Press "Enter" to skip to content

دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University

بعد العديد من الطلبات من طلاب الهندسة و المصممين و المهندسين الراغبين في أحسن الدورات التعليمية لل AUTOCAD، موقع التعلم الحر يقدم لكم دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University . بعد البحث الطويل لم نجد أحسن من الدورة التعليمية التي يقدمها المصدر الأول لل AUTOCAD تحت إسم Autodesk University هذه الأخيرة تقدم دورة تعليمية كاملة مجانية من الصفر لتعلم الأوتوكاد.

دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University

ما يمكنك ان تتعلمه من هذه الدورة فهو مهم جدا في تطوير مهارات الطالب الى المستوى الإحترافي، الى المستوى الذي يمكنه من التغلب على كل الصعاب التي يمكن ان يواجهها أثناء التعلم على AUTOCAD. هذه الدورة ستعزز كل مهاراتك التي تعلمتها في الجامعة، في العمل، او في تعلمك الذاتي لهذا البرنامج سواءا كنت طالبا او مهندسا او تقنيا، او صاحب عمل في هذا المجال.

دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University:

ما هو AUTOCAD :

أوتوكاد AutoCAD هو برنامج تصميم باستخدام الحاسب لتصميمات ثنائية و ثلاثية الأبعاد أصدرته الشركة الأميركية أوتوديسك Autodesk .صدرت أول نسخة منه عام 1980 تحت اسم منتج كاد CAD التي تعني التصميم بمعونة الحاسب Computer-aided design (إن جاز التعبير). يستخدم في أي من مجالات التصميم كتصميم الأزياء ، الهندسة المدنية ، العمارة ، الهندسة الميكانيكية ، التصميم الداخلي ، يستخدم لانشاء كافة تصاميم المشاريع و مشاهدتها كما تكون في الحقيقة ، يمكن من خلال ملحقاته كبرنامج الإخراج Render اجراء بعض التجارب على التصميم مثل اختيار الالوان و الاضواء و معاينة المساحات في المجال المعماري ، ايضا يمكن لبعض ملحقاته عمل التصميمات الميكانيكية و اجراء بعض الاختبارات عليها.يستخدم برنامج الأوتوكاد اللاحقة dwg المشتقة من كلمة Drawings التي تعني رسومات ويستطيع تبادل الملفات مع برامج التصميم الآخرى كـ Bentley AutoPLANT و COADE CADWORX ويمكن تصدير ملفاته إلى برنامج 3D studio max ثري ستديو ماكس لإخراجها بواسطة هذا الأخير. ويعتمد أيضا تنسيق dxf لتبادل الملفات مع البرامج الآخرى. يحتوي الأوتوكاد على لغة البرمجة أوتوليسب AutoLISP كما Visual LISP, VBA, .NET و ObjectARX. وهذه الأخيرة هي ++C كما يستطيع مستخدم الأوتوكاد إضافة برامج ملحقة باللغات آنفة الذكر. كما تصدر الشركة المصنعة نسخا اختصاصية مثل الأوتوكاد المعماري Autodesk Architectural Desktop و AutoCAD Electrical للهندسة الكهربائية. كما أيضا لكافة الإختصاصات AutoCAD-based applications … يعمل الأوتوكاد في ظل الويندوز كما الماكينتوش و اليونكس.

لماذا هذه الدورة:

بكل بساطة لأنه أي دورة تعليمية أخرى مصدرها الأول Autodesk University، لان الخبراء و المبرمجين و المصممين لهذا البرنامج، هم من بدؤا بتعليم برنامج AUTOCAD.

 ما يمكنكم ان تتعلمونه من هذه الدورة: 

  • التصميم الثنائي و الثلاثي الأبعاد: 
  • استخدام أوتوكاد تطبيقات تبادل.
  • العمل بشكل أكثر كفاءة0
  • الإنتقال الى BIM، اي تحويل كل التصاميم الى نموجذ حي على AutoCAD.
  • تقديم التصاميم.
  • تأمين الرسومات الخاصة بك.
  • استخدام أحدث النصائح و حيل AutoCAD.
  • إضافة الى ذلك، الدورة باللغة الإنجليزية، فرصة لتطوير اللغة في هذا المجال. 

دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University

دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University:

رابط الدورة : http://au.autodesk.com/au-online

هل تلبي هذه المقالة احتياجاتك الفورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، شارك الموضوع مع أصدقائك. إذا كان الرد بالنفي ، فاترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *