Press "Enter" to skip to content

دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت من الصفر إلى الاحتراف

تعتبر جافا سكريبت JavaScript من أفضل لغات البرمجة في الوقت الحالي، وهي لغة عالية المستوى حيث تستخدم في جميع المواقع وألعاب الويب، و تم تطويرها كوسيلة لإضافة عناصر ديناميكية وتفاعلية للمواقع. وإذا كنت من المهتمين بتعلم بهذه اللغة القوية، سنقدم لك دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت من الصفر إلى الاحتراف.

ما هي جافا سكريبت JavaScript

هي لغة برمجة عالية المستوى تستخدم عادة في تطوير المواقع، قامت شركة نتسكيب Netscape بتطويرها كوسيلة لإضافة عناصر ديناميكية وتفاعلية للمواقع.

بعبارة اخرى هي من تسمح لك بتنفيذ أشياء معقدة على صفحات الوِيب، تعد صفحات الويب الحديثة أكثر من مجرد موقع يُظهر لك معلومات ثابتة تتصفحها، فهي – مثلًا – تعرض تحديثات المحتوى المباشرة، أو تعرض الخرائط التفاعلية، أو الرسومات المتحركة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد، أو تمرر ملفات الفيديو المصورة، وما إلى ذلك.

جافا سكريبت والتي تختصر بـ JS هي بشكل كامل لغة برمجة ديناميكية حيت عندما تطبق على ملف HTML, يمكن أن توفر التفاعل الديناميكي على المواقع. وفي دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت ستجعلك بالفعل محترف بهذه اللغة الجد قوية.

تطور جافا سكريبت JavaScript

برندان ايش هو من ابتكر لغة الجافا سنة 1995 تحت اسم موكا أثناء عمله في شركة نتسكيب Netscape ، مستلهما إياها من لغة جافا Java وسكيم Scheme وسيلف Self. أطلق عليها اسم LiveScript رسمياً أثناء تجريبها في إصدار متصفحات نتسكيب نافيجاتور 2.0 بيتا (Beta) سنة 1995. لكنها لاحقاً غيرت اسمها إلى جافاسكريبت JavaScript ويعود ذلك إلى إضافتها لدعم لغة الجافا.

في البداية لم تلق لغة الجافا سكريبت الاهتمام كامل، إلا أنها ومع الوقت أصبحت تشكل مصدر اهتمام للعديد من المبرمجين بعد إضافة تقنيات جديدة ودعمها للغة جافا سكريبت.

مميزات جافا سكريبت JavaScript

تتميز الجافا سكريبت في البرمجة بالعديد من التقنيات التي تجعلها تمتلك العديد من الميزات اهمها :

  • تنفذ من جهة العميل، فعلى سبيل المثال يمكنك التحقق من صحة أي مدخلات قبل إرسال الطلب إلى الخادم.
  • تعتبر لغة سهلة التعلم نسبيا وقريبة من اللغة الإنجليزية.
  • لغة برمجة مستقلة وليست كما يعتقد البعض أنها مرتبطة بلغة جافا.
  • توفر خدمات تحكمية أكبر بالمتصفحات.
  • تفاعلية وسريعة.
  • تتميز بواجهات غنية ويمكنك سحب وإسقاط المكونات لتغني واجهتك بالعناصر المطلوبة.
  • لغة برمجة وظيفية.

دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت

دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت من الصفر إلى الاحتراف

هل تريد إتقان لغة البرمجة الأكثر شيوعاً في العالم؟ هل ترغب في أن تصبح مطور جافا سكريبت محترف، قادر على إنشاء ألعاب وتطبيقات الويب ومواقع الويب باستخدام جافا سكريبت و تحصل على وظائف تطوير شبكة الإنترنت على مواقع الفريلانس؟

إليك الدورة الوحيدة التي تحتاجها كي تصبح مطور جافا سكريبت محترف بالفعل. هذه دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت حقًا ، تتجاوز ما تعلمه في دورات جافا سكريبت الأخرى.

سوف تأخذك من مبتدئ في جافا سكريبت إلى محترف. لن تتعلم لغة جافا سكريبت نفسها فحسب ، بل ستتعلم أيضًا كيفية البرمجة. كيفية حل المشكلات. كيفية بناء وتنظيم التعليمات البرمجية باستخدام أنماط جافا سكريبت الشائعة.

سوف تتعلم “لماذا” يعمل شيء ما في جافا سكريبت ، وليس فقط “كيف”. لأنه في عالم جافا سكريبت الحديث اليوم ، تحتاج إلى أكثر من مجرد معرفة كيفية عمل شيء ما. تحتاج إلى تصحيح التعليمات البرمجية ، تحتاج إلى فهم التعليمات البرمجية ، يجب أن تكون قادرًا على التفكير في التعليمات البرمجية.

لتحقيق هدفنا معًا ، تحتوي الدورة على جلسات ترميز ، وتحديات في البرمجة ، ومحاضرات نظرية ، ومشاريع في العالم الحقيقي ، وامتحان نهائي للدورة.

تختلف هذه الدورة التدريبية لأنها لا تتعلق فقط بكتابة التعليمات البرمجية ، بل أيضًا بكيفية ولماذا تعمل التعليمات البرمجية بالطريقة التي تعمل بها. لأنه مزيج مثالي بين النظرية والتطبيق. لأن دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت لا تركز فقط على أمثلة الترميز ، وإنما أيضًا على المشاريع الواقعية وحالات الاستخدام.

لذا ، في نهاية دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت ، ستكون مطور جافا سكريبت قادرًا على الكتابة وفهم وتصحيح كود جافا سكريبت باستخدام جميع الميزات القوية التي تقدمها لنا اللغة.

ما ستتعلمه من دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت

• جميع أساسيات JavaScript والبرمجة : أشياء مثل المتغيرات وأنواع البيانات والمنطق المنطقي وعبارات if / else والحلقات والوظائف والكائنات والمصفوفات والمزيد.

• كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل الحصول على فهم عميق لكيفية عمل JavaScript وراء الكواليس: سياقات التنفيذ ، الرفع ، تحديد النطاق ، الكلمة الرئيسية “this” ، والمزيد.

• كيفية جعل كود JavaScript يتفاعل مع صفحات الويب: معالجة DOM. تعرف على كيفية تحديد وتغيير عناصر صفحة الويب وإنشاء عناصر جديدة والتعامل مع أحداث DOM.

• ميزات جافا سكريبت المعقدة مثل مُنشئي الوظائف ، والوراثة النموذجية ، ووظائف الدرجة الأولى ، والإغلاق ، وطرق الربط والتطبيق ، والمزيد.

• ستقوم بإنشاء 3 تطبيقات جميلة في العالم الحقيقي لتطبيق معرفتنا وتعلم مفاهيم جديدة (فهم HTML و CSS المبدئي لهذه المشاريع).

• تعلم كيفية تنظيم وهيكلة التعليمات البرمجية الخاصة بك باستخدام الوحدات والوظائف ، وكيفية إنشاء خصوصية البيانات وتغليفها ، وسبب أهمية ذلك.

• ما الجديد في أحدث إصدار من JavaScript: الميزات الجديدة لـ ES6 / ES2015.

• جافا سكريبت غير متزامن : Loop ، promises ، asnyc/await ، AJAX calls and APIs

• تعرف على كيفية إعداد سير عمل التطوير الحديث باستخدام وحدات NPM و Webpack و Babel و ES6.

والعديد من الأشياء التي ستجعلك محترف للجافا سكريبت JavaScript اللغة الأكثر شيوعاً في العالم.

متطلبات دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت

  • لا تحتاج لخبرة مسبقة في البرمجة لأخذ هذه الدورة! ستأخدك من مبتدئ إلى خبير!
  • أي جهاز كمبيوتر ونظام تشغيل – Windows أو macOS أو Linux.
  • إحتى اذا لم تكن لديك معرفة مسبقة بـ HTML و CSS، ستتعلم الأساسيات وما إلى ذالك.

الفئة المستهدفة

هذه الدورة لكل من يريد اكتساب فهم عميق للغة البرمجة الأكثر شعبية في العالم : JavaScript.
إذا كنت قد أخذت دورات جافا سكريبت أخرى ولكن، ما زلت لا تتقن جافا سكريبت حقًا أو ما زلت لا تشعر بالثقة لترميز تطبيقات العالم الحقيقي. هذه الدورة مثالية لك!
إذا كنت مهتمًا باستخدام المكتبات / الأطر الشائعة مثل React أو Angular أو Node، فهذه الدورة لك.
إذا كنت ترغب في البدء في البرمجة بشكل عام :  JavaScript هي لغة رائعة وجد مهمة في عالم البرمجة.

–> رابط دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت <–

ملاحظة: هذه الدورة الكاملة في جافا سكريبت، متاحة حاليا بتخفيض 95%، لكن هذا العرض لن يدوم إلى الأبد.
امض قدما واضغط على ” take this course ” لبدء تعلم لغة البرمجة رقم 1 في العالم!

ما يفيدك ايضًا :

كانت هذ دورة كاملة لتعلم جافا سكريبت ، نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه ، وفي حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: