Press "Enter" to skip to content

دورة في ريادة الأعمال و خلق أعمال و مشاريع جديدة

ريادة الأعمال هو المجال الذي يتطلب شخصية الريادي القوية في تحمل المخاطر و خلق فرص جديدة في العالم و لا يخشى التجديد و يحب المغامرة أينما كانت، ريادة الأعمال ليست إدارة الأعمال، ليست صاحب مشروع، و ليست متخصص في مجال معين، ريادة الأعمال هي رؤية الفرص بشكل مختلف، و خلق القيمة في المجتمعات و خلق فرص الشغل في العالم، و إدارة الأعمال بحيث تعرف متى يجب الدخول و متى يجب الانسحاب و متى يجب المغامرة.

ريادة الأعمال ليس بالمجال السهل البسيط، ريادة الأعمال تحتاج إلى العمل المستمر في تطوير الذات و التعلم المستمر و الخبرة المتواصلة، لتصبح رياديا قويا في مجال الأعمال تحتاج إلى العمل على نفسك أولا، حتى تعترف لك نفسك بأنه لا يتناسب معك اي شيئ غير ان تكون ريادي الأعمال، و لتعرف هذا، ستجد نفسك تحب خوض تجارب جديدة و لا تحب ان تكون في منطقة الراحة، تحب التجديد و خلق فرص جديدة و لا تحب ان يترأسك أحدا، و لا تحب ان تكون رئيسا على احد إنما تريد ان تكون قائدا من اجل المنفعة العامة و منفعة المجموعة و الفريق و المشروع، قبل المنفعة الشخصية، و تخوض في مغامرات لا يستطيع شخص عادي الخوض فيها. إن كنت ترى نفسك بعد سنوات من الان انك ستصبح احدا من رواد الأعمال الكبار في بلدك و العالم، نقدم لك دورات تعلم فن ريادة الأعمال و خلق أعمال و مشاريع جديدة.

دورة في ريادة الأعمال و خلق أعمال و مشاريع جديدة

ما سنقدمه لكم في هذا الموضوع هو مصادر مهمة لا مثيل لها لتعلم ريادة الاعمال عبر الإنترنت، لتصبح رائد اعمال قوي، الدورات هي كاملة تأخد بيدك نحو عالم الاعمال، عالم الادارة و خلق المشاريع. كل الدورات هي مقدمة من جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania، و التي تغطي دروس و معارف و تطبيقات عملية عن كيف تصبح رائد اعمال ناجح.

مهم جدا : مستقبل التعلم عبر الانترنت و شهادات التعلم أون لاين

الدورة مجزئة إلى اربع مراحل في كل مرحلة دورة تشمل وحدات تبدأ معك من البداية و تأخذك نحو مستويات متقدمة في ريادة الأعمال، كل تلك الدورات تساعدك في الوصول إلى ما تطمح اليه.

الدورة الاولى تعلمك كيف تطوير الفرصة التي ستبدأ بها اعمالك الريادية، كيف تطور الفكرة و تجعلها فرصة قابلة لأن تصبح كمشروعك الريادي. تعلمك ايضا كيف تصبح الفكرة الجيدة فرصة عمل قابلة للتطبيق؟ ما هي ريادة الأعمال ومع من تتناسب ريادة الأعمال؟

تم تصميم دورة تطوير الفرصة في ريادة الأعمال التمهيدية للتعريف بالمفاهيم التأسيسية لريادة الأعمال ، بما في ذلك تعريف ريادة الأعمال ، و تعريف منظم الأعمال ، والفرق بين ريادة الأعمال وإدارة الأعمال ، ودور إنشاء المشاريع في المجتمع. سوف تستكشف أين تتماشى ريادة الأعمال التكنولوجية وأثر ريادة الأعمال وأين تتباعدان ، وستتعلم تقنيات مثبتة لتحديد الفرصة وتقييم الفرصة واختبار الفرضيات وإنشاء نموذج أولي للأعمال.

في نهاية الدورة الأولى و هي تطوير فرصة ريادة الأعمال، ستعرف كيفية اختبار فكرتك والتحقق من صحتها ونموذجها الأولي ، وكذلك ما إذا كنت تتناسب مع الملف الشخصي لرائد الأعمال أم لا! ستكون جاهزًا أيضًا للانتقال إلى المرحلة التالية من دورة من ريادة الأعمال في ريادة الأعمال نحو إطلاق مشروع الشركة الناشئة.

عناوين وحدات دورة في ريادة الأعمال ، تطوير الفرصة

  • مقدمة لريادة الأعمال
  • تحليل الفرص او الفكرة
  • الأسواق وتقصي الحاجة والتخطيط
  • الاختبار و العمل على النماذج الأولية

في المرحلة الثانية من تعلم ريادة الأعمال ستدخل في دورة إطلاق مشروع الشركة الناشئة. بمجرد أن يكون لديك نموذج أولي ورؤية أوضح للفرصة، ستحتاج إلى إنشاء مؤسسة صغيرة لاكتشاف كيفية إنشاء نموذج أعمال القابل للتكرار والقابل للتطور. فالمرحلة الثانية من الدورة صُممت لتزويدك بنظرة عامة شاملة على المكونات الأساسية لإنشاء شركة جديدة و توفر معرفة عملية في العالم الواقعي، وبناء وإدارة فريق ، وتخصيص الأسهم ، وبناء فريقك الخارجي ، وأعضاء المجلس الاستشاري ، والخدمات المهنية ، واستراتيجية تنظيم المشاريع.

في نهاية  الدورة الثانية و هي إطلاق مشروع الشركة الناشئة، ستكون قادرًا على إنشاء استراتيجية للإطلاق المشروع ، بما في ذلك معرفة من تحتاج إلى توظيفه ، وكيفية إدارته لتوفير أكبر قيمة ، والجوانب القانونية التي تنطوي عليها. بذاك ستكون جاهزًا أيضًا للمرحلة الثالثة من التي تضم ريادة الأعمال إستراتيجيات التطوير و النمو.

عناوين وحدات دورة إطلاق مشروع الشركة الناشئة

  • المكونات الأساسية للاستعداد لإطلاق الشركة الناشئة
  • بناء فريق المشروع
  • الشبكات والخدمات المهنية والملكية الفكرية
  • العلامة التجارية والاستراتيجية والملخص

في المرحلة الثالثة التي ستجعلك تغوص أكثر في ريادة الاعمال و بالظبط في دورة استراتيجيات تنمية و تطوير الشركة الناشئة. تم تصميم الشركات الناشئة لتنمو بسرعة ، ولكن الشركات الناشئة الناجحة تنمو بذكاء. تم تصميم هذه الدورة لتزويدك بفهم للعناصر الأساسية للتوسع الناجح ، بما في ذلك نظرة عامة على توليد الطلب ، واكتساب العملاء ، والتبني ، والنشر والتنبؤ بالطلب. ستتعلم أيضًا كيفية التسويق بفعالية باستخدام أفضل ممارسات التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي والمقالات الصحفية و SEO والتسعير.

في نهاية هذه الدورة ، سيكون لديك مخطط لاستراتيجية التوسيع لفكرتك أو مؤسستك ، وستكون جاهزًا أيضًا للمرحلة الرابعة و التي تهم دورة ريادة الأعمال، التمويل و الربحية.

عناوين وحدات دورة استراتيجيات تنمية و تطوير الشركة الناشئة

  • اكتساب العملاء والتنبؤ بالطلب
  • التسويق والعلاقات العامة
  • هياكل التكلفة والتسعير والتتبع
  • إنشاء ثقافة الشركة وتوسيع نطاقها

المرحلة الرابعة و الأخيرة من الدورة تتجه نحو العالم الريادي بامتياز، عالم المال و الأرباح، بحيث ستكون الدورة الأخيرة من ريادة الأعمال عن التمويل والربحية للشركة الناشئة.

يمكن للشركات الناشئة أن تستفيد من مجموعة متنوعة من خيارات التمويل على طريق الربحية ، ولكن كيف تعرف أيهما تختار؟ تستكشف هذه الدورة نماذج التمويل المختلفة ، بما في الديون ورأس مال المخاطر ، كما تقدم نظرة عامة واضحة على تمويل الأسهم بما في ذلك الأنواع الرئيسية من المستثمرين مثل الرأس المال الاستثماري والتمويل الجماعي.

في نهاية هذه الدورة ، سيكون لديك فهم لما يبدو عليه النجاح وكيف يمكن تمويله. ستكون جاهزًا أيضًا لمشروع التتويج ، حيث ستحصل على تعليقات على منصة العرض الخاصة بك ، وقد يتم اختيارك لتقديمه للمستثمرين من شركات رأس المال الاستثماري.

عناوين وحدات دورة التمويل والربحية للشركة الناشئة

  • نماذج الأعمال والحفاظ على العملاء
  • التمويل والتقييم والشروط
  • التمويل العام والخاص ، وحساب نقاط التعادل
  • استراتيجيات الترويج والخروج

الدورة تعد الاولى عبر الإنترنت في تقديم تخصص كامل و شامل عن ريادة الاعمال، الدورة تدرس كل الجوانب الذي تحتاجها لتصبح من رواد الاعمال.

خصائص دورة في ريادة الأعمال

  • الدورة عبر الانترنت و متاحة دائما
  • يمكن البدأ في الدورة في اي وقت تريد
  • الدورة تبدأ من المستوى المبتدأ
  • يمكنك الانتهاء من الدورة في ظل 6 اشهر تقريبا بمعدل 3 ساعات من الدراسة أسبوعيا.
  • لغة الدورة هي الإنجليزية و تدعم الترجمة بالعربية، و الإنجليزية و الفيتنامية.

عن جامعة بنسلفانيا المقدمة للدورة :

جامعة بنسلفانيا هي جامعة خاصة ، تقع في فيلادلفيا ، بنسلفانيا ، الولايات المتحدة. هي رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة ، وتعتبر نفسها أول جامعة في الولايات المتحدة لديها دراسات جامعية ودراسات عليا.

مهم ان تقرأ : الفرق بين الدورات التعليمية المجانية و المأجورة او المدفوعة

لا شك انك تريد أن تصبح رائد الأعمال، و نحن نقدم لك أحسن الطرق التي تساعدك في ان تصل إلى ذلك الطموح، فقط تعلم، و لا تتوقف إلى ان تنتهي من الدورة مع حصولك على شهادة رائد الأعمال.

رابط الدورة : Entrepreneurship Specialization

بالتوفيق للجميع، اترك تعليقك في حالة تريد اي مساعدة في الموضوع و سيجيبك فريقنا على تعليقك في اقرب وقت ممكن، ايضا لا تنسى متابعتنا عبر تطبيق Telegram بالإضافة إلى Facebook و Twitter و Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

  1. الدورة ب فلوس ؟؟

    • مرحبا
      الدورة مجانية، ولكن الاشتراك في المنصة قد يكون مدفوع.
      ثمن و أيضا يمكن ان تدفعي ثمن الشهادة بعد الانتهاء من الدورة.
      نتمنى لك مسار تعلمي ناجح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: