Press "Enter" to skip to content

تعلم كيف تجعل الحديث مع الأشخاص ممتعا

تعلم كيف تجعل الحديث مع الأشخاص ممتعا ! نعم فللحديث المشوق الجميل طرق يجب تعلمها، نحن البشر بطبعنا نميل الى التعرف لأشخاص جدد في حياتنا اليومية، سواءا في الجامعة او المدرسة او العمل، يتعرفون علينا او نحن نتعرف عليهم، بطريقة مباشرة ام غير مباشرة منهم من يترك انطابعا جيدا من المحادثة الأولى ونتمنى ان نتحدث اليهم مرة اخرى، و هذا النوع لابد ان يكون لذيه مهارة عالية في التحدث الى الأشخاص و يثقن فن التحدث الى الناس كيف ما كان شكله او نوعه او ديانته او لونه، قد نهتم له لطريقة كلامه. نعرف ان الإنطابع الأول عن الأشخاص يدوم طويلا، لهذا من المهم أن يكون إنطباعا إيجايبا.

make a lasting impression in just five minutes of conversation

هنا في هذا الموضوع سنتطرق الى تعلم بعض المهارات التي تترك عنك إنطباعا إيجابيا لدى الأشخاص الذي تتعرف اليهم في حياتك اليومية. او الاشخاص الذي تريد ان تكون محادثتك معهم طويلة، او تريد أن تغير مجرى حديث ممل الى مسلي.

تعلم كيف تجعل الحديث مع الأشخاص ممتعا

اول مثال على ذلك :

لا تطرح أسئلة إجابتها محدودة:

تعلم كيف تجعل الحديث مع الأشخاص ممتعا

حينما تصيغ السؤال بطريقة جيدة و ذكية، يمكن أن يجعل الشخص الذي تحدثه يروي لك قصة في كل سؤال تسأله. لأنه من طبيعة الإنسان يحب ان يتحدث عن نفسه و عن حياته، إذ أن أسلوب السؤال هو من يحدد قصر او طول او المتعة او الملل في المحادثات.

لا تجب بالمثل، أي كسِر المرآة:

الإجابة على السؤال بالمثل، يفقد الحديث متعته، ربما لان الشخص الذي تسأله يحاول ان يكون ظريف، و يوافق على كل ما تقوله، ولكن غالبا بأجوبة المرآة تكون قد قتلت متعة الحديث من البداية. لكن لتجعله ممتعا إكسر المرآة اي لا تجيب على السؤال بصياغة السؤال الى جواب مثل :

المحاذتة الشيقة

حينما لا تجاوب بصياغة السؤال اي مرآة، شيئ سحري يمكنه أن يحدث في المحادثة. و فورا تجدك في حديث ممتع و شيق.

الأجوبة المتوقعة:

شكل أخر من الأجوبة لجعل المحادثة شيقة و ممتعة، و هو الإجابة على السؤال، ولكن تكون الإجابة مختلفة كثيرا عن الذي يتوقعها منك الشخص الذي سألك، و هنا ستشد إنتباهه، و غالبا ما ستخوضون في محاذتة طويلة مليئة بالمتعة.

و مثال على ذلك :

تعلم فن الرد

الإجابة بالغير متوقع، تجعل الحديث ممتعا، و غالبا ما سترى الأسئلة من الأشخاص الذي تحدثهم لا تتوقف، لأنه بكل بساطة إجاباتك مختلفة عن الأحرون.

طرح أسئلة غير عادية، وتقديم إجابات غير عادية. بهذه الطريقة، ستكون قد حصلت على انتباه كل من حولك.

هل تؤمن بنفسك في الوصول الى احلامك واهدافك

تعلم كيف تذاكر في اللحظات الاخيرة قبل الامتحان

هل تلبي هذه المقالة احتياجاتك الفورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، شارك الموضوع مع أصدقائك. إذا كان الرد بالنفي ، فاترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *