دورة تعليمية مجانية في لغة البرمجة #C | التعلم الحر - EDLibre

دورة تعليمية مجانية في لغة البرمجة #C

دورة تعليمية مجانية في لغة البرمجة #C ، البرمجة، مجال واسع، و يزداد إتساعه يوم بعد يوم، و نعرف أن مجال البرمجة لهو بحر واسع لا حدود له، و كل من يتعلمه يكتشف كل يوم كيف للبرمجة أثر كبير في التسهيلات الحاصلة في حياتنا الان، و لأنك الأن تشاهد هذا المقال في هذه اللحظة، فهذا بفظل البرمجة و المبرمجين، و الذي بمكنك من خلال هذا الموضوع الذي نعرض فيه “دورة تعليمية مجانية في لغة البرمجة #C” دورة كاملة إن أنت أكملتها حتى النهاية برغبتك في التعلم لشيئ له صدى واسع في عالم كله. هذه الدورة تقدم لكم الأساسيات الأولى و الصحيحة للبرمجة مع #C بإستخدام برنامج Visual Studio Express من مايكروسوفت، الدورة تمهد لكل مبتدأ في البرمجة إستعمال برنامج Visual Studio Express لكتابة جمل #C بشكل صحيح خطوة بخطوة.

دورة تعليمية مجانية في لغة البرمجة #C:

EDLIBRE

تتضمن هذه الدورة مجموعة من الدروس التطبيقية عن البرمجة بلغة #C، إذ المواضيع البرمجية الدقيقة يتم تبيانها بأسلوب تعليمي مبسط وفق أمثلة واضحة سهلة التطبيق. هذا وقد تم تصميم هذه الدورة لتلبية احتياجات طلاب الجامعات والمعاهد المتوسطة الذين يقومون بتعلم هذه اللغة البرمجية المتميزة.

كل ما ستتعلمه في هذه الدورة، غالبا هو فهم المعاملات، و التكرار في عمليات التكويد عبر جمل #C، و كيف تفهم كل أسرار برنامج Visual Studio Express.

ما هو برنامج Visual Studio Express :

مايكروسوفت فيجيوال ستوديو (بالإنجليزية: Microsoft Visual Studio) هي بيئة التطوير المتكاملة الرئيسية من مايكروسوفت. تتيح برمجة واجهة المستخدم الرسومية والبرامج النصية إلى جانب ويندوز فورم ومواقع ويب وتطبيقات ويب وخدمات ويب مدعومة ب مايكروسوفت ويندوز، وويندوز موبايل، وإطار عمل دوت نت، ومايكروسوفت سيلفرلايت.
يحتوى فيجيوال استوديو على محرر أكواد يدعم تقنية انتليسنس واعادة كتابة الكود, ويحتوى أيضا على مترجم يكشف أخطاء وقت التشغيل ومفسر يكشف الأخطاء الاملائية في الأكواد ويحتوى أيضا على مصمم نماذج لبناء واجهة مستخدم رسومية ومصمم ويب ومصمم فئات(صنف (علوم الحاسوب)) ومصمم مخطط قواعد بيانات ومصمم لتقارير الكريستال. يدعم فيجيوالـ استوديو العديد من لغات البرمجة مثل مايكروسوفت فيجيوال سي++ ومايكروسوفت فيجيوال سي# ومايكروسوفت فيجيوال بيسك وجافا سكريبت والعديد أيضا من لغات الترميز مثل html وxml وxhtml وxsl.

تعريف لغة السي شارب (#C):

سي شارب (#C)أحد لغات بيئة الدوت نت لتطوير البرامج من أنتاج شركة ميكروسوفت يرمز اليها بالرمز #C وتنطق “سي شارب”، وهي إحدى اللغات التي انتجتها شركة مايكروسوفت وذلك خروجا من ورطة الجافا والقضية الشهيرة التي رفعتها عليها شركة صن , تم الاعلان عنها في اواسط العام 2000 تزامنا مع الاعلان عن بيئة الدوت نت. تتميز سي شارب بأنها أحد لغات البرمجة الشيئيه وتجمع صفات السي واللبيزك المرئي حيث انها تستخدم القواعد الخاصه بالسي وسرعة التطوير كما في البيزك المرئي لغة السي شارب موجهه الى مبرمجي الفيجول سي ومبرمجي السي على انها امتداد لهذه اللغات.

دورة تعليمية مجانية في لغة البرمجة #C:

بعد هذا التقديم المختصر عن هذه اللغة، التي تعتبر ام اللغات يمكنكم البدا في الدورة مجانا عبر الرابط التالي: c-sharp-programming-coding-with-c-sharp-syntax

في حالة تريديون أي مساعدة، او واجهتكم أي مشاكل أثناء التقديم يمكنم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع Education Libre، او أتركوا لنا تعليقاتكم على الموضوع.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *