Press "Enter" to skip to content

أفضل 10 دورات اللغة الإنجليزية الأكاديمية التي يمكنك أخذها عبر الإنترنت

صفاء أومللوك 0

دورات اللغة الإنجليزية الأكاديمية عبر الإنترنت ، هل أنت طالب ، وتواجه بعض المشاكل في اللغة الإنجليزية و بالظبط الإنجليزية الأكاديمية؟ قد يكون الوقت قد حان لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية الأكاديمية و جعلها اكثر رسمية. اللغة الإنجليزية الأكاديمية تختلف قليلاً عن الإنجليزية اليومية، إنها أكثر رسمية وتستخدم في الغالب مفردات أكثر تقدما. تتحتاج للغة الإنجليزية الأكاديمية لكتابة المقالات الجامعية، إنشاء تقرير مختبر أو تحليل، نقد الأدب، قراءة وفهم نصوص المدرسية و الجامعية، و في العديد من المجالات الأخرى الاكاديمية، و المؤسساتية.

أفضل 10 دورات اللغة الإنجليزية الأكاديمية التي يمكنك أخذها عبر الإنترنت

في هذا المقال سنزودك بأفضل 10 دورات للغة الإنجليزية الأكاديمية

قبل أن نبدأ، اليك بعض النصائح حول تعلم اللغة الإنجليزية الأكاديمية :

سواء كنت تأخذ دورة دراسية بنفسك أو تدرس مع المدربين والطلاب الآخرين ، إليك بعض النصائح التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من الدورة التدريبية عبر الإنترنت في اللغة الانجليزية:

  • إنشاء جدول زمني: هناك بعض الدورات تتطلب ساعتين في الأسبوع. و أخرى تتطلب أكثر من ذلك. تعرف على مقدار الوقت الذي ستحتاج إليه لدراستك، و أنشئ جدولا زمنيا حول حياتك اليومية للتأكد من أن لديك الوقت الكافي لإكمال الدورة التدريبية.  
  • اختر دورة تدريبية تعتمد على أسلوبك في التعلم: إذا كنت تتعلم بشكل أفضل عند مشاهدة مقاطع الفيديو ، فاختر دورة تدريبية تستخدم مقاطع الفيديو للتدريس. إذا كنت تتعلم بشكل أفضل من خلال الكتابة أو القراءة أو أي شيء آخر ، فابحث عن دورة تناسب احتياجاتك .
  • اختر دورة تدريبية تعتمد على مستوى مهاراتك في اللغة الإنجليزية: ليست كل الدورات لنفس المستوى من اللغة الإنجليزية. ابحث عن دورة تدريبية تناسب مستواك المعرفي ، لكي تستفيد أكثر.

و الان بعد معرفتك لبعض النصائح لننتقل لأفضل الدورات للغة الإنجليزية الأكاديمية التي يمكنك البدأ فيها عبر الإنترنت :

1- الأكاديمية الإنجليزية عبر الإنترنت من MacMillan English

سعر الدورة: حوالي 22 إلى 27 دولارًا لكل دورة تدريبية

قد تتعرف على اسم MacMillan للكتب الدراسية الخاصة بهم ، لكن تظل الدورة التدريبية الخاصة بهم على الإنترنت صحيحة لتنسيق الكتاب المدرسي: هذه “الدورة التدريبية” هي في الواقع مجموعة من مواد نمط الكتب المدرسية التي يمكنك الوصول إليها من أي جهاز محمول. تم تصميم الكتب الدراسية ليتم استخدامها من قبل المعلمين والطلاب ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا للدراسة المستقلة.

2- اللغة الإنجليزية الأكاديمية من Open Learning

سعر الدورة: مجاني

يركز هذا الدرس المجاني على الكتابة الإنجليزية الأكاديمية ، كما أنه يركز أيضا على الكتابة و القراءة، وحتى كيفية تنظيم دراساتك وتخطيطها. إنها مثالية لمتعلمي اللغة الإنجليزية الذين يخططون للالتحاق بالجامعة قريبا، أو لأولئك الذين يتابعون دورات ولكنهم لا يستفدون منها كثيرا. عبر Open Learning يمكنكم الاستفادة من المنتدى مع أكثر من 1000 طالب يتعلمون الدورة ، إنه مكان جيد لمقابلة متعلمي اللغة الإنجليزية الآخرين من بلدان مختلفة.

3- اللغة الإنجليزية الأكاديمية في الكتابة من Coursera

سعر الدورة : 310 دولار لدروس الكامل المكونة من 5 مراحل ، 69 دولارًا لكل دورة تدريبية.

جمعت كورسيرا خمس دورات لتعلمك كيفية كتابة بحث اكاديمي لدورة دراسية في الكلية. يمكنك اختيار البرنامج الدراسي ذي الخمسة مراحل ، أو حدد أي من الدورات فردية تهتم بها .

4- الإنجليزية للأغراض الأكاديمية عبر الإنترنت من The Open University

سعر الدورة: حوالي 1،852 دولار أمريكي، كما أنه يمكن للمشاركين الحصول على ائتمانات لاستخدامها في استكمال الجامعة الخاصة بهم .

هذه الدورة هي مزيج من الدراسة المستقلة والدراسة التي يقودها المعلم. سيكون لكل طالب مدرس يساعده خلال الدورة. مع الكثير من القراءة والكتابة ، وبعض التحدث والاستماع. يغطي الدرس الجوانب المختلفة لبيئة اللغة الإنجليزية الأكاديمية ، من كتابة المقالات إلى التواصل مع الآخرين في الجامعة.

5- كيفية كتابة مقال من UC Berkeley

سعر الدورة : مجاني

تعرف على ما ترغب في دراسته في إحدى الجامعات الأمريكية من خلال المشاركة في هذه الدورة التدريبية على الإنترنت ، والتي يتم تقديمها لك من قبل جامعة بيركلي في كاليفورنيا. هذه الدورة تعلمك كيفية تكوين مقالة رائعة لغرض أكاديمي وكيفية تحريرها .خذ الدورة في الوقت المحدد للحصول على الميزات الكاملة ، بما في ذلك مساعدة المعلم و الطلاب. يمكنك أيضا أن تأخذ ذلك في أي وقت وتتعلم باستخدام مواد الدورة التدريبية.

6- الإنجليزية الأكاديمية عبر الإنترنت من جامعة  Queen Mary في لندن

سعر الدورة : مجاني

لا يستطيع الجميع حضور إحدى الجامعات في إنجلترا. لكن لحسن الحظ ، جعل بعض الأشخاص في جامعة كوين ماري إحدى دورات اللغة الإنجليزية الأكاديمية متاحة على الإنترنت ليتمكن أي شخص من تصفحها. ليس لدى الدورة معلم أو طلاب آخرين ، ولكن لديها تمارين تفاعلية لتجعلك تفكر وتمارس الإنجليزية الأكاديمية. تعلم الكتابة ، القراءة النقدية ، مهارات التحدث والنحو لاستخدامها في بيئة أكاديمية.

7- مقدمة لكتابة نثر أكاديمي في جامعة ولاية يوتا

سعر الدورة : مجاني

هذه الدورة هي دورة جامعية فعلية أخرى توفرها جامعة ولاية يوتا على الإنترنت مجانًا. اتبع مع الدورة التدريبية وجرب يدك في الواجبات المنزلية. من الأفضل أن تكمل هذه الدورة مع معلم لمساعدتك أكثر، حيث أن هناك الكثير من القراءة والكتابة يجب القيام به .في نهاية الدورة ، يجب أن تكون قادراً على تحليل وكتابة موضوع أو عمل أدبي .

8- الكتابة الأكاديمية في جامعة Edinburgh

سعر الدورة : مجاني

في هذه الدورة ، ستجد مواد حول كتابة تقرير العام الأول ، أو ورقة بحث متقدمة. هذه الدورة مخصصة للطلاب الذين يتمتعون بمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية ، لذا فهي مورد جيد إذا كنت تتقدم للحصول على منصب تعليمي عالي حيث ستحتاج إلى كتابة أطروحة باللغة الإنجليزية .

9- كتابة المقالات البحثية باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

سعر الدورة: 119 دولار

تعلم هذه الدورة الطلاب كيفية كتابة ورقة بحثية جيدة. توضح الدروس كيفية إعداد ورقة منظمة تنظيما جيدا ، وكيفية إنشاء فقرات جيدة مليئة بالمعلومات المهمة .

10- الاستعداد للكلية من كلية Broward (المبتدئين)

سعر الدورة: مجاني

إذا كانت جميع الدورات المذكورة أعلاه فوق مستوى اللغة الإنجليزية المناسب لك ، فألق نظرة على هذه الدورة.

تغطي مواد الدورة التدريبية القراءة الإنجليزية والكتابة الإنجليزية والرياضيات للطلاب الذين يستعدون للالتحاق بالجامعة. نظرا لأن هذه الدورة التدريبية ذاتية التوجيه (يمكنك اختيار الطريقة التي تتعلم بها) ، يمكنك تجاهل قسم الرياضيات ، والتركيز بدلاً من ذلك على قسمين باللغة الإنجليزية. سوف تعلمك الدروس كيفية قراءة وتحليل الأعمال الأدبية ، وكيفية تشكيل جمل جيدة وكيفية وضع هذه الجمل معا في مقال يعبر عن فكرتك .

بعد معرفتك لكل هذه الدورات , لا تحتاج الآن للذهاب لأي مكان للتحضير للغة الانجليزية . فقط خذ واحدة من الدورات و ادرس في منزلك و ستتمكن من الكتابة و القراءة على المستوى الجامعي للغة الانجليزية.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحرا. حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE، للتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *