Press "Enter" to skip to content

تعلم مجانا HTML و CSS و Javascript لمطوري الويب

هجر أمقران 0

تعلم مجانا HTML و CSS و Javascript لمطوري الويب هي دورة تعليمية ذات جودة عالية مقدمة من جامعة The Johns Hopkins الهادفة إلى تثقيف الطلبة وتنمية قدراتهم على التعلم وتعزيز البحث المستقل والأصلي وتحقيق فوائد الاكتشاف للعالم.
ستعلمك هذه الدورة الكثير من المهارات والأساسيات والأدوات الأساسية التي يحتاج كل مبرمج صفحة ويب إلى معرفتها.

تعلم مجانا HTML و CSS و Javascript لمطوري الويب (مع شهادة)

هل تدرك أن الوظيفة الوحيدة لتطبيق الويب التي يتفاعل معها المستخدم مباشرة هي عبر صفحة الويب؟ يتوقع مستخدم اليوم الكثير من صفحة الويب: يجب أن يتم تحميله بسرعة وعرض الخدمة المطلوبة وأن يكون مرتاحًا للعرض على جميع الأجهزة: من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب إلى الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة.

في دورة تعلم HTML و CSS و Javascript لمطوري الويب هذه، سوف تتعلم الأدوات الأساسية التي يحتاج كل مبرمج صفحة ويب إلى معرفتها. سيبدأ المدرس من الألف إلى الياء وسيعلمك كيفية تنفيذ صفحات الويب الحديثة باستخدام HTML و CSS. ستتعلم بعد ذلك كيفية ترميز صفحاتك بحيث تعيد ترتيب مكوناتها وتغيير حجمها تلقائيا استنادًا إلى حجم شاشة المستخدم. ستتمكن من ترميز صفحة الويب التي ستكون مفيدة فقط على الهاتف المحمول كما في كمبيوتر سطح المكتب. “No pinch and zoom”! أخيراً وليس آخراً، سوف تستفيد من مقدمة شاملة للغة الأكثر انتشاراً وشعبية وقوة بشكل مذهل للويب: جافا سكريبت Javascript. باستخدام جافا سكريبت Javascript، ستتمكن من إنشاء تطبيق ويب وظيفي بالكامل يستخدم Ajax لعرض وظائف وبيانات الخادم إلى المستخدم النهائي.

برنامج دورة  HTML و CSS و Javascript

• مدخل إلى HTML5
• مدخل إلى CSS3
• ترميز موقع مطعم ثابت
• مدخل إلى جافا سكريبت Javascript
• استخدام جافا سكريبت Javascript لإنشاء تطبيقات الويب

الفئة المستهدفة لدورة  HTML و CSS و Javascript

دورة تعلم HTML و CSS و Javascript لمطوري الويب موجهة لأي شخص مهتم بالبدء في تطوير الويب. حيث تبدأ من الأساسيات وتتعمق شيء فشيء بطريقة منهجية في كل موضوع من الموضوعات. والأهم من ذلك، أنه يسمح للطلاب والطالبات باتباع مشروع حقيقي مع عميل حقيقي من بداية الحديث مع العميل إلى ترميز موقعهم بالكامل. يتطلب الجزء المتعلق بجافا سكريبت Javascript أن تكون على الأقل على دراية ببعض مفاهيم البرمجة مثل looping، variable storage، و ما إلى ذلك.

رابط الدورة

 

فريق التعلم الحر دائما في خدمتكم إن احتجتم لمساعدة ما عبر ترك تعليقات، و عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre. و لاتنسوا متابعتنا أيضا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *