Press "Enter" to skip to content

6 دورات تدريبية مجانية مهمة لكل رائد الأعمال

2

يشكل الانترنت مصدر معرفة لا حدود له خاصة بالنسبة للأشخاص الذين بدأوا حديثا مشروعهم أو عملهم، بحيث لن يحتاجوا إلى دفع أموال كثيرة للوصول إلى مدرسين خبراء. لهذا سنقوم بعرض دورات تدريبية لكل رائد الأعمال. مخصصة لرواد الأعمال الطموحين أو النشطين الذين يرغبون في فهم كيفية تأمين التمويل والنجاح لشركتهم..

من هو رائد الأعمال

إن رائد الأعمال هو الشخص الذي يقوم بتطوير وبناء نموذج العمل التجاري وجمع الموارد البشرية والمالية لبدء مشروع معين، ومن ثم يقوم بتشغيلها ويكون مسؤولاً عن نجاحها وفشلها.

دورة احترافية : في ريادة الأعمال و خلق أعمال و مشاريع جديدة

فلنلاحظ، تأكيد العبارة على كونه مسؤولا عن نجاح او فشل المشروع إذ ان الفرق كبير بين رائد الأعمال والمدير المحترف حيث أن الأول يقوم باستثمار موارده الخاصة أو بحصد رأس مال للمشروع من مصادر خارجية ولذا فهو يتحمل لوم الفشل وينال مكافأة النجاح، في حين أن الثاني – المدير المحترف- يقوم بعمل المهام الموجهة إليه مقابل قيمة مالية معينة.

وبتعبير آخر، فإن رائد الأعمال هو الشخص الذي يخوض المخاطرة ويجمع بين الابتكار والقدرة على انشاء وخلق مشاريع وافكار جديدة في حين أن المدير المحترف هو بكل بساطة مسؤول تنفيذي ينفذ ما يسدل اليه من مهام.

"<yoastmark

دورات تدريبية مجانية مهمة لكل رائد الأعمال

توجد هنالك بعض الأشياء العامة التي يجب على كل رائد أعمال معرفتها؛ من فرص التمويل إلى اختبار المستخدم، من أسس استراتيجيات الأعمال إلى عناصر المحاسبة.

كيفية بناء شركة ناشئة

الفكرة الرئيسية في هذه الدورة هي تعلم كيفية تطوير الأفكار واختبارها بسرعة من خلال جمع كميات هائلة من ملاحظات العملاء والسوق. تفشل العديد من الشركات الناشئة من خلال عدم التحقق من صحة أفكارها في وقت مبكر مع العملاء الواقعيين.

من أجل التخفيف من ذلك ، سيتعلم الطلاب كيفية الخروج من المبنى والبحث عن نقاط الألم الحقيقية والاحتياجات غير الملباة للعملاء. وبهذه الطريقة فقط ، يمكن لرائد الأعمال إيجاد حل مناسب وإنشاء نموذج عمل مناسب.

تمويل الشركات الناشئة لرجال الأعمال

ستقوم هذه الدورة التعليمية التي تم إنشاءها من قبل جامعة Maryland College Park على منصة Coursera بإزالة الغموض حول مفاهيم التمويل الرئيسية لإعطاء رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الطموحين دليلاً لتأمين تمويلهم.

ستحتاج إلى الالتزام في هذه الدورة بحوالي 3-5 ساعات في الأسبوع.

تعرف على أساسيات التمويل والتقييم والتخفيف ومصادر التمويل غير المخفف. فهم هيكل رأس المال للمشروعات الجديدة ، والاختلافات بين تمويل المرحلة المبكرة مقابل تمويل المرحلة اللاحقة. وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة..

أسس استراتيجية الأعمال

سوف تستكشف هذه الدورة النظرية والأطر الأساسية التي توفر أسس استراتيجية أعمال ناجحة. قد يجد المدراء ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع الاجتماعية والمحللين والاستشاريين قيمة في إتقان هذه الأساسيات.

تتكون هذه الدورة من فهم الأسواق التنافسية ، تحليل قدرة الشركات ، تحديد نطاق التنافسية والعديد من الأشياء المهمة.

التفكير التصميمي : النماذج الأولية واختبار المستخدم

تعرّف في هذه الدورة المجانية ضمن ” دورات تدريبية مجانية مهمة لكل رائد الأعمال ” على أهمية حلول النماذج الأولية واختبار المستخدم قبل ولوج السوق وكيفية تقييم الحلول بعد إنزالها على أرض الواقع.

ستدرس كيفية تحليل وتنفيذ نتائج اختبار المستخدم لضمان أن الحل الخاص بك. كما سيتم تغطية أفضل الممارسات لتقييم الحلول ، بما في ذلك الاستطلاعات وتقييمات المستخدمين ومجموعات التركيز والمقابلات.

تم تصميم هذه الدورة التدريبية على منصة EDX من قبل : دان هاريل؛ معهد Rochester للتكنولوجيا. يتوفر خيار إضافة شهادة بمبلغ 200 دولار.

كيف تصبح رائد أعمال داخل شركة ما

تعلم كيف تصبح منظمًا داخليًا وتقود الابتكار والتغيير من داخل الشركة. في هذه الدورة ، تشرح روبي باكستر ، ماهية ريادة الأعمال وكيف يعمل الابتكار داخل مؤسسة كبيرة.

اكتشف كيفية قياس ما إذا كانت شركتك جاهزة للتوقف ، وكيفية العثور على الأفكار واختبارها ، وكيفية الحصول على الموارد والتعامل معها من القيادة ، وكيفية توسيع أفكارك بحيث تكون مجدية للمشروع بأكمله.

في الأخير، تناقش روبي وتشارك بعض الأمثلة على ريادة الأعمال الناجحة ، من منظمات متنوعة مثل Adobe وجامعة بنسلفانيا.

يمكنك الاستفادة من هذه الدورة مجانا فقط إذا انضممت إليها خلال الشهر المجاني الذي يبدأ في اشتراكات تعلم LinkedIn.

دورة في المحاسبة المالية: القضاء على مخاوفك

وجود فهم قوي للمصطلحات المالية والبيانات والمقاييس أمر بالغ الأهمية لتصبح رجل أعمال ناجح أو مديرًا ناجحًا. في هذه الدورة المالية، سوف تتعلم كيفية تفسير واستخدام المعلومات الواردة في البيانات المالية لاتخاذ قرارات التشغيل الرئيسية، وتقييم أداء الأعمال وخلق توقعات الأرباح والتدفقات النقدية. ستتخلص من مخاوف المحاسبة أيضاً.

تم إنشاء هذه الدورة المجانية على منصة EDX بواسطة: كلية Babson.

ما يفيدك أيضاً : 

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

  1. عبدالسلام بن محمد الطارقي عبدالسلام بن محمد الطارقي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: