Press "Enter" to skip to content

عشر نصائح لبدء مشروع تصميم الازياء

صفاء أومللوك 0

عشر نصائح لبدء مشروع تصميم الازياء هذه النصائح ستساعدك على تحويل موهبتك الى عمل تجاري، حتى و ان كانت لذيك موهبة تصميم الأزياء، فالموهبة وحدها لا تكفي لإنشاء مشروع ناجح فتحويل موهبتك الى عمل يحتاج إلى دراسات و مجهودات أكثر و تخطيطات تجارية جريئة. القيام بمشروع تجاري يحتاج لمجازفات عدة بينما أنك تستثمر المال و الوقت , ولكن كما نعلم جميعا أن الطلب على سلع الأزياء يزداد أكثر من أي وقت مضى , وهذا يعني أنه مع ازدياد الطلب سيزداد الربح .

هناك مجال ضخم للنمو في صناعة الأزياء والأعمال, ووفقا للتقديرات فإن سوق الملابس العالمية وحدها تبلغ 3 تريليون دولار , كما أنها تنمو بنسبة 2 بالمئة سنويا. يتضح من الإحصائيات أن الطلب على مواد الأزياء التي تقوم بتصنيعها وبيعها سيكون أعلى. الآن الأمر متروك لكفاءتك كسيد (ة) أعمال لاستكشاف الفرص في السوق وتحويلها إلى عمل تجاري ناجح.

تصميم الازياء

إليك أفضل 10 نصائح لنجاح مشروع الأزياء :

1.فكر كسيد(ة) أعمال :

لبناء أعمال الموضة , يجب أن تكون مستعدا للتصرف و التفكير كرائد أعمال . يجب أن تخرج من اَستوديو التصميم الخاص بك، وتلتقي بأولئك الذين يعرفون الأعمال التجارية ، وتستفيد من خبراتهم. اكتشف كيف تعمل الشركات و حاول قدر الإمكان بناء علاقات قوية مع مجموعة واسعة من الناس مثل المصنعين والمستثمرين والعملاء.

2.اعرف زبنائك :

دون معرفة العملاء أو العملاء المستهدفين ، لا يمكنك ببساطة المضي قدما بشكل مفيد عند بدء أعمال الموضة الخاصة بك .

تذكر أن صناعة الأزياء وسوق الملابس، شاسعة جدا. تتألف من شريحة واسعة من الأشخاص من جميع الأعمار ,من هم زبنائك بالتحديد ؟ ما هي الالوان و الاشكال التي أصبحت مطلوبة ؟ ما هي القدرة الشرائية لعملائك ؟ أجب عن هذه الأسئلة للحصول على ملف أعمال شامل يمكنك الاعتماد عليه .

بعد الحصول على العديد من التفاصيل المهمة حول جمهورك المستهدف ، يمكنك معالجة مخاوفهم في منتجات التصميم الجرافيكي والمواد الإعلانية و جعل ثقتهم تزداد بتصاميمك و أزيائك ; وعلى سبيل المثال : يمكن أن يبرز تصميم الإعلان الإبداعي بعض حلول الموضة التي تقدمها للعملاء استنادًا إلى بحثك.

3.ابدأ عملك  بمنتج واحد :

من بين النقاط الأساسية التي يجب على أي مصمم الأزياء البدء بها , هي استعمال منتج واحد فقط .  الكثير من أصحاب الأعمال الصغيرة يعملون على العديد من خطوط الإنتاج. لكنها ليست استراتيجية جيدة لأنها تستهلك الكثيرمن الوقت والمال وأشياء أخرى… بدلاً من ذلك ، ابدأ بخط منتج واحد, ثم قم بتطوير هذا المنتج بشكل أكبر حتى يثق الناس في تصميمه.

4.ضع أثمنة مناسبة :

من بين الأشياء التي تثير انتباه  الزبون الثمن, لهذا ركز دائما على وضع أسعار مناسبة تنافسية .قم بتعيين الأسعار بين أعلى سعر التي يستطيع العميل دفعها مقابل منتج الأزياء الخاص بك وتكلفة الإنتاج الإجمالية. تأكد من أن السعر الذي تقوم بتعيينه يمنحك ربحاً مناسباً.

5.ضع كل تصاميمك على موقع الويب الخاص بك :

أصبح أغلب الأشخاص يعتمدون على التسوق عبر الأنترنيت , بصفته وسيلة سهلة للشراء . لهذا فإن الموقع الالكتروني للموضة الخاص بك, يساعدك على النجاح .

تصميم موقع الأزياء هو أيضًا موقع للتجارة الإلكترونية ، يتميز بميزات خاصة تجعل التسوق عبر الإنترنت أكثر سهولة للزبائن، يمكنك ترك مهمة تصميم موقعك لمنتجك لشركة  Designhill ، وهي منصة رائدة يمكن الاعتماد عليها لمصممي الرسومات وأصحاب الأعمال على حد سواء. يمكنك الحصول على وظيفة التصميم الخاصة بك في وقت قصير بأسعار معقولة ترضيك .

6.تحديد رؤيا واضحة لعلامتك التجارية :

يجب أن تكون رؤيتك للنهوض بشركتك ومكانتها في السوق واضحة لك ولموظفيك. يساعد ذلك في بناء هوية علامة تجارية مختلفة وفريدة عن منافسيك. يجب أن تنقل شيئًا مختلفا بك كلمستك الخاصة في تصاميمك .

لاحظ أن شعار تصاميم الأزياء الملهمة تلعب دورًا في بناء هوية العلامة التجارية لمستويات الموضة. يحتوي الشعار على عناصر من الألوان والحروف والرموز والصور التي تنقل رسالتك التجارية.

7.تعزيز العلامة التجارية الخاصة بك عبروسائل الاعلام الاجتماعية :

وسائل التواصل الاجتماعية هي وسيلة قوية , يوجد أغلبية جمهورك المستهدف في مجال الأزياء على قنوات اجتماعية مختلفة مثلTwitter ,facebook ,Instagram دون وضع علامتك التجارية على مجموعة واسعة من المواقع الاجتماعية  , لن تتمكن من تحقيق أعمال ناجحة . التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مهم للوصول إلى المزيد والمزيد من المستهلكين المحتملين.

8.توزيع النشرات و الكتيبات :

واحدة من الطرق الفعالة التي تساعد في تعريف تصاميمك أكثر ,هي توزيع النشرات والكتيبات , عادة ما تكون منشورات التسويق مواد قصيرة تتكون من ورقة واحدة من المحتوى, يمكنك توزيعها على جانب الطريق للأشخاص بشكل عشوائي لتوليد الوعي حول شركتك وتعريفها أكثر .

يجب عليك أن تتفنن في منشوراتك و كتيباتك , باستعمال صورالمنتج وألوان تثير انتباه المستهلك .

9.مواجهة تحديات الإنتاج :

من الطبيعي أن تواجه الشركات الصغيرة العديد من التحديات المتعلقة بالإنتاج.

عند بدء أعمال تصميم الأزياء ، يجب عليك طلب كميات قليلة فقط. وذلك لأنك مطالب بالدفع في الوقت المناسب للمزود بالمواد الأولية  ، في حين أنك قد لا تحصل على الدفعة في تاريخ الاستحقاق من تجار التجزئة. كن مستعدًا دائما لمواجهة مثل هذه التحديات.

لتحقيق أعمال ناجحة , تأكد من أن شركتك سليمة ماديا, لكي تتمكن من تلبية أي طلبية .تذكر أن مشروعك قد لا يكون قادرًا دائما على جني الأرباح على الفور بسبب العديد من الصعوبات مثل عدم تلقي الدفعات في الوقت المحدد وعدة أسباب أخرى .

10.الحصول على ملاحظات وإدخال تحسينات في الوقت المناسب :

قم دائما  بإجراء جميع التعديلات والتحسينات اللازمة لرفع مستوى الأزياء إلى الأمام بطريقة تنافسية. لذلك ، يمكنك الحصول على تعليقات و ملاحظات  من عملائك وتنفيذ اقتراحاتهم البناءة للنهوض بنشاطك التجاري وتطويره.

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع علىالفيسبوك و تويتر  او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *