شرح منصة Coinbase وشراء العملات الرقمية المشفرة بأمان

إليك شرحا مفصلا حول كيفية التسجيل في منصة Coinbase وشراء العملات الرقمية بأمان. هذا الشرح لمنصة العملات المشفرة Coinbase جاء في ظل التطور الكبير لسوق البلوكشين والعملات الرقمية المشفرة ، فمن المتوقع أن ينمو سوق العملات المشفرة إلى تريليونات الدولارات في السنوات القادمة، لذا يمكن حتى لاستثماراتك الصغيرة نسبيا أن تحقق لك أرباحا كبيرة في المستقبل.

شرح منصة Coinbase

Coinbase

إذا كنت حديث العهد بشراء العملات المشفرة، فقد تكون منصة Coinbase هي الأنسب لك. وبالرغم من فتح منصات أخرى مثل Square Cash و Robinhood و Binance في الآونة الأخيرة لعمليات شراء مشفرة، فإن Coinbase تبقى الأكثر شيوعًا حتى الآن. في هذا الدليل، سنشرح لك بالتفصيل كيفية التسجيل في منصة Coinbase وشراء العملات الرقمية بأمان.

الخطوة 1: التسجيل

أولا، تحتاج إلى إنشاء حساب. انقر على هذا الرابط للاشتراك، ثم قم بملء المعلومات المطلوبة واضغط على تسجيل Sign up، ثم قم بتأكيد عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستحصل على 10 دولارات مجانًا بمجرد إجراء عملية شراء.

بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى Coinbase. ستحتاج الآن إلى إضافة رقم هاتف وتأكيد هذا الرقم عن طريق إدخال رمز ستتلقاه عبر رسالة نصية. هذا لمنع إجراء حسابات البريد العشوائي، ولتأمين حسابك.

الخطوة 2: إعداد المصادقة الثنائية 2FA

بعد تأكيد بريدك الإلكتروني وإضافة رقم هاتف، يجب إضافة مستوى أمان إلى حسابك يسمى المصادقة الثنائية (2FA). يضمن ذلك أن الشخص الذي يمتلك حيازة مادية لأحد أجهزتك هو فقط من يمكنه الوصول إلى حسابك، لذا فحتى إن كان يملك كلمة المرور الخاصة بك، سيتعذر عليه الوصول إلى حسابك. يمكنك التحقق من إعدادات 2FA الخاصة بك في إعدادات حسابك من خلال النقر على الرمز في الجزء العلوي الأيسر مع اسمك والنقر على الإعدادات Settings.

أول شكل افتراضي للمصادقة الثنائية يكون من خلال الرسائل القصيرة، حيث يتم إرسال رسالة نصية تحتوي رمزا إلى هاتفك، واقوم بإدخال هذا الرمز لتسجيل الدخول إلى حسابك. قد تعتقد بأن هذا كاف لتأمين حسابك نظرا لارتباط رقم هاتفك بشكل بديهي بهاتفك، ولكن إذا فقدت رقمك أو تمكن شخص ما من الوصول إلى الرسائل التي يتلقاها رقمك، فستصبح عرضة للخطر.

أما الشكل الآخر للمصادقة الثنائية فهو أكثر أمانًا، حيث يتم عبر رموز Google Authenticator. على غرار طريقة SMS، يقوم بإنشاء رمز كل 30-60 ثانية تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حسابك. ومع ذلك، لا يرتبط هذا برقم هاتفك، بل بجهازك الفعلي. إذا قمت بالنقر فوق زر تمكين أداة المصادقة “Enable Authenticator” كما هو موضح في الصورة أعلاه، فيمكنك تمكين 2FA عبر أداة المصادقة. ستظهر النافذة المنبثقة أدناه، مما يتيح لك إعداد تطبيق Authenticator. قبل أن تقوم بأي شيء، تأكد من تسجيل الرمز السري بأمان (باللون الأحمر أدناه) – لأنك إذا فقدت جهازك، ستكون هذه هي الطريقة الوحيدة لاسترداد حسابك. إذن لإعداد 2FA، يمكنك مسح الرمز ضوئيًا باستخدام كاميرا الهاتف، ومهما يكن التطبيق الذي تستخدمه فإنه سيقوم بإضافة هذا الحساب. بإمكانك استخدام Authy لأنه يسمح لك بالوصول إلى رموزك عبر منصات متعددة باستخدام تطبيقات Authy.

الخطوة 3: التحقق من الهوية

قبل إجراء عمليات الشراء، ستحتاج إلى التحقق من هويتك عن طريق تحميل صورة لبعض أشكال الهوية. ألق نظرة على هذه المقالة في حال حدوث أي مشكلة شائعة خلال هذه العملية.

الخطوة 4: إضافة طريقة للدفع

وأخيرا، تحتاج إلى إضافة بعض طرق للدفع لشراء العملات الخاصة بك. ضمن قائمة الإعدادات، انتقل إلى علامة التبويب الحسابات المرتبطة “Linked Accounts” وانقر على ربط حساب جديد “Link a New Account”.

سترى نافذة منبثقة بها عدة خيارات. قد يكون من الأفضل استخدام خيار الحساب المصرفي Bank Account نظرا لعدم وجود رسوم والحد الأقصى يكون عاليا. لدى بعض البنوك خيار التحقق الفوري الذي يمكنك من خلاله تسجيل الدخول عبر بوابة البنك والحصول على Coinbase فورًا للتحقق من حسابك، بينما لا يقوم الآخرون بذلك. على الأكثر، توقع أن تستغرق هذه العملية حوالي أسبوع. ومع ذلك، إذا كنت تريد إجراء عملية شراء بسرعة ولا تريد الانتظار، فيمكنك استخدام بطاقة ائتمان credit card. بطاقات الائتمان لديها حد منخفض على المبلغ الذي يمكنك إنفاقه، ولكن إذا كنت تستثمر بضع مئات فقط، فلن تصل إلى الحد على أي حال. لمزيد من المعلومات ، اقرأ هذه المقالة حول التفاصيل المحددة لكل طريقة دفع.

ان كان عملك يتم لك الدفع من خلاله بالعملات المشفرة، او لديك مصادر دخل بالعملات المشفرة يمكنك جعل منصة Coinbase محفظتك لكل العملات المشفرد المتاحة، من خلال Your Accounts و استقبال العملات المشفرة الى المحفظة.

شراء العملات الرقمية المشفرة بأمان

الخطوة 5: الشراء!

لقد أصبحت الآن على استعداد لشراء بعض العملات! انقر فوق علامة التبويب “شراء / بيع Buy/Sell” لمشاهدة اختيارات العملات. تحتوي منصة Coinbase على القليل من العملات، أهمها Bitcoin ،Ethereum و Litecoin. وأضافت مؤخراً Bitcoin Cash، وقد تضيف المزيد من العملات في المستقبل، لكن يفضل الالتزام بـ Bitcoin و Ethereum للمستثمرين الجدد. يمكنك التنويع بعد تعلمك للمزيد حول العملات المشفرة.

في الصورة أسفله، يمكنك رؤية العملة التي تشتريها (مظللة باللون الأخضر)، وطريقة الدفع، والسعر الذي ستدفعه. في هذا المثال، ميزنا مربع Bitcoin، أي أننا سنقوم بشراء هذه العملة. في النصف الأيسر من الصفحة، يشير مربع 150 دولار إلى المبلغ الذي تنفقه إجمالاً، ويشير المربع 0.06018063 إلى مقدار المبلغ الإجمالي الذي ستحصل عليه من BTC. على النصف الأيمن من الصفحة، BTC 0.602 هو مجرد تقريب ل 0.06018063 BTC. يخبرك السعر أسفل منها كم يبلغ ثمن BTC الواحد، ليكون إذن هو سعر التبادل الذي تستخدمه في عملية الشراء هذه. تحته، سترى تاريخ “Available“، والذي يمكن أن يكون فوريًا لبعض الأشخاص، أو على الأكثر، بعد أسبوع تقريبًا من تاريخ الشراء. لاحظ أنه على الرغم من إمكانية وصولها بعد أسبوع، يبقى السعر الخاص بك ثابتا على المبلغ الذي دفعته الآن. وأخيرًا، في الجزء السفلي، سترى الرسوم التي تدفعها إلى منصة Coinbase للاستفادة من خدماتها.

بمجرد أن تتم عملية الدفع، سيكون بمقدورك رؤيتها في علامة التبويب “الحسابات Accounts“. في مجال التشفير crypto، يتم تخزين قطعك النقدية دائما في ما يسمى بالمحفظة wallet. المحفظة هي مجرد عنوان على البلوكشين blockchain تمكن الناس من إرسال واستقبال العملات. بمجرد اشترائك من منصة Coinbase، ستقوم بتخزين عملاتك في محفظة خاصة بها مرتبطة بحسابك.

رابط المنصة

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

You may also like...

1 Response

  1. يقول أحمد:

    شرح جميل لمنصة كوان بيس ، شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: