Press "Enter" to skip to content

دورة تخصص إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management المهنية

4
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

من هذا الموضوع و نحو أهم مصدر لتعلم و تخصص و احتراف إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management، ستجدون دورة مهنية كاملة للوصول الى المستوى المتقدم في إدارة سلسلة الإمداد أو التوريد Supply Chain Management، اقرأ حتى أخر سطر.

دول العالم، الشركات، الحكومات و كل شيء يتحرك بين القارات، البلدان و  المدن و بين الاشخاص يتحرك بنظام معقد، و قوانين يجب اتباعها من أجل تحقيق استدامة اقتصادية متطورة، و في نظام القطاع الاقتصادي يوجد شريان اقتصادي حيوي مهم، به تزدهر اقتصادات الدول،  و الذي يسهر على سيرورة الاستيراد والتصدير لنقل المنتجات أو الخدمات من الموردين إلى العملاء. سلسلة التوريد أو Supply Chain هي منظومة من المؤسسات، والناس، والتكنولوجيا، والأنشطة والمعلومات والموارد التي تعمل دون توقف من أجل أن تصل خدمة أو منتج الى العميل النهائي عبر مراحل لا تعد ولا تحصى من بداية المنتج كمادة أولية الى منتج نهائي للمستهلك.

سلسلة التوريد Supply Chain Management

سلسلة التوريد هي شبكة بين الشركة ومورديها لإنتاج وتوزيع منتج معين على المشتري النهائي. تتضمن هذه الشبكة أنشطة مختلفة وأشخاص وكيانات ومعلومات وموارد. تمثل سلسلة التوريد أيضًا الخطوات التي تتخذها للحصول على المنتج أو الخدمة من حالتها الأصلية إلى العميل.

إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management

إدارة سلسلة التوريد هي إدارة تدفق السلع والخدمات وتشمل جميع العمليات التي تحول المواد الخام إلى منتجات نهائية. وهي تنطوي على التبسيط النشط لأنشطة جانب العرض للأعمال التجارية لزيادة قيمة العملاء إلى أقصى حد والحصول على ميزة تنافسية في السوق. تطور الشركات سلسلة التوريد حتى تتمكن من تقليل تكاليفها وتظل قادرة على المنافسة في مجال الأعمال. إدارة سلسلة التوريد هي عملية حاسمة لأن سلسلة التوريد المثلى تؤدي إلى انخفاض التكاليف مع دورة إنتاج أسرع.

معلومات عن الدورة المهنية في إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management

الدورة هي عبارة عن تخصص كامل في إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management، تبدأ معك من الصفر و الدورة لا تتطلب أي معرفة مسبقة في إدارة سلسلة التوريد.

هذا التخصص هو مقدمة للعالم الرائع لإدارة سلسلة التوريد. عند إكمال البرنامج ، سيكون لديك فهم أكثر ثراءً للتعقيدات التي تواجهها الشركات في اقتصاد الشبكة العالمية لسلسلة التوريد اليوم.

دورة إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management المهنية هي لكل طالب، مهني، أو موظف يتطلع لبدء مهنة في إدارة سلسلة التوريد ، ولكن يفتقر إلى الخلفية الأساسية الدورة أيضا لمن يعمل مع أشخاص في إدارة سلسلة التوريد ويريد فهم تحدياتهم اليومية بشكل أفضل، و الدورة أيضا لمن هو مهتم بكيفية ارتباط الاقتصاد العالمي ببعضه البعض بتدفق المنتجات والمعلومات والتمويل.

محاور و دورات تخصص إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management

يتكون تخصص إدارة سلسلة التوريد من أربع دورات أساسية في اللوجستيات والعمليات والتخطيط والمصادر ، تليها دورة رئيسية في استراتيجية إدارة سلسلة التوريد.

الدورة الأولى : سلسلة الإمداد اللوجستية

هل تساءلت يومًا عن كيفية تسليم البضائع إلينا بهذه السرعة بمجرد طلبها؟ السبب هو اللوجستيات، في هذه الدورة التمهيدية لسلسلة التوريد ، سوف تأخذك الدورة في رحلة إلى العمود الفقري الرائع للتجارة العالمية.

دورات في :  أفضل وأهم دورات الإدارة اللوجستية عبر الإنترنت مع شهادات

الدورة الثانية : عمليات سلسلة التوريد

هل تساءلت يومًا عن كيفية إنشاء المنتجات والخدمات آلاف المرات؟ وكيف تكون الشركات قادرة على تسهيل عمليات التصنيع بكفاءة وفعالية وبدون أي نفايات؟ كيف تكون هذه الدقة ممكنة؟ الجواب يكمن في قلب عمليات سلسلة التوريد.

الدورة الثالثة : تخطيط سلسلة الإمداد

هل سبق لك أن تساءلت كيف تعرف الشركات كم يجب أن تنتج مسبقًا حتى لا تنتج كميات كثيرة أو قليلة؟ و كيف يمكن تتطلب مطابقة العرض والطلب في التخطيط؟، تقدم لك هذه الدورة التدريبية المجال المثير لتخطيط سلسلة التوريد.

الدورة الرابعة : مصادر سلسلة التوريد

هل تساءلت يومًا كيف تدير الشركات العلاقات مع آلاف مورديها؟ يعد تحديد المصادر جزءًا مهمًا من إدارة سلسلة التوريد الناجحة. تقدم لك هذه الدورة التدريبية مجالًا مثيرًا من مصادر سلسلة التوريد.

الدورة الخامسة : استراتيجية إدارة سلسلة التوريد

هل تساءلت يومًا عما يلزم لإدارة سلسلة توريد ناجحة؟ كل ذلك يعود إلى الاستراتيجية الصحيحة. استراتيجية إدارة سلسلة التوريد هي الاتجاه الذي لا غنى عنه لإدارة سلسلة التوريد الناجحة.

مشروع نهاية الدورات

ستستخدم الأدوات التي تم الحصول عليها في الدورات السابقة لإنشاء استراتيجية لإدارة سلسلة التوريد في سيناريو حالة واقعية. عند الانتهاء، ستظهر إتقان الأدوات والتقنيات لإدارة شبكة معقدة من الشركات التي نسميها سلسلة التوريد بنجاح.

خصائص دورة تخصص إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management

متطلبات دورة إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management جد مشجعة حتى تحترف و تتخصص في مجال سلسلة التوريد العميق و الأكثر طلبا في سوق الشغل العالمي.

  • لغة الدورة هي الانجليزية، و مترجمة لعدة لغات من بينها العربية.
  • الدورة كاملة و تخصص كامل في إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management، و متابعتها فقط عبر الانترنت، أي الدورة 100% أونلاين.
  • إتمام الدورة بنجاح وإتقان محتواها يتطلب منك 3 ساعات دراسة في الاسبوع لمدة 6 أشهر.
  • الدورة لا تتطلب أي معرفة مسبقة في إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management، إنما تبدأ معك من الصفر حتى المستوى المتقدم في المجال.
  • وقت الدورة مرن، ويمكن التقديم على الدورة في أي وقت.

التعلم و العلم لا ينتظر عليه، أبدأ التعلم الآن، و إلا فاتتك فرصة أن تكون السباق الى المعلومة و العلم، حتى تستطيع أن تكون من قادة العالم.

قيمة الدورة من إحصاءات كل من تابع و نجح في الدورة

  • الدورة يتابعها أكثر من 46 ألف طالب حول العالم.
  • الدورة حاصلة على تقييم 4.7 من أصل 5، على أساس تقييم أكثر من 9 آلاف طالب و طالبة.
  • 67 في المئة ممن نجحوا في الدورة، بدأوا مهنة جديدة بعد الانتهاء من هذا التخصص.
  • 18 في المئة منهم حصلوا على زيادة في الأجور أو ترقية وظيفية.

لا تنسى أن تأخذ : دورة مهنية في الإنجليزية للأعمال والتواصل المهني الاحترافي

الدورة مهمة و ستقدم لكم تخصص كامل بجودة عالية في إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management، ستساعدك كثيرا في مشوارك المهني أو الأكاديمي.

الدورة يقدمها الدكتور رودولف ليشنر من جامعة Rutgers The State University of New Jersey ، عبر منصة التعلم عن بعد Coursera.

رابط الدورة : Supply Chain Management Specialization

عن جامعة روتجرز Rutgers The State University of New Jersey

جامعة روتجرز Rutgers The State University of New Jersey
جامعة روتجرز Rutgers The State University of New Jersey

 

تعد روتجرز ، جامعة ولاية نيو جيرسي ، من بين أعلى الجامعات البحثية العامة في أمريكا مرتبة. أقدم وأكبر وأعلى جامعة عامة في منطقة نيويورك / نيوجيرسي الحضرية ، تتموقع الجامعة في ثلاث مدن في نيو جيرسي ، ويمكن رؤية بصمتنا في جميع أنحاء المنطقة.

 

 

 

إستثمر وقتك في التعلم وتطوير مهاراتك و مكتسباتك في عدة مجالات، و تخصص وتعمق في مجال واحد ولا تضيع الوقت أبدا، فكل ساعة تضيع فيما لا ينفع، الندم بعدها أيضا لا ينفع، و المنفعة، و الثروة، و العمل و الشخصية القوية تأتي من التعلم المستمر الدائم.

بالتوفيق لكم أيها الابطال، قادة المستقبل❤. ضع تعليقا أسفل الموضوع، إن كان لديك أي تساؤل أو استفسار. فريقنا دائما يرد في أقل وقت ممكن، بجواب دقيق عن تساؤلاتكم و إستفساراتكم.

لا تنسى متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى Facebook ،Twitter و Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

  1. بارك الله فيكم وفي جهودكم واتمنى ان اكون عند حسن ضنكم وقد استفدت من المعلومات التي زودت بها وجعلتني اطلب المزيد فالدراسة بهذه الطريقة ممتعة جداً

  2. عبدالرؤوف شاهين عبدالرؤوف شاهين

    السلام عليكم
    ارغب في الاستفسار عن الوقت اللازم لجميع الدورات في مجال ادارة سلسلة التوريدات
    ٢- تكلفة المالية
    ٣-ماهي البرامج الحاسوبية المستخدمة
    ٤-هل الشهادات معتمدة
    وشكرا لكم على مجهوداتكم

    • مرحبا عبد الرؤوف

      وقت الدورة حسب الساعات التي تقضيها في الأسبوع في التعلم.
      في رابط الدورة ستجد كل تفاضيل الدورة، التكلفة المالية.
      أما بخصوص الشهادة فهي شهادة من المؤسسة التي تقدم الدورة، تمنحها عبر منصة Coursera.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *