ، كما أنه يغطي الدهانات والأصباغ المائية لمساعدتك على تحديد الأنواع التي تشتريها. كما أنها يوفر معلومات حول أوراق الألوان المائية ، والكتل ، والوسادات ، والبدائل…

2. Creativespotlite

يقدم أحد مواقع الويب ، CreativeSpotLite.com ، العديد من الدروس المختلفة من مجموعة متنوعة من رسامي الألوان المائية. في هذا الموقع يمكنك معرفة كيفية الرسم بالألوان المائية وكذلك مشاهدة العروض التوضيحية بالفيديو. يقدم رسامو الألوان المائية المميزين إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية الرسم بالألوان المائية.

3. ArtShow

لا يحتوي موقع ArtShow على إرشادات محددة لفن الرسم بالألوان المائية ، ولكنه مورد رائع للعثور على نصائح لفناني الرسم بالألوان المائية.

يقدم الموقع أدلة لمنتديات الرسم بالألوان المائية مع مواضيع المناقشة التي تشمل المعدات والورق والفرش والدهانات المائية واللوحة الأساسية ونظرية الألوان والرسم وتقنيات الرسم بالألوان المائية الأساسية.

4. WetCanvas

يقدم الموقع برنامجًا ممتازًا عبر الإنترنت لتعلم أساسيات الألوان المستخدمة في المزج وصنع فن الرسم بالألوان المائية. يحتفظ هذا الموقع أيضًا بثروة من مقالات الرسم بالألوان المائية ، بما في ذلك “نصائح الألوان المائية للمبتدئين”  و “الرسم بلوحة محدودة”..

يحتوي الموقع على متحف افتراضي ممتاز يعرض فن الرسم بالألوان المائية والعديد من الفنانين التاريخيين. يحتوي موقع Wetcanvas أيضًا على منتدى مجاني عبر الإنترنت يقدم النصائح والحيل والنصائح والنقد على لوحات الألوان المائية والوسائل الفنية الأخرى.

الأن و بعد أن تعرفنا على أشهر المواقع لتعلم الرسم بالألوان المائية ، سنقدم لك أفضل القنوات على اليوتيوب والتي ستجعلك محترف في رسم لوحات فنية رائعة.

أشهر القنوات ل تعلم الرسم بالألوان المائية

1. قناة The Mind of Watercolor

تعتبر هذه القناة من أهم القنوات المخصصة لعشاق الألوان المائية، يشرف على هذه القناة ستيف ميتشل وهو رسام لديه أكثر من 30 سنة من الخبرة في هذا النوع من الرسم، حيث يقوم بمشاركة نصائح وتقنيات مهمة بطريقة بسيطة وسريعة. يقوم ايضاً بمراجعة المنتجات المتعلقة بالرسم، كأعمال الفنانين العظماء..

2. قناة kelogsloops

من خلال هذه القناة ستتعلم الكثير حول فن الرسم بالألون المائية، حيث ستجد مجموعة من الدروس التعليمية والتي تضم النصائح والحيل لرسم لوحاة فنية متقدمة.

3. قناة Jay Lee Painting

جاي لي هو متخصص في الرسم بالألوان المائية ، تعرض مقاطع الفيديو الخاصة به كيفية كيفية رسم الزهور والطبيعة والعديد من الأشياء الأخرى. انصحك بهذه القناة فهي ستساعد كثيراً في الرسم بإحترافية اكثر.

4. قناة Maria Raczynska

تعد قناة Maria Raczynska من أهم القنوات المتخصصة في تعلم الرسم بالألوان المائية . حيث تصم القناة مجموعة من الفيديوهات لتعلم رسم الحيوانات والمناظر الطبيعية والمناظر البحرية. وما يميز القناة هو انها تقسم الفيديوهات من مبتدئ ،متوسط إلى مستوى متقدم.

5. قناة Steven Cronin

ستيف كرونين هو فنان رائع يقوم برسم العديد من الأشياء المهمة كالمناظر الطبيعية..  يقدم ايضاً نصائح مهمة في مجال الرسم بالألوان المائية. فإذا كنت بالفعل من المهتمين بهذا المجال فهذه القناة ستساعد كثيراً على رسم لوحات فنية في المستوى.

كانت هذه قائمة بأفضل المواقع والقنوات ل تلعلم الرسم بالألوان المائية ، والتي يمكن ان تساعد في تعلم ما تريده.

ما يفيدك أيضاً :

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: