Press "Enter" to skip to content

هل سنتعلم من تركيا صناعة السيارات الكهربائية TOGG ؟

0

دولة تركيا تكشف النقاب عن السيارات الكهربائية TOGG، و بما ان تركيا تستقطب كل عام الاف الطلاب، هل سنتعلم من تركيا صناعة السيارات الكهربائية TOGG ؟ فعلا انها فرصة كبيرة لكل طالب يود الدراسة في تركيا ان يبني جسرا مع المستقبل من اجل تطوير السيارات الكهربائية، هذا المقال ليس عن السيارات الكهربائية التركية، و انما عن دولة تركيا نفسها التي علمت جيلا الان يغير بلده، و يدفعها نحو الاستقلال الكلي، صناعيا، تكنولوجيا، لغويا و ثقافيا…

تركيا دولة جعلت من اقتصادها، من بين الاقتصادات القوية في العالم، بلد تركيا يقدم لنا نموذجا للبلد المكافح حكومة و شعبا. تركيا من سنوات ادركت ان التعليم هو اساس التطور و الازدهار و استثمرت فيه السنوات و الملايين، لنشاهدها الان تجني ثمار استثمارها في شعبها، الذي بقوته و ارادته كل يوم يتقدم خطوات رغم المشاكل الخارجية الذي يواجهها ذلك البلد.

تركيا الان بدأت من جديد ما تم هدمه من 60 سنة، حلم تركيا لصناعة السيارت، اليوم تركيا اعلنت عن السيارات الكهربائية TOGG المصنوعة كليا في تركيا، أي من اصغر قطعة لأكبرها من تلك السيارة صنعت في تركيا، حتى تكون تركيا من بين البلدان الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية. وصباح اليوم الجمعة، نشرت الجريدة الرسمية التركية الوثيقة الرسمية لإنتاج وتجارة السيارة التركية الجديدة، لتدخل عالم الوجود الحقيقي بسير اول سيارة تركية محلية الصنع كليا على طريق تركيا، و سيتم التسويق لتلك السيارة في سنة 2022 على حسب ما افاد به الرئيس التركي اردوغان.

وادي تكنولوجيا المعلومات تركيا
وادي تكنولوجيا المعلومات تركيا

من هذا نشهد ان الدول تتغير داخليا، تتغير بالعلم و المعرفة، و تشجيع الكفاءات المحلية على الابتكار و التجريب و خلق فرص جديدة في البلاد. تركيا علمت ابناءها علمها و الان هم جيل صانع صاعد يقتدى بهم في العالم، الانظار كلها متجهة لهم . تركيا اليوم ايضا اعلنت عن شيئ يشجع على بناء تكنولوجيا تركية “وادي تكنولوجيا المعلومات” الذي يعد خطوة جريئة لتركيا في التطوير التكنولوجي و الابتكار و الذي في افتتاحه الرئيس اردوغان اشار الى شيئ مهم عن مجال التعلم بحبث قال :

207 جامعة، و 1572 من مراكز البحث و التطوير و التصميم، و كذلك 85 منطقة مستقلة للتكنولوجيا، 112 الف باحث يعملون جميلعا من اجل الارتقاء بتكنولوجيا البلاد. و من خلال “وادي تكنولوجيا المعلومات” سنلعب دورا مهما في تطوير السيارات الكهربائية، و هذا المكان سيكون مكان تمثيل لوطننا عالميا.

من مقتطف ما قال في افتتاج وادي تكنولوجيا المعلومات و كشف النقاب عن السيارة الكهربائية TOGG التركية، نشهد الى ان تركيا اعطت اولوية كبيرة لمجال التعليم و البحث العلمي و التطور التكنولوجي للنهوض بالبلاد و الارتقاء بها الى مراتب متقدمة اخرى عالمية.

تركيا صناعة السيارات الكهربائية TOGG
تركيا صناعة السيارات الكهربائية TOGG

لنتعلم من تركيا مجال صناعة السيارات الكربائية TOGG:

سيارات كهربائية togg
سيارات كهربائية togg

بما ان العالم يتغير كل يوم، صناعة السيارت الكهربائية و تطويرها  مجال يتقدم بوثيرة كبيرة جدا، و ربما بعد سنوات قليلة لن نرى سيارات تتحرك بالبنزين. و بما ان تركيا اصبحث من بين الدول الرائدة في تلك الصناعة، يمكن لأي طالب توجيه انظاره نحو مستقبل السيارات و من بلد يرحب بالطلاب العرب كل عام، يمكن للطلاب اعتماد تركيا وجهة لتعلم التكنولوجيا الحديثة و صناعة السيارات الكهربائية، و تقديم افكارهم لدولة تساعد و تدعم التجديد، و تشجع على التغير.

مقالنا هذا لم يكن مقال عن السيارات الكهربائية TOGG المبتكرة التركية كليا، و انما كان مقال لنتعلم، لنثق في انفسنا، لنستثمر في طاقاتنا، لنأخد العبرة من بلد الكل يعرف ماضيه، و الكل يعرف وضعه الحالي في العالم.

شاركنا بخصوص الموضوع، عن تركيا و صناعة السيارات الكهربائية، و تركيا و التعليم ؟

تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: