Press "Enter" to skip to content

10 طرق مهمة من اجل تحسين لغتك الإنجليزية

طرق من اجل تحسين لغتك الإنجليزية ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس من جميع أنحاء العالم بحاجة إلى تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية، منها ما هو متعلق بالعمل أو رغبة التعلم حبًا في اللغة…إلخ

كتاب مفيد لتحسين مهاراتك : الإنجليزية للجميع – English for everyone مجاني pdf

غالباً ما يكون التحدث هو المهارة الأكثر صعوبة في الإتقان لأي شخص يتعلم لغة جديدة. لماذا؟! لأنك حتى لو كنت تعرف الكلمة الصحيحة، قد تكون قلق من نطقها بشكل خاطئ. ومثل أي شيء، اتقان نطقك للإنجليزية ببساطة يحتاج الممارسة. وفي مقالنا هذا سنقدم لكم 10 طرق رائعة من اجل تحسين لغتك الإنجليزية

طرق من اجل تحسين لغتك الإنجليزية
طرق من اجل تحسين لغتك الإنجليزية

هناك الكثير من الطرق لتحسين المهارات الخاصة بك بسرعة، والحصول على بعض المرح. و إليك عشر نصائح لتطوير لغتك الإنجليزية وخصوصا طريقة نطقك، مع الحصول على وقت ممتع!

10 طرق مهمة من اجل تحسين لغتك الإنجليزية

التحدث! “speak” 

كن واثقاً من نفسك ولا تتخادل وقم بخطوات بسيطة نحو الامام، مع مرور الوقت ستجد نفسك قطعت شوطا كبيرا.
و قيامك بالتحدث قدر الإمكان لأكبر عدد ممكن من الناس!، لا تكن خجول من ارتكاب الأخطاء!، وكلما كانت ممارستك أفضل وأكثر ثقة، سوف تتحسن في النطق وتغني رصيد المفردات الخاصة بك.
تذكر، التحدث هو مهارة كأي مهارة أخرى، مثل تعلم العزف على آلة موسيقية أو ممارسة رياضة جديدة – “الطريقة الوحيدة التي يمكنك الحصول على شيئ جيد هو أن تفعله”.!

استخدام التكنولوجيا

الهاتف الذكي يمكن أن يكون أداة قوية لتعلم اللغات. استخدمه من أجل تسجيل نفسك وأنت تتحدث، ثم قم بالاستماع إلى نفسك وقارنه ولاحظ الفرق ،وقم بالعمل على تحسين آدائك، ودون الملاحظات وقم بحفضها، وسجل كل مصطلح جديد تتعلمه.

الإستماع “Listen”

الاستماع إلى النشرات الإخبارية والأغاني باللغة الإنجليزية و التركيز على طريقة نطق الكلمات.
يمكنك أيضاً معرفة كلمات جديدة و تعلم تعابير كاملة بهذه الطريقة. كلما استمعت أكثر كلما تعلمت أكثر!، حاول استنساخ كل مصطلح تسمعه من أجل تطوير طريقة نطقك.

القراءة بصوت عال

قراءة صحيفة أو مجلة بصوت مرتفع. يمكنك حتى العثور على سيناريو لبرنامجك التلفزيوني المفضل، هذه وسيلة رائعة لممارسة النطق وتحسين مخارج الحروف، لأنك تحتاج فقط إلى التركيزعلى ما تفعل، ولا داعي للقلق حول بنية الجملة أو قواعد اللغة.

تعلم كلمة جديدة كل يوم

إختيار كلة محدذة يوميا والعمل على توظيفها في تعابير وجمل مختلفة، حتى تترسخ لك في الذهن.

مشاهدة الأفلام

مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية وإعطاء الإهتمام الكافي للمفردات الجديدة و كيفية نطقها. تقليد الممثلين على سبيل المتعة والإستفادة.

عمل صداقات

تكوين صداقات مع الأجانب من أجل تحسين قدراتك وتبادل الأفكار.

القيام بأنشطة باللغة الإنجليزية

تأخذ دورة لتعلم الطبخ باللغة الإنجليزية، أو الإنضمام إلى نادي الكتاب بالمدرسة! أو أي شيء تستمتع به، تأكد من أن تفعل ذلك و أن تتواصل باللغة الإنجليزية.
استخدم اللغة الإنجليزية للحديث عن الأشياء التي تستمتع بها، وجعل الممارسة تجربة إيجابية.

إجراء مناقشة

مناقشة جميع الموضوعات التي تهمك مع الأصدقاء باللغة الإنجليزية.
محاولة استخدام أكبر قدر ممكن من المفردات الإنجليزية لإثبات وجهة نظرك، الاستماع إلى الحجج الأخرى بعناية حتى تتمكن من الجدال بشكل سليم و فعال.

إستخدام المعجم

القواميس منتشرة على الإنترنت، وفي كثير من الأحيان لديها أمثلة صوتية حتى تتمكن من التحقق من كيفية النطق الخاص بك، وهناك الكثير من تطبيقات القاموس الجيدة التي يمكنك أن تأخذها في كل مكان معك على الهاتف الذكي الخاص بك.

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

  1. انا طالب في الصف الثاني الثانوي وارغب في دخول كلية الطب وارغب في كلية مثل (زويل) ولكن اللغة الانجليزية لدي لست بالمستوى المطلوب لذلك ارغب في استغلال إجازتي في تحسينها ولكن هل استطيع تحسينها بدون اي نوع من الكورسات ام انه من الافضل ان اخذ كورس مع العلم ان اجازتي ثلاث اشهر او اقل واحتاج الي نصائح من فضلكم “اشكركم”

    • هو ما ننصح به، في هذه الثلاث أشهر هو ان تجد مركز للتعلم، و أيضا تأخد كورسات أونلاين، تواصل مع https://englishlive.ef.com/ar-sa ، وقل لهم ان موقع edlibre.com أوصاني بكم، وسيساعدونك كثيرا في اللغة الانجليزية اونلاين مع معلم سيعلمك اونلاين.
      بالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: