Press "Enter" to skip to content

دورة تدريبية في ريادة الأعمال و خلق المشاريع الواعدة

8
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

فكرة خلق بيزنس أما على أرض الواقع او عبر الإنترنت وجعل افكار مشاريع ريادة الاعمال حقيقة، وخلق مشارع لأفكار جديدة قد تطور بشكل رهيب، البنية القديمة لإنشاء الأعمال و تطويرها كانت صالحة في الماضي، أما الآن فكل شيء تغير و كل شيء أصبح يعتمد على أدوات و أفكار و مفاهيم جديدة لنجاح الأعمال، و جعلها تواكب هذا العصر، لهذا هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت في ريادة الأعمال و تطويرها ستقدم لكم الكثير، سواء كنت ريادي من الطراز القديم، أم تملك فركة لمشاريع ناشئة أو تعمل  على علامة تجارية عبر الأنترنت أو دمج المشاريع الافتراضية مع الواقعية أو تبحث عن أيصال منتجك الى أبعد نقطة في العالم.

ريادة الأعمال أو  Entrepreneurship

ريادة الأعمال هو المجال الذي يتطلب شخصية الريادي القوية في تحمل المخاطر وخلق فرص جديدة في العالم ولا يخشى التجديد ويحب المغامرة أينما كانت، ريادة الأعمال ليست إدارة الأعمال، ليست صاحب مشروع، وليست متخصص في مجال معين، ريادة الأعمال هي رؤية الفرص بشكل مختلف، وخلق القيمة في المجتمعات وخلق فرص الشغل في العالم، وإدارة الأعمال بحيث تعرف متى يجب الدخول ومتى يجب الانسحاب ومتى يجب المغامرة.

دورة في ريادة الأعمال و خلق أعمال و مشاريع جديدة
دورة في ريادة الأعمال و خلق أعمال و مشاريع جديدة

ريادة الأعمال ليس بالمجال السهل البسيط، ريادة الأعمال تحتاج إلى العمل المستمر في تطوير الذات والتعلم المستمر والخبرة المتواصلة، لتصبح رياديا قويا في مجال الأعمال تحتاج إلى العمل على نفسك أولا، حتى تعترف لك نفسك بأنه لا يتناسب معك أي شيء غير أن تكون ريادي الأعمال، ولتعرف هذا، ستجد نفسك تحب خوض تجارب جديدة ولا تحب أن تكون في منطقة الراحة، تحب التجديد وخلق فرص جديدة ولا تحب أن يرأسك أحدا، ولا تحب أن تكون رئيسا على أحد إنما تريد أن تكون قائدا من أجل المنفعة العامة ومنفعة المجموعة والفريق والمشروع، قبل المنفعة الشخصية، وتخوض في مغامرات لا يستطيع شخص عادي الخوض فيها. إن كنت ترى نفسك بعد سنوات من الآن أنك ستصبح أحدا من رواد الأعمال الكبار في بلدك والعالم، نقدم لك دورات تعلم فن ريادة الأعمال وخلق أعمال ومشاريع جديدة.

ما هي دورة ريادة الأعمال

ما سنقدمه لكم في هذا الموضوع هو مصادر مهمة لا مثيل لها لتعلم ريادة الاعمال عبر الإنترنت، لتصبح رائد اعمال قوي، الدورات هي كاملة تأخذ بيدك نحو عالم الاعمال، عالم الإدارة و خلق المشاريع. كل الدورات هي مقدمة من جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania، والتي تغطي دروس ومعارف و تطبيقات عملية عن كيف تصبح رائد اعمال ناجح.

مهم جدا : مستقبل التعلم عبر الانترنت و شهادات التعلم أون لاين

الدورة مجزئة إلى اربع مراحل في كل مرحلة دورة تشمل وحدات تبدأ معك من البداية و تأخذك نحو مستويات متقدمة في ريادة الأعمال، كل تلك الدورات تساعدك في الوصول إلى ما تطمح اليه.

الدورة الأولى تعلمك كيف تطوير الفرصة التي ستبدأ بها اعمالك الريادية، كيف تطور الفكرة و تجعلها فرصة قابلة لأن تصبح كمشروعك الريادي. تعلمك أيضا كيف تصبح الفكرة الجيدة فرصة عمل قابلة للتطبيق؟ ما هي ريادة الأعمال ومع من تتناسب ريادة الأعمال؟

تم تصميم دورة تطوير الفرصة في ريادة الأعمال التمهيدية للتعريف بالمفاهيم التأسيسية لريادة الأعمال ، بما في ذلك تعريف ريادة الأعمال ، و تعريف منظم الأعمال ، والفرق بين ريادة الأعمال وإدارة الأعمال ، ودور إنشاء المشاريع في المجتمع. سوف تستكشف أين تتماشى ريادة الأعمال التكنولوجية وأثر ريادة الأعمال وأين تتباعدان ، وستتعلم تقنيات مثبتة لتحديد الفرصة وتقييم الفرصة واختبار الفرضيات وإنشاء نموذج أولي للأعمال.

في نهاية الدورة الأولى و هي تطوير فرصة ريادة الأعمال، ستعرف كيفية اختبار فكرتك والتحقق من صحتها ونموذجها الأولي ، وكذلك ما إذا كنت تتناسب مع الملف الشخصي لرائد الأعمال أم لا! ستكون جاهزًا أيضًا للانتقال إلى المرحلة التالية من دورة من ريادة الأعمال في ريادة الأعمال نحو إطلاق مشروع الشركة الناشئة.

عناوين وحدات دورة ريادة الأعمال

  • مقدمة لريادة الأعمال
  • تحليل الفرص او الفكرة
  • الأسواق وتقصي الحاجة والتخطيط
  • الاختبار و العمل على النماذج الأولية

في المرحلة الثانية من تعلم ريادة الأعمال ستدخل في دورة إطلاق مشروع الشركة الناشئة. بمجرد أن يكون لديك نموذج أولي ورؤية أوضح للفرصة، ستحتاج إلى إنشاء مؤسسة صغيرة لاكتشاف كيفية إنشاء نموذج أعمال القابل للتكرار والقابل للتطور. فالمرحلة الثانية من الدورة صُممت لتزويدك بنظرة عامة شاملة على المكونات الأساسية لإنشاء شركة جديدة و توفر معرفة عملية في العالم الواقعي، وبناء وإدارة فريق ، وتخصيص الأسهم ، وبناء فريقك الخارجي ، وأعضاء المجلس الاستشاري ، والخدمات المهنية ، واستراتيجية تنظيم المشاريع.

في نهاية  الدورة الثانية و هي إطلاق مشروع الشركة الناشئة، ستكون قادرًا على إنشاء استراتيجية للإطلاق المشروع ، بما في ذلك معرفة من تحتاج إلى توظيفه ، وكيفية إدارته لتوفير أكبر قيمة ، والجوانب القانونية التي تنطوي عليها. بذاك ستكون جاهزًا أيضًا للمرحلة الثالثة من التي تضم ريادة الأعمال استراتيجيات التطوير و النمو.

عناوين وحدات دورة إطلاق مشروع الشركة الناشئة

  • المكونات الأساسية للاستعداد لإطلاق الشركة الناشئة
  • بناء فريق المشروع
  • الشبكات والخدمات المهنية والملكية الفكرية
  • العلامة التجارية والاستراتيجية والملخص

في المرحلة الثالثة التي ستجعلك تغوص أكثر في ريادة الاعمال و بالضبط في دورة استراتيجيات تنمية و تطوير الشركة الناشئة. تم تصميم الشركات الناشئة لتنمو بسرعة ، ولكن الشركات الناشئة الناجحة تنمو بذكاء. تم تصميم هذه الدورة لتزويدك بفهم للعناصر الأساسية للتوسع الناجح ، بما في ذلك نظرة عامة على توليد الطلب ، واكتساب العملاء ، والتبني ، والنشر والتنبؤ بالطلب. ستتعلم أيضًا كيفية التسويق بفعالية باستخدام أفضل ممارسات التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي والمقالات الصحفية و SEO والتسعير.

في نهاية هذه الدورة ، سيكون لديك مخطط لاستراتيجية التوسيع لفكرتك أو مؤسستك ، وستكون جاهزًا أيضًا للمرحلة الرابعة و التي تهم دورة ريادة الأعمال، التمويل و الربحية.

عناوين وحدات دورة استراتيجيات تنمية و تطوير الشركة الناشئة

  • اكتساب العملاء والتنبؤ بالطلب
  • التسويق والعلاقات العامة
  • هياكل التكلفة والتسعير والتتبع
  • إنشاء ثقافة الشركة وتوسيع نطاقها

المرحلة الرابعة و الأخيرة من الدورة تتجه نحو العالم الريادي بامتياز، عالم المال و الأرباح، بحيث ستكون الدورة الأخيرة من ريادة الأعمال عن التمويل والربحية للشركة الناشئة.

يمكن للشركات الناشئة أن تستفيد من مجموعة متنوعة من خيارات التمويل على طريق الربحية ، ولكن كيف تعرف أيهما تختار؟ تستكشف هذه الدورة نماذج التمويل المختلفة ، بما في الديون ورأس مال المخاطر ، كما تقدم نظرة عامة واضحة على تمويل الأسهم بما في ذلك الأنواع الرئيسية من المستثمرين مثل الرأس المال الاستثماري والتمويل الجماعي.

في نهاية هذه الدورة ، سيكون لديك فهم لما يبدو عليه النجاح وكيف يمكن تمويله. ستكون جاهزًا أيضًا لمشروع التتويج ، حيث ستحصل على تعليقات على منصة العرض الخاصة بك ، وقد يتم اختيارك لتقديمه للمستثمرين من شركات رأس المال الاستثماري.

عناوين وحدات دورة التمويل والربحية للشركة الناشئة

  • نماذج الأعمال والحفاظ على العملاء
  • التمويل والتقييم والشروط
  • التمويل العام والخاص ، وحساب نقاط التعادل
  • استراتيجيات الترويج والخروج

الدورة تعد الأولى عبر الإنترنت في تقديم تخصص كامل و شامل عن ريادة الاعمال، الدورة تدرس كل الجوانب الذي تحتاجها لتصبح من رواد الاعمال.

خصائص دورة في ريادة الأعمال

  • الدورة عبر الانترنت و متاحة دائما
  • يمكن البدأ في الدورة في أي وقت تريد
  • الدورة تبدأ من المستوى المبتدأ
  • يمكنك الانتهاء من الدورة في ظل 6 اشهر تقريبا بمعدل 3 ساعات من الدراسة أسبوعيا.
  • لغة الدورة هي الإنجليزية و تدعم الترجمة بالعربية، و الإنجليزية و الفيتنامية.

عن جامعة بنسلفانيا المقدمة للدورة :

جامعة بنسلفانيا هي جامعة خاصة ، تقع في فيلادلفيا ، بنسلفانيا ، الولايات المتحدة. هي رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة ، وتعتبر نفسها أول جامعة في الولايات المتحدة لديها دراسات جامعية ودراسات عليا.

مهم ان تقرأ : الفرق بين الدورات التعليمية المجانية و المأجورة او المدفوعة

لا شك انك تريد أن تصبح رائد الأعمال، و نحن نقدم لك أحسن الطرق التي تساعدك في ان تصل إلى ذلك الطموح، فقط تعلم، و لا تتوقف إلى ان تنتهي من الدورة مع حصولك على شهادة رائد الأعمال.

رابط ريادة الأعمال و خلق المشاريع الواعدة

Entrepreneurship Specialization

بالتوفيق للجميع، اترك تعليقك في حالة تريد أي مساعدة في الموضوع و سيجيبك فريقنا على تعليقك في اقرب وقت ممكن، أيضا لا تنسى متابعتنا عبر تطبيق Telegram بالإضافة إلى Facebook و Twitter و Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

  1. الدورة ب فلوس ؟؟

    • مرحبا
      الدورة مجانية، ولكن الاشتراك في المنصة قد يكون مدفوع.
      ثمن و أيضا يمكن ان تدفعي ثمن الشهادة بعد الانتهاء من الدورة.
      نتمنى لك مسار تعلمي ناجح

  2. خضير خضير

    بالضغط على الرابط يحولني الى موقع كورسيكا و ليس جامعة بنسلفينيا و يطلب مني معلومات وتسجيل لفترة تجريبية 7ايام لكن الدورة كما تفضلتم مفتوحة وقد تستغرق وقت اطول بكثير.
    ساعدوني انا بحاجة ماسة لهذه الدورة
    شكراً لكم

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      الدورة عبارة عن فصول، وهي من جامعة بنسلفانيا، لكن على منصة كورسيرا اي الدراسة عبر منصة كورسيرا.

  3. نجلاء نجلاء

    كيف يتم الاشتراك في الدروة

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      طريقة التسجيل : هنا

  4. Adam Abakar Adam Abakar

    في بدء جزيل الشكر والتقدير على هذه المعلومة القيمة جدا التي تحصلت عليها عبر رابطتكم القيمة .
    وأتمني أن أواصل مع حضرتكم حتي أتعلم أكثر وأفيد على الأقل المجتمع الذي أعيش فيه.

    • أهلا أدم، شكرا لك على تعليقك.
      نحن في موقعنا نحاول تقديم المعلومات و الدورات التعليمة المفيدة عبر الإنترنت، يعني تستطيع التعلم أينما كنت و في أي وقت تريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *