Press "Enter" to skip to content

دورة في المحاسبة بالدروس التطبيقية والنظرية مدعمة بدبلوم

3
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

دورة في المحاسبة بالدروس التطبيقية والنظرية لكل طالب او موظف او متعلم ذاتيا مهتم بالمحاسبة يريد تطوير مهاراته و معارفه في مجال المحاسبة، موقع التعلم الحر يقدم لكم في هذا التتقرير دورة تعليمية مجانية في المحاسبة مدعومة بدبلوم، و المتوفرة على منصة Alison مجانا فهذه الدورة ستفيدك كثيراً في حالة كنت تريد تطوير مهاراتك في المحاسبة.

لا تفوت : دورات مجانية في مجال المحاسبة كاملة لكل الفئات

تعتبر المحاسبة من أهم العلوم الاجتماعية، التي لا تخلى شركة أو مؤسسة أو حكومة أو غيرها من استخدامها. ولعل فهم المحاسبة من منظور غير متخصص، يعتبر من أولوية أصحاب الشركات والمستثمرين وحتى الأفراد، لتحقيق الفهم اللازم لكيفية تدفق الأموال وإدارتها، مما يتيح أفضل كفاءة اقتصادية ممكنة.

دورة في المحاسبة بالدروس التطبيقية والنظرية مع الحصول على دبلوم

المحاسبة مجال واسع، يعتمد على تسجيل كل الامور الحسابية للشركات و المنظمات و المقاولات الصغيرة، المتوسطة و الكبيرة و حسابات الدول. المحاسبة هي مجموعة من الخطوات، والطرق الفنية المتبعة لبيان نشاط المؤسسة، ومدى تأثيره على هيكلية أموالها، وأيضا تعرف المحاسبة بأنها تقنية تستخدم لرصد الحركات المالية الخاصة بالشركة او المقاولة او المنظمة، والتي تعتمد على قياس قيمة التكاليف، والأرباح، والمصاريف، وغيرها من القيم المحاسباتية. ومن التعريفات الأخرى للمحاسبة أنها الأداة التي تستخدم لوصف طبيعة النشاطات الاقتصادية من خلال العمل بتحليلها، ودراستها، وتدقيقها باستخدامِ المعلومات المحاسبية.

وصف الدورة :

المحاسبات الدقيقة و الجيدة نحتاجها كل يوم في مشاريعنا و شركاتنا و منظماتنا، إذ بالمحاسبة نبقى على قرب من الحالة المالية للشركة. المحاسبة تعتمد على تسجيل كل المعاملات التجارية في سجلات يومية، شهرية و سنوية.

دورة في المحاسبة بالدروس التطبيقية والنظرية مع الحصول على دبلوم ستتعلم فيها :

  • كل المبادئ الإساسية للمحاسبة.
  • فهم العمليات الحسابية بين  الديون والائتمانات debits and credits.
  • تعلم استخدام حسابات T او T-accounts  لإغلاق الحسابات في نهاية الفترة الحسابية.
  • تعلم إصدار بيان الأرباح المدورة والميزانية العمومية.

دورة في المحاسبة بالدروس التطبيقية والنظرية مع الحصول على دبلوم ستكون ذات فائدة كبيرة لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال الذين يرغبون في الحصول على مقدمة شاملة لممارسات التطبيقية والنظرية للمجاسبة، و أيضا إلى أي متعلم الذي يهتم بالمحاسبة كمهنة في المستقبل.

وحدات الدورة :

  • البيئة العامة للمحاسبة.
  • نظرة عامة على المحاسبة
  • عمليات المحاسبة المالية
  • البيانات المالية لمنظمات الأعمال
  • كيف تؤثر المعاملات على بيانات الدخل والميزان
  • الأرباح ونسب الأسهم

رابط الدورة : Diploma-in-Accounting 

هل تلبي هذه المقالة احتياجاتك الفورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، شارك الموضوع مع أصدقائك. إذا كان الرد بالنفي ، فاترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

  1. Fatima Fatima

    اريد الإشتراك في هذا الكورس

    • فاطمة، مرحبا.
      الدورة عبر الإنترنت، اشتركي فيها عبر الرابط و ابدئي التعلم مباشرة، بالتوفيق.

  2. عصمت محمود عبدالسلام ناجي عصمت محمود عبدالسلام ناجي

    دورات محاسبه مجانيه لكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *