Press "Enter" to skip to content

دورة مجانية لتعلم أساسيات Android للمبتدئين

التعلم الحر EDLIBRE 0

الأساس هو اول بداية لكل شيئ، لهذا موقع التعلم الحر يقدم لكم دورة مجانية لتعلم أساسيات Android للمبتدئين ، للراغبين في تعلم برمجة و تصميم تطبيقات الأندرويد. فكل من له الرغبة في مواكبة العصر في مجال التقنية فهذه هي الفرصة في البدأ من الأساس.

إذن التقنية تحيط بك من كل جانب، وإذا كنت مترددا حتى الآن باختيار الطريق الأمثل فدعني أساعدك، لا شيء أفضل من تعلم تطوير تطبيقات للأجهزة الذكية والتي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة مثل أندرويد من جوجل، او IOS من آبل، أو ويندوز فون من مايكروسوفت، وأخيرا بلاك بيري أو إس من بلاك بيري.
جميع أنظمة التشغيل السابقة باستثناء نظام آبل تتطلب وجود النظام مفتوح المصدر أندرويد، وهذا لم يأتي من فراغ، بل يأتي من نظام قوي جدا بأدوات غير محدودة تجعل تجربة الاستخدام ممتعة.
لذا هذه الدورة البسيطة ستصنع لك أجنحة لكي تبدأ الطيران في فضاء مجرة الأندرويد الرائعة ونعرض عليكم مصدرا لتعتمد عليه بخطتك لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد ، والتي يُمكن إيجادها في كل مُكان بدءًا من الحواسيب اللوحية، الهواتف الذكية، الساعات الذكية بالإضافة إلى النظارات وأنظمة السيارات.

دورة مجانية لتعلم أساسيات Android للمبتدئين:

دورة مجانية لتعلم أساسيات Android للمبتدئين

هذه الدورة البسيطة ستعطيك الإلهام، في أن تصبح محترفا في مجال تصميم تطبيقات الأندرويد، ستدفعك الى ان تغوص في هذا العالم الى أعمق نقطة فيه.

دورة مجانية لتعلم أساسيات Android للمبتدئين:

ماذا ستتعلم :

  • Beginning Android Programming
  • Beginning Android Programming
  • Android Emulator
  • Strings and String Objects
  • Drawable Resources
  • Android Manifest File
  • Activity Cycle

رابط الدورة : learn-basics-android-one-hour

في الحقيقة لن تحتاج لشيء فاخر أو حاسوب بمواصفات خارقة، أو حتى كل هذه الأجهزة التي ذكرناها سابقا، أنت بحاجة فقط إلى الإرادة والعزم على التعلم.
اختيارك لتطوير تطبيقات لنظام أندرويد يفتح أمامك بابين، الباب الأول هو البرمجة باستخدام لغة جافا Java، وهي لغة قوية وغنية عن التعريف وهي اللغة الرسمية المعتمدة من جوجل لتطوير تطبيقات هذا النظام.
الباب الثاني أوسع ويتجاوز فكرة برمجة التطبيقات فقط، بل يُمكنك من خلاله تطوير صفحات الويب لأنه يعتمد على لغة HTML5، جافا سكريبت والقليل من الـ CSS.

كل ما ذكر في الفقرة السابقة، قد سبق و تطرقنا الى دورات تعليمة مجانية فيها ، و هذه دورة تعلم لغة البرمجة الجافا – Java بطريقة سهلة و من هنا يمكنك التعرف على الطريق المختصرة لتعلم HTML و CSS في 30 يوما.

نتمنى أن نكون قد أفدناكم، و نتمنى لكم النجاح في الطريق الذي تسلكونه، و في حالة تريديون أي مساعدة فموقع التعلم الحر دائما مستعد لدعمكم عبر التواصل من خلال صفحتنا على الفيسبوك Education Libre او أتركوا لنا تعليقاتكم، و شكرا لكم على نشر الموضوع مع أصدقائكم و في شبكات التواصل الإجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *