Press "Enter" to skip to content

دورة تعليمية مجانية في الأفتر إفكت Adobe After Effects

في هذا المقال نقدم لكم دورة تعليمية مجانية في الأفتر إفكت Adobe After Effects، و بما انها دورة عن الأفتر إفكت After Effects فأنها دورة لتعلم الأنميشن، لتعلم الموشن جراف، لتعلم المؤثرات البصرية، لتعلم تصميم مقاطع فيديوا بميزات إحترافية. دورة الأفتر إفكت After Effects هو جعل الجامد متحرك، و الفيديوا العادي، خيالي، او إضافة او مسح او تعديل على لقطة.

دورة تعليمية مجانية في Adobe After Effects

لفعل كل هذا يتوجب عليك ان تتعلم الأفتر إفكت Adobe After Effects، الذي يعد الأقوى في مجاله، ممكن ان تقول ان كل المؤثرات التي تشاهدها اغلبها مصممة و مصنوعة بالأفتر إفكت Adobe After Effects، هذا الأخير لكل شخص يريد ان يتعلمه و يصبح محترف فيه، فأمامه ان يتعمه من الصفر، من خلال دروس ووحدات، و كأنك تتعلم في الجامعة لتخصص معين ، غير أن تعلم الأفتر إفكت Adobe After Effects مكون من عدة مواد ولكن تصب في إتجاه واحد.

دورة تعليمية مجانية في Adobe After Effects

تعلم مجانا الأفتر إفكت Adobe After Effects

الان و عبر موقع التعلم الحر، نقم لكم أحسن دورة تعليمية مجانة لإحتراف الأفتر إفكت Adobe After Effects من الصفر، كل ما عليك هو تخصيص بعض الوقت في يومك، و تبدأ في تعلم أساسيات الأفتر إفكت Adobe After Effects.

ما هو الأفتر إفكت Adobe After Effects : 

برنامج الأفتر إفكت متخصص في Motion graphic و Compositing،  يعني بأختصار تحريك الرسوم والصور، يعني مثلاً ترسم مربع وتريده ان يتحرك من اقصى اليمين الى اقصى اليسار.

أليس من الممكن ان أقوم بعملية التحريك هذه في برامج مثل Power point أو Flash أو برنامج Image ready الملحق مع برنامج الفوتوشوب ؟

الجواب : ممكن ولكن … لكل برنامج عمله، Power Point للعروض التقدمية، Flash لعالم الانترنيت، Image Ready لعالم الانترنيت ايضاً، اما After Effects لعالم التلفزيون، اضافة لذلك فالتحريك داخل برنامج After Effects عالي الدقة وممتاز ويفوق جميع البرامج المذكورة أعلاه.

اما بخصوص Compositing، معناها بأختصار التركيب، ففي عالم After Effects أنت تقوم بتركيب الطبقات Layers ( تماماً مثل الفوتوشوب )  هذه الطبقات قد تكون مختلفة عن بعضها البعض.

ما معنى هذا ؟

معناه أنك تستطيع أن تجمع عدة طبقات من مصادر مختلفة مثل الفيديو والصور والرسوم الثنائية البعد والرسوم الثلاثية البعد والنصوص وبالطبع سترفق مع كل هذا ( في أغلب الاحيان ) طبقة صوت.

بأختصار After Effects برنامج عملاق يتعامل مع معظم أنواع البرامج على أختلافها:

  • فهو يتعامل مع برامج تحرير الصور مثل Adobe PhotoShop
  • يتعامل مع برامج تحرير الفيديو مثل Premiere
  • يتعامل مع برامج الفيكتور والرسم الثنائي البعد مثل Adobe Illustrator و Flash
  • يتعامل مع برامج الرسوم ثلاثية البعد مثل 3DSMAX وغيره
  • بالاضافة الى امكانياته العالية بأنشاء النصوص Text المتحركة ملاحظة : البرنامج يعمل على نظامي Windows و Mac.

يمكنك تحميل برنامج Adobe After Effects:

من الرابط التالي : http://www.adobe.com/products/aftereffects.html

يمكنكم بدأ الدورة من هذo الروابط :

دورة تعليمية مجانية في Adobe After Effects:

هل تلبي هذه المقالة احتياجاتك الفورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، شارك الموضوع مع أصدقائك. إذا كان الرد بالنفي ، فاترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *