Press "Enter" to skip to content

تعلم تصميم الانفوجرافيك Infographics من الصفر

اكتسبت الرسوم البيانية (تصميم الانفوجرافيك) شعبية وأصبحت تستخدم على نطاق واسع بين الشركات والمنظمات و في مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع الويب ايضًا. إنها طريقة واضحة وفعالة وفنية لتقديم المعلومات دون فقدان انتباه المشاهد.

في هذا العصر الحديث الذي يسير بخطى سريعة ، هناك الكثير من المعلومات التي لا نهاية لها، وهنا يظهر دور الإنفوجرافيك الذي يساعد في تحويل المعلومات والبيانات المعقدة إلى صور مرئية لتوصيل النقاط الرئيسية بشكل سهل وأكثر فعالية. لهذا إذا كنت من المهتمين بتعلم تصميم الانفوجرافيك Infographics فهذه الدورة لك.

ما هو الانفوجرافيك

الانفوجرافيك هو شكل من أشكال التواصل المرئي الذي يساعد على تبسيط المعلومات أي تحويل البيانات والمعلومات الى صور ورسوم يسهل فهمها بسرعة  وبوضوح ، فالانفوجرافيك له تأثير بصري جذاب ويحظى بتفاعل كبير من قبل الأشخاص ويتم إستخدامه بكثرة في عمليات التسويق ومواقع التواصل المختلفة، حيث يساعدك في تحويل المعلومات والبيانات المعقدة إلى صور مرئية لتوصيل النقاط الرئيسية بشكل سهل وأكثر فعالية.

يستخدم الانفوجرافيك من قبل الأشخاص الذين لديهم الكثير من المعلومات والإحصاءات ويريدون توصيلها إلى الأشخاص بشكل مبسط وبطريقة جذابة من خلال إنشاء الرسوم المصورة.

من قبل المسوقين والمواقع الإخبارية والصفحات التي تقدم نصائح طبية على الإنترنت، لأن الرسوم المصورة من السهل مشاركتها على وسائل التواصل الإجتماعي ومواقع الويب بنقرة واحدة فقط، ويصبح من السهل على العين ترجمة المعلومات ومعرفة الغرض منها بشكل أسرع.

وتشير بعض الدراسات إلى أن هناك حوالى 90% من المشترين يفضلون المحتوى المرئي بدلا من المحتوى الكتابي والتقليدي.

فوائد تصميم الانفوجرافيك Infographics 

  • الرسوم البيانية (تصميم الانفوجرافيك) سهلة الهضم، ليس لدى الجميع الوقت لقراءة محتوى طويل.
  • الانفوجرافيك ملفت للنظر أكثر من النصوص والصور العادية، فهو يجمع بين الصور والألوان والمحتوى الذي يجذب العين بشكل طبيعي نحوها.
  • الانفوجرافيك يحفز الأشخاص على مشاهدة تفاصيله والانتباه إلى الفكرة المعروضة داخل الانفوجرافيك لفترة طويلة من الوقت، كونه يعتمد على تفاصيل صغيرة وهادفة.
  • الانفوجرافيك سهل المشاركة على مواقع التواصل وعلى مواقع الويب ايضًا، حيث بضغطة زر يتم نشر الإنفوجرافيك بسهولة على الشبكات الإجتماعية.
  • الانفوجرافيك يوفر المساحة لأن صورة واحدة من الإنفوجرافيك تساوي ألف كلمة, وبالتالي ستتمكن من إختصار ما تريد عرضه في لوحة رسومية واحدة.
  • وسيلة رائعة وجذابة تساعد في إنشاء إتصال فريد من نوعه بينك وبين جمهورك، لأن معظم الشركات تضيف الشعار والمعلومات الخاصة بها ضمن الانفوجرافيك.
  • وسيلة فعالة لتحسين الموقع لمحركات البحث، لأنك عندما تصمم إنفوجرافيك احترافي فستجد العديد من الإشارات من أصحاب المواقع الأخرى إلى تدوينتك التي تحوي إنفوجرافيك ثري.

أهمية الانفوجرافيك Infographics 

توجد العديد من الأسباب التي تجعل استخدام الانفوجرافيك مهم، وهنا سنقوم باختصار بعض العناصر المهمة :

  • تصميم الانفوجرافيك يبسيط المعلومات والمفاهيم المعقدة.
  • تلخيص الخطوات المطلوبة لتنفيذ شيء معين للرجوع إليها في أي وقت.
  • عرض المعلومات والبيانات بطريقة جذابة وشيقة.
  • عمل اتصال فريد بين الجمهور
  • لفت الانتباه بشكل عام.

لماذا يجب عليك دمج الرسوم البيانية(تصميم الانفوجرافيك) في عملك …

  • يتم مشاركة الانفوجرافيك 3 مرات أكثر من أي محتوى آخر.
  • زاد الطلب على الرسوم البيانية بشكل كبير جداً في الأعوام الأخيرة.
  • تحصل الرسوم البيانية على مشاهدات أكثر بنسبة 92٪ من المعلومات النصية.
  • تزيد الصور المرئية (الانفوجرافيك) من رغبة الأشخاص في القراءة بنسبة 80٪ .

كانت هذه بعض النقاط المهمة فقط، حيث ان هناك العديد من الأسباب التي تجعل الانفوجرافيك له أهمية كبيرة في العصر الحالي.

تصميم الانفوجرافيك

تعلم تصميم الانفوجرافيك Infographics من الصفر

تعلمك هذه الدورة طرقًا إبداعية لتقديم بياناتك بشكل مرئي. سترشدك في كل خطوة لتصميم أنواع مختلفة من الرسوم البيانية ، وستصبح من المبتدئ إلى محترف في تصور البيانات وستكون قادرًا على إنشاء محتوى مرئي في بضع دقائق.

يمكن أن تكون عملية التصميم معقدة وتستغرق الكثير من الوقت ، لكن في دورة تعلم تصميم الانفوجرافيك تم تبسيط كل شيء لك حتى تفهمه بشكل أفضل وأسرع.

تقدم لك الدورة ايضًا مصادر مجانية لعناصر الرسوم البيانية التي يمكنك استخدامها لإنشاء هذه التصميمات الرسومية. علاوة على ذلك ، كلها مجانية للاستخدام الشخصي وكذلك للاستخدام التجاري.

لمن هذه الدورة

  • كل من يريد تعلم الرسومات البيانية (تصميم الانفوجرافيك).

متطلبات الدورة

لن تحتاج لأي شيء ، تحتاج فقط الى المهارات الأساسية لاستخدام الحاسوب.

رابط الدورة : Design Awesome Infographics

تعد الرسوم البيانية (تصميم الانفوجرافيك) طرقًا قوية وفعالة ومثيرة للاهتمام لتوصيل اي رسالة تريدها ان تصل الى اكبر عدد ممكن من الأشخاص. ايضًا وسيلة رائعة لتثقيف جمهورك وإعلامه.

ما يفيدك ايضًا : 

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر و الإنسجرام للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: