Press "Enter" to skip to content

فيلم One Day 2011 ينصح بمشاهدته

التعلم الحر EDLIBRE 0

فيلم One Day 2011 الجميل و قصته المحفزة التي تحمل العديد من معاني الحب و الصدق و تحمل الحبيب لأعوام ، فيلم عن الحياة و الحب و الرغبة في الأخر .

ديكستر، الشاب المستهتر الذي يخشى الإعتراف بحبه لإيما، صديقته المقربة، والمرأة الوحيدة التي تتحمله وتحبه فعلاً، بلا مصلحة، بلا أسباب، لكنه يقرر الإبتعاد والإنغماس في حياته السريعة الممتلئة بالبشر والعمل والاحتفال.

إيما تحاول جاهدة نسيان حب عمرها، والتعايش مع الأمر، لكنها تستلم له صاغرة، في كل مرة يعيد جذبها إليه من جديد، رغم علمها التام بأنه سيتخلى عنها مرة تلو الأخرى.

بعد أن يتركها ديكستر عدة مرات، تقرر إيما هذه المرة أن تتخلى عنه، هي تحبه فعلاً، لكنها لم تعد “تهواه” بهذا الشكل.

هنا تقرر الطبيعة الإنسانية التدخل، عندما يكتشف ديكستر مقدار حاجته لإيما كل يوم وكل دقيقة دون أن يجدها متاحة كما العادة، وعندما يكافح من أجل الغفران، وعندما ينجح في اكتساب حبها من جديد، يخفي لهما القدر نهاية أخرى.

هذا الفيلم بكل بساطة، يكشف عن الحقيقة المروعة التي يتجاهلها الغافلون دائماً، اللحظات، الدقائق، الساعات، الأيام، عزيزة جداً، تذهب ولا تعود، كل هذه المناورات والألاعيب والخوف من الإلتزام، وعدم القدرة على إتخاذ القرارات الصحيحة بسبب الخوف، الجبن، الاستسلام للظروف، كلها ستصيبك بالندم عندما يقرر الزمن وضع بصمته على الأمر، وإنهاء القصة بطريقته، دون حتى أن يمنحك الفرصة للتدخل.

one dqy 2011 poster

www.youtube.com/watch?v=DmtZRE5ZNcA

لا تيأس اليوم الذي تتمناه سيأتي حتما بحول الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *