شرح منصة بينانس Binance لتبادل وبيع وشراء العملات المشفرة

استطاعت منصة بينانس Binance لتبادل العملات المشفرة في فترة قصيرة من 5 أشهر الوصول إلى المركز 10 مقارنة بمنصات التداول الأخرى التي تمتلك أعلى أحجام للتداول، كما استطاعت اكتساب شهرة واسعة بفضل توافرها بعدة لغات، امتلاكها لواجهة مستخدم أنيقة، كما أنها تمكن من معالجة الطلبات بسرعة عالية. منصة بينانس Binance متاحة فقط لتداول العملات المشفرة، لذا فهي غير متاحة لأي ودائع FIAT السلكية.

شرح كامل ل منصة بينانس Binance

لماذا يجب عليك فتح حساب على منصة بينانس Binance

تنمو المنصة بمعدل سريع جدا، وإذا استمرت على هذه الحال، فسوف تصبح قريباً أكبر منصة لتداول العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم. يتم إدراج العديد من العملات المعدنية والرموز الجديدة على منصة Binance مقارنة مع أكبر منصات التداول الأخرى (Poloniex و Bittrex)، لذا فإذا فاتتك سابقا بعضا من العروض الأولية للعملة الرقمية المشفرة ICOs، يمكنك الآن البحث عن بعضها على بينانس Binance.

كيفية فتح حساب على منصة بينانس Binance

الخطوة 1: اذهب إلى موقع بينانس Binance

ضع إشارة مرجعية على هذا الموقع أعلاه، حيث يوجد العديد من مواقع التصيد الاحتيالي التي تشبه الموقع الفعلي تمامًا. يجب عليك دائمًا فحص عنوان URL لموقع الويب والتحقق من شهادة الأمان التي ستصادق على الموقع الأصلي.

شرح منصة بينانس binance

الخطوة 2: قم بإكمال عملية التسجيل

شرح منصة بينانس

انقر على زر “التسجيل Register” الموجود في الزاوية اليمنى من صفحة الويب، وقم بملء كل المعلومات المطلوبة. بالنسبة لكلمة المرور، اتبع الإرشادات وقم بإنشاء كلمة مرور قوية. أخيرًا، أعد كتابة كلمة المرور الخاصة بك، ثم انقر فوق زر “Register”. تحقق من علبة الرسائل الواردة الخاصة بحساب بريدك الإلكتروني حيث ستتلقى بريدًا إلكترونيًا لتأكيد الحساب الجديد.

الخطوة 3: تمكين المصادقة الثنائية (2FA)

عند تسجيلك الدخول لأول مرة، ستظهر نافذة منبثقة وتطلب منك تمكين خدمة 2FA الذي سيساعد في زيادة أمان حسابك. إذا كنت حديث العهد ببرنامج 2FA، فستحتاج إلى تنزيل تطبيق Google Authenticator، ثم مسح رمز QR (أو إدخال المفتاح السري) للحصول على رمز تغيير مدته دقيقة واحدة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات الثلاث ستكون قد أنهيت إعداد حسابك.

الخطوة 4: إيداع الأموال

انتقل إلى “إيداع Deposit ” ضمن بند قائمة الأموال Funds.

شرح بينانس

في الزاوية العلوية اليسرى من القائمة الرئيسية، ستجد علامة تبويب تحت اسم “أموال Funds”. ضمنها، حدد زر “إيداع Deposit “، و من على يسار الصفحة ستجد قائمة بجميع العملات المتداولة. ابحث عن العملة التي تريد إيداعها ثم اضغط عليها . بمجرد الضغط، سيتم إنشاء محفظة مخصصة جديدة (هذه محفظة خاصة بحسابك على بينانس Binance). يختلف عنوان المحفظة باختلاف العملة، لذا تأكد من أنك تقوم بإيداع عملة معينة في محفظتها الحقيقية، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى خسارة كاملة للأموال.

في هذا المثال، نريد إيداع بتكوين Bitcoin. تحت العنوان المسمى “BTC Deposit Address”، العنوان الذي تم إنشاؤه هو العنوان الذي ستحتاج إليه لإرسال Bitcoins إليه. سيتم استخدام هذا العنوان لتحويل العملة من محفظتك أو من أي منصة تبادل أخرى إلى حساب بينانس Binance الخاص بك.

من خلال خيار عرض السجل: يمكنك الاطلاع على سجل الإيداعات (والسحب) ضمن عنصر قائمة الأموال “Funds” باسم سجل “History” في القائمة.

الخطوة 5: استخلاص معاملة شراء أو بيع

اختر التبادل الأساسي “Basic Exchange” تحت خيار تبادل “Exchange”، ثم حدد الزوج المطلوب من الجزء الأيمن. استخدم حقل البحث لتنقل أسرع.

في هذا المثال، نرغب في شراء الإثريوم Ethereum ببتكوين. نبدأ باختيار السوق الزوجي ETH / BTC، ومن ثم سنحصل على ما يلي:

binance شرح

يعرض الجزء الأيسر دفتر الأوامر، بينما في الوسط نرى السعر الأخير. في الوسط يمكننا أن نرى الرسم البياني، وفي الأسفل يمكننا شراء أو بيع ETH مقابل BTC.

من أجل الشراء قم بتعيين السعر المطلوب، حدد المبلغ من الإثيريوم أو النسبة المئوية من البيتكوين التي ترغب بشراء الاثيريوم بها ثم سيتم بعد ذلك احتساب إجمالي BTC (التكلفة) تلقائيًا. من أجل بيع ETH مقابل BTC اتبع نفس المراحل ولكن العكس.

إذا كنت ترغب في الشراء بسعر السوق، فاختر Market من القائمة العلوية. يعد خيار الحد أو “Stop limit” أكثر تقدمًا، ويتيح لك تعيين أوامر وقف الخسارة أو وقف الشراء.

ما هي BNB العملة الخاصة ب بينانس Binance، وفي ماذا تستخدم؟

قامت منصة بينانس Binance بخلق عملة تشفير خاصة بها والتي تعرف باسم BNB. يتم استخدامها كطريقة اختيارية لدفع رسوم التبادل والتي تشمل ما يلي: رسوم التداول – شراء أو بيع العملات المعدنية ورسوم الإدراج ورسوم السحب.

عند استخدامك لعملات BNB، ستحصل على خصم 50٪ خلال السنة الأولى من إنشاء حسابك، و 25٪ للسنة الثانية، و 12.5٪ للسنة الثالثة و 6.25٪ للسنة الرابعة.

تخطط بينانس Binance لاستخدام 20 ٪ من أرباحها لإعادة شراء BNB من السوق المفتوحة.

موقع المنصة

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

You may also like...

4 تعليقات

  1. يقول ياسر:

    شكرا لكم، فعلا موضوع رائع عن منصة Binance, شرح مبسط و كامل. هل ممكن ان مواضيع لشروحات اخرى عن الجوانب الاخرى لمنصة بينانس.؟

  2. يقول ربيع:

    جميل جدا، فعلا شرح لبساطته افادني جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *