Press "Enter" to skip to content

دليل الحصول على وظيفة عن بعد هذا الأسبوع

سهلية بنحمو 0

دليل الحصول على وظيفة عن بعد هذا الأسبوع من خلاله سنسلط الضوء عن طرق الحصول على وظيفة عن بعد باسرع وقت ممكن، قد يبدو الحصول على وظيفة عن بعد كنوع من الحلم، صحيح ؟ إن اكتشاف كيفية الحصول على وظيفة عن بعد شيء ممتع سيجعلك تسعد بعملك للغاية عوض أن تقضي 10 ساعات من كل يوم في مكتب يستنزف طاقتك.
يمكن أن يكون الحصول على وظيفة عن بعد أمرًا رائعًا لاختبار أسلوبك في العمل لحسابك الخاص، وذلك من خلال معرفة مدى تنظيمك لوقتك واستمرارك في العمل من المنزل، المقاهي أو من مكان للعمل المشترك. اليوم، يعمل العديد من الناس على إيجاد وظيفة عن بعد لهذه الأسباب وأكثر.

دليل الحصول على وظيفة عن بعد هذا الأسبوع

1. اسأل نفسك إن كان الحصول على وظيفة عن بعد مناسبا لك

قبل أن نتعمق في الحصول على وظيفة عن بعد فعلينا أن نتحدث عما إذا كان جهاز التحكم عن بعد مناسبا لك أم لا. هذا الجزء يتطلب بعض البحوث والتأمل الذاتي.
على سبيل المثال، يعد العمل عن بعد ملائمًا بشكل رائع لنمط حياة أحدهم وأسلوب عمله للأسباب التالية:

  • شخص منفتح ويلقى تفاعلًا شخصيًا من الأصدقاء خارج العمل.
  • يحب التحدث إلى الناس. يفي الحديث على الهاتف أو عبر دردشة الفيديو بالحاجة إلى التواصل الشخصي بنفس القدر من التواصل الفعلي.
  • يملك علاقات كثيرة ويحب قضاء الوقت مع عائلته.
  • يحب عمله، وليست لدي أي مشكلة في التركيز، ويستطيع الابتعاد عن العمل عند الانتهاء.

إذا كنت ترغب في القفز إلى العمل عن بعد بكلا القدمين، فمن المهم أن تسأل نفسك ما إذا كانت الإيجابيات تفوق السلبيات. العمل عن بعد ليس للجميع، فبعض الناس ينجحون حقا في بيئة مكتبية، والبعض الآخر يزدهر عن بعد.

2. حدد ما يحفزك حقا للعمل

إن أفضل العاملين عن بعد يحبون عملهم ويفخرون بما ينتجونه. إذا كنت لا تحب ما تفعله، يصبح سريرك فجأة مرتاحًا، خاصة عندما لا يدعوك أحدهم للنهوض والذهاب.
إذا كنت تكره النجاح كعميل في المكتب، فأنت على الأرجح ستكره النجاح كعميل في المنزل أيضًا. إذا كنت تحب وظيفتك ولكن لكن ضغوط التنقل بين المنزل ومقر العمل تزعجك، فقد تكون مناسبًا للعمل عن بعد.
الحصول على وظيفة عن بعد هو فرصة رائعة لعيش نمط الحياة الذي تريده أثناء القيام بالعمل الذي تحبه. تأكد فقط من أنه ملائم لك شخصيًا قبل أن تصل إلى  منصات العمل عن بُعد.

3. كيف تجد وظيفة أحلامك عن بعد

إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة عن بُعد … فستحتاج أولاً إلى معرفة مكان إيجادها.
لا تمتلك معظم مواقع العمل فلترًا جيدًا “للعمل عن بُعد”، والذي عادة ما ينتج عنه ساعات من البحث من خلال الأعمال المستقلة والعروض الأخرى التي قد لا تكون مناسبة بشكل أفضل. جميع مواقع العمل أدناه تقوم بعملية الغربلة الخاصة بك وتعرض الوظائف عن بعد بشكل خاص:

1. FlexJobs
AngelList .2
Hubstaff Talent .3
Remote.com .4
 Remote.co .5
WeWorkRemotely .6
Jobspresso. 7

4. معرفة ما يبحث عنه أرباب العمل عن بعد

يبحث معظم أرباب الأعمال عن بعد عن أمرين رئيسيين:

  • أشخاص جديرون بالثقة
  • ويحبون عملهم بالفعل.

يجب أن يثق أصحاب العمل عن بعد بأن كل عضو في الفريق سيقوم بعمله، وسينجز عملاً عالي الجودة.

عندما تقوم بإجراء أول مقابلة عن بعد، لا تتفاجأ إذا بدا أن محاوِرك مهتم بالفعل بالتحدث عنك كشخص. التنوع مهم. قد تتواصل مع أعضاء الفريق في سان فرانسيسكو وبومباي ولندن ومكسيكو سيتي في نفس اليوم. إذا كنت تقضي وقتًا في العمل على مدونة شخصية، أو ترغب في السفر في عطلات نهاية الأسبوع، فلا تتحفظ عن هذه المعلومات. في مقابلة وظيفة عن بعد، لا تخف من أن تكون أنت. فإن التصرف بعفوية في هذا النوع من المقابلات يجعلك أكثر جدارة بالثقة.

إضافة إلى الثقة، تريد الشركات عن بعد أن يكون الموظف متحمسا لما يقوم به.
إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة عن بعد لمجرد أنك تكره عملك، وتأمل أن يساعدك العمل من المنزل … للأسف، لن يتم ذلك. العمل من المنزل قد يزيد الأمر سوءًا.
تشوب العمل من المنزل العديد من الانحرافات. قد يتصل الهاتف باسمك على الغداء، وقد يداعبك كلبك طوال اليوم. إذا لم تكن متحمسا للعمل، فمن المرجح ألا تنجح إن لم يكن هناك من يراقبك. يتم تخصيص العمل عن بعد للأشخاص الذين يحبون حقا ما يفعلونه.

5. صياغة سيرة ذاتية لطلب وظيفة عن بعد

للحصول على فرصة إجراء مقابلة، يجب أولا أن تكون سيرتك الذاتية مخصصة للشركات عن بعد. إليك بعض الأشياء التي يمكنك وضعها في سيرتك الذاتية والتي ستجذب انتباه أرباب العمل عن بعد:

  • تحدث عن الأدوات: تستخدم الشركات عن بُعد برامج لسد فجوة الاتصال. أدرج أي أدوات برامج مألوفة لديك.
  • التواصل: يبدأ التواصل من سيرتك الذاتية. فشلت عدة شركات عن بعد بسبب سوء التواصل، وبالتالي فإنها تتطلع لتوظيف أشخاص دوي مهارات تواصلية مذهلة. يجب أن تذكر في سيرتك الذاتية عن هذه المهارات، ويجب ألا تتضمن أخطاء مطبعية. يجب أن يكون اتصالك عبر البريد الإلكتروني مع مديري التوظيف والموظِفين رائعا أيضًا.
  • الابتكار أو المحفظة: إذا كنت قد فعلت ابتكرت شيئا ما في عملك، فضعه في سيرتك الذاتية. إذا كانت لديك محفظة، فشاركها أيضًا.
  • المشاريع الجانبية: بناءً على كيفية ذكرك لهذا الموضوع، يمكن للمشاريع الجانبية أن تثير بعض الجدل. قد لا ترغب في وضع هذه المشاريع في سيرتك الذاتية ما لم تضف شيئا لملفك، لكنك تريد التحدث عنها في المقابلة. يوضح العمل على مشروع بشكل مستقل أنك تأخذ المبادرة.
  • الموقع: قد يبدو ذلك واضحًا، ولكن إذا كانت المهمة عن بعد خاصة بموقع معين، فتأكد من ذكر قربك من ذلك الموقع. 
  • النتائج: إذا كان لديك أي أرقام صلبة مرتبطة بعملك، فضعها في السيرة الذاتية أيضًا. على سبيل المثال، إذا كانت لديك مهارات تسويقية وقمت بمضاعفة عدد الزيارات في فترة X، بسبب X، فمن الجيد إدراج هذه المعلومات في السيرة الذاتية.
  • الاستقلالية: لا مانع من التحدث عن أي وقت عملت فيه بصفة ذاتية أو عملت على مواد قابلة للتنفيذ بدون إشراف كبير. هذا يوضح أن قدرتك على العمل بشكل مستقل كبيرة، لكنك لا تحتاج إلى تجربة للعمل عن بُعد.

6. تجميع كل ما سبق

من خلال ما سبق، إليك خلاصة لإجراءات الحصول على وظيفة عن بعد:

  • حدد ما إذا كان العمل عن بعد مناسبًا لك شخصيًا
  • قارن الايجابيات والسلبيات، واعرف محفزاتك
  • اعرف أفضل وأسوأ المواقع للبحث عن الوظائف عن بعد
  • كن محترماً، مستقلاً وأحب عملك
  • خصص سيرتك الذاتية لطلبات العمل عن بعد

عندما تحصل في النهاية على وظيفة عن بعد، قد يبدو الأمر غريباً في البداية … العمل لدى شركة ليس لها مقر، أو يبعد مقرها بآلاف الأميال. نريث بضعة أسابيع وستشعر أنك في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *