Press "Enter" to skip to content

طرق للبحث عن عمل عبر لينكدإن LinkedIn

طرق للبحث عن عمل عبر لينكدإن LinkedIn الان ممكنة فمئات الشركات و المنظمات تستخدم لينكدإن LinkedIn كوسيلة للإعلان عن وظائف و عن فرص عمل، كانت هذه الإعلانات في السابق فقط من الشركات الأجنبية و الشركات التي تنتمي الى الدول المتقدمة، اما الأن فحتى الشركات العربية صغيرة ام كبيرة كانت تقوم بإدراج يوميا إعلانات عمل عبر شبكة LinkedIn و يمكنكم التقديم على هذه الوظائف مباشرة عبر بروفايل لينكدإن LinkedIn الخاص بك، او عبر إرسال السيرة الذاتية عبر لينكدإن LinkedIn نفسه.

من المهم إن كنت تبحث عن عمل جديد عبر لينكدإن LinkedIn ان يكون برفايلك مرتب و محفز علىلينكدإن LinkedIn و ان تكون لذيك شبكة المعارف واسعة حتى تكون فرصك في الحوصل على وظيفة عبر لينكدإن LinkedIn كبيرة. و أيضا ما يزيد من الفرص هو طريقة نشاطك على هذه الشبكة مع العلاقات التي انت بنيتها على هذه الشبكة.

طرق للبحث عن عمل عبر LinkedIn
طرق للبحث عن عمل عبر LinkedIn

طرق للبحث عن عمل عبر لينكدإن LinkedIn

شبكه لينكدإن LinkedIn ، مجتمع ل 300 مليون شخص على الانترنت ، و واحده من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي فى الوقت الحالى، حيث تمثل هذه الشبكه المهنيه الفائقه التقدم اضافه قويه لمستقبلك الوظيفى سواء ما كنت باحث عن عمل، رائد أعمال، استشارى أو تريد الأنتقال من وظيفه لأخرى و لكن عليك أن تحسن استغلال هذه الفرصه، حيث تتيح لك هذه الشبكه القدره على التواصل مع أكثر من 40 مليون مِهنى فى جميع التخصصات و فى أكثر من 200 دوله فى العالم، و تتعدد طرق استخدام شبكه LinkedIn، حيث يستخدمها البعض للبحث عن الوظيفه الواعده التى طالما حلموا بها، كما أشار موقع Jobvite بأن أكثر من 94% من شركات التوظيف و الموارد البشريه يستخدمون شبكه LinkedIn للبحث عن موظفين جدد، بينما يستخدم البعض الآخر هذه الشبكه للتسويق لمنتجاتهم و شركاتهم و بناء اسم قوى فى السوق لشركاتهم حديثه المنشأ.

نصائح للبحث عن عمل عبر لينكدإن LinkedIn:

يجب ان يكون البروفايل الخاص بك على لينكدإن LinkedIn كامل و دائم التحديث

حينما يكون ملفك الشخصي المهني على LinkedIn كاملا و محدث، يسهل على ارباب العمل و الموظفين إيجادك من بين العلاقات على LinkedIn. و إجعل ملفك الشخصي كالسيرة الذاتية و ركز على المهارات و الخبرات العملية الخاصة بك.

إستخدم خيارات البحث عن وظيفة الذي يقدمه موقع لينكدإن LinkedIn

الجميل في موقع LinkedIn انه يقدم للمستخدمين العديد من الوسائل للبحث عن العمل إما عبر تطبيق LinkedIn Job Search او خيار البحث المتطور على LinkedIn و الذي يمكنك من خلاله ان تختار الجهة التي تبحث فيها عن عمل، او المرتب الذي تبحث عنه او المنصب الذي تطمح اليه، و التطبيق يرسل اليك إسعارات يوميا بالوظائف و المناصب التي تناسبك و يمكنك التقديم عليها إما عن طريق إرسال سيرتك الذاتية مباشرة او التقديم عبر ملفك الشخصي على LinkedIn.

يمكنكم تحميل تطبيق LinkedIn Job Search على الأندرويد Android او الأيوس IOS. او بعد الدخول على حسابك الخاص على LinkedIn يمكنك أن تبدأ فب البحث عن عمل علبر هذا الرابط https://www.linkedin.com/jobs.

Job Search Options

الحصول على معلومات الشركات عبر لينكدإن LinkedIn

اي باحث عن العمل في مجال معين و يطمح الى أن يصبح موظفا في شركة معينة، يجب ان تكون له دراية كاملة بنشاط هذه الشركة و المسيريين لها و المساهمين فيها، و هذا يمكن ان تجده دائما على بروفايل الشركة على LinkedIn.

التوصيه على الآخرين

يجب علينا ذكر القوة المتناهيه التى تتمتع بها خطابات التوصية و كيف أن خطاب توصيه قوى يملك القدره على تعزيز فرص بعض الأشخاص فى الحصول على وظيفه عند تقديمه لمديري العمل و لذلك حاول أن تقوم بالتوصيه على الأشخاص الموجودين فى دائره معارفك على قدر المستطاع و من المؤكد أنهم سيقابلون ما فعلته لهم بالمثل عن طريق التوصيه عليك و دعم حسابك على LinkedIn، و دائما تذكر أعطى الكثير، تحصل على الأكثر

وسع معارفك على الشبكه

بما ان LinkedIn هى شبكه للتواصل على المستوى المهنى، فعليك التخلي عن كونك انتقائى لمن تتواصل معه و من لا تتواصل، و أبدأ بقبول طلبات الجميع للانضمام الى دائره المعارف الخاصه بك على الشبكه و ساعدهم على التواصل مع آخرين و دائما تذكر، ما أشار له موقع مايند فلاش، كلما توسعت دائره معارفك على LinkedIn، كلما جلبت لك فرص عمل أكبر على المدى الطويل فأنت لا تعلم من أين قد تأتى الفرصه.

و أخيرا شبكة LinkedIn يحصل من خلالها العديد مستخدميها على وظائف عمل شهريا، و هي الان تعرف توسعا كبيرا حتى في العالم عربي في مجال التوظيف، لهذا وجب كتابة مقال طرق للبحث عن عمل عبر لينكدإن LinkedIn لكل الطلاب و الباحثين عن العمل توجيه انظارهم نحو هذه الشبكة.

هل تلبي هذه المقالة احتياجاتك الفورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، شارك الموضوع مع أصدقائك. إذا كان الرد بالنفي ، فاترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *