دورة لتعلم أساسيات البرمجة 2015

من جامعة تورونتو University of Toronto و عبر موقع التعلم الحر ، إليكم دورة تعليمية كاملة لتعلم أهم أساسيات البرمجة ، هذه الدورة الممتدة إلى 10 اسابيع بمعدل من 6 إلى 8 ساعات في اليوم ، لتصبح لذيك المعرفة على فهم أساس البرمجة .

مقدمة عن الدورة:
وراء كل زر الماوس والشاشة التي تعمل باللمس ، هناك برنامج الكمبيوتر التي تجعل من كل ما تلمسه في هاتفك أو حاسوبك يستجيب لما تريد. في هذه الدورة ستتعلم الأساسيات لهذه للبرمجة وتعلم كيفية كتابة برامج ممتعة ومفيدة باستخدام لغة بايثون Python language

عن الدورة:
برنامج كمبيوتر عبارة عن مجموعة من التعليمات تعطى لجهاز كمبيوتر لمتابعتها و الإستجابة إليها، أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأدوات المطبخ، ومشغلات MP3، والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى تشتغل ببرامج الكمبيوتر. و تهدف هذه الدورة لتعليم للأشخاص الذين لا يعرفون كيف تعلم التطبيقات و البرامج. وستعطيكم فهم أفضل لكيفية عمل تطبيقات الحاسوب ويعلمك كيفية كتابة التطبيقات الخاصة بك. الأهم من ذلك، عليك أن تبدأ في تعلم التفكير الحسابي، الذي هو نهج أساسي في حل مشاكل العالم الحقيقي. لغات برمجة الحاسوب حصة المفاهيم الأساسية المشتركة، وهذا بالطبع سوف تطلعون على المفاهيم الأساسية لإستخدام لغة البرمجة بايثون. في نهاية هذه الدورة، سوف تكون قادرا على كتابة البرامج الخاصة بك لمعالجة البيانات من شبكة الإنترنت وإنشاء الألعاب و البرامج و التطبيقات . 

موقع الدورة : coursera.org

🙂 😀 😉

PaulGriesandJenniferCampbell

تعلم البرمجة لأن العالم يطلبها في كل ثانية 🙂

اي سؤال حول أي مجال صفحتنا ‘لى الفيسبك في خدمتكم Free_Education 😉

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *