Press "Enter" to skip to content

دورات تعليمية مجانية في مختلف برامج أدوبي Adobe

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

تميزت شركة أدوبي بتصدرها عالم البرمجيات على مستوى العالم، ومن المتوقع حاليا، وانت تقرأ هذا المقال لديك أحد هذه البرمجيات التي ابتكرتها شركة أدوبي على جهازك الشخصي، وسوف نستعرض في المقال التالي دورات مجانية في اهم برامج أدوبي والتي ستساعدك على احتراف أي برنامج أدوبي تريد تعلمه.

دورات مجانية في أدوبي

دورات مجانية في مختلف برامج أدوبي Adobe

وفيما يلي باقة من الدورات المجانية لإتقان استخدام بعض أهم تلك البرامج بكل من اللغتين العربية والإنجليزية :

دورات مجانية في أدوبي الفوتوشوب Photoshop

فوتوشوب هو البرنامج الأضخم والأكثر شهرة في مجال تصميم الجرافيكس والاعلانات المطبوعة أو على الويب ويعد البرنامج الأول في هذا المجال، يدعم كل صيغ الصور وملفات الجرافيكس مثل الصور النقطية والمتحركة وغيرها، ويشمل هذا البرنامج على برنامج مساعد يدعى Adobe ImagReady  يأتي مشملاً معه إلا أنه دمج في برنامج واحد في الإصدار ات الأخيرة.

دورات مجانية في أدوبي اليستريتور Adobe Illustrator

أفضل برنامج على الإطلاق للتصميم الاحترافي، يعمل بنظام المتجهات vectors المعتمد على معادلات بمساحات لونية على عكس الفوتوشوب المعتمد على نظام raster الذي يعتمد على وجود بيكسلات.. وهذا ما يقلل الجودة عند التكبير أو التصغير..

لكن ما يميز برنامج اليستريتور هو أنه عند التكبير الهائل أو التصغير الهائل ثم تكبيره مرة أخرى لا تتأثر جودته ابدا ويستخدم في العديد من المجالات منها مجالات المطبوعات بشكل أساسي مثل عمل الشعارات (logo) والإعلانات بمساحات كبيرة جدا وعمل التصميمات للمنسوجات والسيراميك واليافطات وبعض الاجزاء التي يمكن إضافتها على بعض البرامج الأخرى لعمل فيديوهات والرسم الاحترافي جدا لمن لديهم tablets للرسم.

دورات مجانية في أدوبي لايت روم Adobe Lightroom

برنامج مخصص لمساعدة المصورين المحترفين في إدارة وتعديل الصور الرقمية والقيام بأعمال ما قبل الإنتاج من تصحيح التعريض وموازنة الأبيض والتعديل في قنوات الألوان والتشبع والانحراف اللوني ومعادلة تشويه العدسات ومعالجة عيوب البشرة، كما يحتوي على ميزة الاحتفاظ بالتعديلات على الملف لاسترجاعها أو تغيير هذه القيم فيما بعد. هذا ويمكن اعتباره مساعدا في عرض وتنسيق الصور الرقمية بما في ذلك إنشاء النسخ الاحتياطية على الوسائط المختلفة.

دورة مجانية في أدوبي افتر افكت Adobe After Effects

هو أحد أهم برامج نمذجة وعمل الفيديوهات منذ البداية أو إضافة بعض المؤثرات عليها. ويستخدم في العديد من المجالات منها صناعة الاعلانات والإظهار المعماري المتحرك والخدع السينمائية وصناعة الفيديو كليب…

وتجدر الإشارة إلى أن هذ البرنامج من المستهلكات العظمى لإمكانيات الجهاز يعتمد بشكل أساسي على البروسيسور والرامات والفيجا. اقل عدد رامات ممكنة ولا يجب أن يقل عنها هو 4 جيجا رام ولا بد لاستخدامه من وجود نسخة ويندوز 64X لعدم وجود نسخة من افتر افيكتس Cs5 تدعم ويندوز 32X.

دورات مجانية في أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro

هذا ما يسمى بعملاق تحرير الفيديو الرقمي أو المونتاج الرقمي حيث يمكن تحرير الفيديو وإخراجه كملف فيديو أو تصديره إلى شريط فيديو بشرط وجود )كارت فيديو (إدخال وإخراج أو كارت) فاير وير( ويعد من أضخم برامج المونتاج بعد كانبوس إيديوس الذي يعمل على نظام ويندوز وبرنامج فاينل كت الذي يعمل على نظام أبل ماكنتوش.

دورات مجانية في أدوبي إنديزاين Adobe Indesign

يعد الإنديزاين من أهم برامج النشر الصحفي التي ظهرت حديثاً والتي ساعدت الكثير في إنجاز مهام النشر وإصدار الصحف اليومية والمجلات والكتب أيضاً ….كما يعتبر برنامج الإنديزاين من برامج الفيكتور، والإنديزاين ليس متخصصا فقط في إنتاج الصحف والمجلات والكتب …. بل تستطيع أيضا من خلاله إنتاج بعض الأعمال الدعائية مثل البروشورات والفليرز والبوسترات …

دورة تعلم Dreamweaver من الصفر

أدوبى دريمويفر هو برنامج من إنتاج ماكروميديا، انتقل إلى أدوبي سنة 2005 بعد شراء أدوبى لماكروميديا، يقدم البرنامج مجموعة متقدمة من الأدوات التي تساعد على الارتقاء بمستوى خبرتك في تصميم مواقع الإنترنت ويمكنك من إضافة الخواص التفاعلية وتحريك العناصر لإنتاج صفحات ومواقع متميزة. باختصار، برنامج دريمويفر هو من أقوى البرامج المتخصصة في إنشاء وإدارة تطبيقات مواقع الويب والتعامل معها.

كانت هذه بعض الدورات المجانية للعمل على برامج أدوربي بإتقان ، وستساعدك هذه الدورات في التعرف على العديد من الأشياء المهمة في عالم الديزاين..

ما يفيدك أيضًا :

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

 

  1. معاذ الحسن معاذ الحسن

    شكرا لكم

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      بالتوفيق أخي 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *