دورة مجانية لتعلم البرمجة بلغة بايثون على منصة Udemy | التعلم الحر - EDLibre

دورة مجانية لتعلم البرمجة بلغة بايثون على منصة Udemy

تعتبر بايثون إحدى لغات البرمجة عالية المستوى، وتتميز بسلاستها وخلوها من التعقيد. لذا يُنصح المبتدئون غالبا بتعلمها أولا. وفيما يلي، نقدم لكم دورة مجانية لتعلم بايثون ابتداء من الصفر، مقدمة لكم من طرف مهندس البرمجيات حسين الرباعي على منصة Udemy للتعلم المفتوح.

عن المحاضر
حسين الرباعي:

مهندس برمجيات ومطور ويب، حاصل على ماجستير في هندسة البرمجيات من معهد روشيسترRochester للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، يعمل كمهندس برمجيات في نيويورك ويعد الدكتوراه حول تحسين مهارات البرمجة لدى الطالب، مجال اهتمامه هو تدريس لغات البرمجة لتطوير تطبيقات الهاتف والويب. يعمل أيضا كباحث في تحسين مهارات البرمجة، ويريد ان يحصل على أفضل وأسهل طريقة لتعلم البرمجة. لديه خبرة في تطوير الويب حيث عمل كمطور ويب لمدة 8 سنوات. لديه تطبيقات في متجر جوجلGoogle Play، متجر مايكروسوفتMicrosoft store ومتجر آبلApple Store. تستخدم تطبيقاته من طرف أكثر من مليون شخص. كما يسجل الكثير من البرامج التعليمية على يوتيوب لتعليم لغات البرمجة. حاز، بفضل مساهمته في تدريس البرمجة، على Microsoft Most Valuable (Professional (MVPلعام 2017.

 

لمحة عن الدورة

تعلم بايثون كمحترف ! ابتدئ خطوة بخطوة من الصفر لتصبح قادرا على إنشاء ألعاب وتطبيقات باستعمال بايثون3.

هذه الدورة مهداة لأي شخص يرغب في أن يصبح مبرمجا، من الصفر، بلغة بايثون، تبدأ فيها بمناقشة كل أساسيات البرمجة التي تحتاجها من أجل بدء البرمجة بايثون. تستهل أولا بتثبيت البرنامج الذي ستحتاج، ثم تشغيله لأول مرة لفهم كيفية عمله.  لتمر بعدها للاطلاع على المتغيرات Variables والعمليات الرياضيةMath operations . ثم تنتقل لفهم منطق البرمجة Logic واتخاذ القرارات Making decisions، تتبعه فقرة حول التكرارLoops . تأتي بعدها فقرة عن كيفية التعامل مع قاعدة بيانات الملفات. لتتطرق بعدها للوظائف Functions و مفهوم ال OOP الذي تحتاج استخدامه عند برمجة تطبيقات بلغة بايثون، ثم ستتلقى شرحا حول كيفية معالجة عدة مهمات في نفس الوقت .Multi-processing لتأخذ بعدها فكرة عن قواعد البيانات Databases، و من ثم عن المجموعات و أي نوع منها يجب ان تستخدم من اجل تحسين الأداء حسب تطبيقك. وبعدها تتعرف عن كيفية قراءة JSON انطلاقا من HTTP URL. لتنهي الدورة أخيرا بإنشاء تطبيقات وألعاب كاملة مثل  Tic Tac Toy ولعبة حجز التذاكر.

 

شروط التسجيل في الدورة

لا تحتاج خبرة سابقة حول البرمجة! سوف تتعلم ما تحتاج إلى معرفته. ستحتاج فقط جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Microsoft Windows او Linux او Mac

ما المستفاد من الدورة؟

  • فهم أساس البرمجة

  • فهم منطق البرمجة

  • إنشاء أول تطبيق لك باستعمال بايثون

  • إنشاء ألعاب مثل لعبة Tic Tac Toy

  • إنشاء تطبيق حجز التذاكر كاملا

  • العمل وفق قاعدة بيانات و ملفات

  • قراءة JSON من HTTP…

 

الفئة المستهدفة:

هذه الدورة موجهة لكل من يرغب في تعلم إنشاء تطبيقات بلغة بايثون.

 

عدد الوحدات: 82

مدة مجموع الفيديوهات: 9 ساعات

المستويات: الكل

اللغة: الإنجليزية

رابط الدورة

 

 

متمنياتنا بالتوفيق للجميع ! مع تحيات طاقم موقع التعلم الحر Education Libre

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *