Press "Enter" to skip to content

فيلم Slumdog Millionaire المليونير المتشرد – عندما ينتصر القدر

0

.فيلم Slumdog Millionaire المليونير المتشرد ، لعشاق الأفلام المحفزة، ننصحكم بمشاهدة هذه اللوحة الفنية، فلم لإعطاء دفعة معنوية لكل شخص يريد تخطي الصعاب.

"فلم

فيلم Slumdog Millionaire المليونير المتشرد

لا شك أن معظم الأشخاص في وقتنا الحالي، تظن أنهم الفئة الوحيدة التي تعيش الصعاب. لكن الحقيقة أن لا أحد فر من تعب الدنيا وصعابها، فقط الفرق بين من استسلم لها، و من كافح من أجل الحياة، لتخطي الصعاب نحو النجاح. فلا بد من يوم ننال ما جنيناه من التعب و الكفاح.

 

"فلم

لا تستسلم فالمستقبل من نصيبنا

فيلم Slumdog Millionaire المليونير المتشرد يتحدث عن طفل ‘ جمال مالك ‘ عاش في صغره المشقة والصعاب و تكبد عناء الفقر و المذلة في حيه و مجتمعه، كما أنه تورط في عدة مشاكل مع أخيه رجل العصابات و حبيبته ‘ لاتيكا ‘ ، وهو غير متعلم نشأ في الأحياء الفقيرة بالهند و بالظبط في بومباي، حيث شارك جمال في برنامج من سبربح المليون، النسخة الهندية، ليدهش العالم بإجابته على الأسئلة سؤالا بعد سؤال. وهذا يثير الشك لدى مقدم البرنامج الذي يقف في حيرة من أمره أمام أجوبته.

إعلان الفلم : 

فاز الفيلم ب 8 جوائز أوسكار وهي كالتالي: أفضل تصوير سينمائي، أفضل إخراج، أفضل تأليف، أفضل تأليف موسيقي (جائزتين)، أفضل هندسة صوتية، أفضل تصوير لعام 2009 وأفضل سيناريو.

وفاز أيضاً بجائزة إيدي، جائزة مجتمع مصوري السينما الأمريكان، جائزة الامتياز في التصميم الإخراجي، 7 جوائز لـ بافتا الأفلام، 3 جوائز لـ البكرة السوداء، جائزة نقاد مجتمع بوسطن، جائزتين لـ بريطانيا للأفلام المستقلة، 5 جوائز لـ اختيار النقاد، جائزة غولدن فروغ، جائزتين في سوفكا، 4 جزائز لـ غولدن غلوب والقائمة تطول.

أخيراً، قد تكون قصة الفيلم خيالية، ولكنها لامست جوانب مأساوية من الواقع الذي نعيش فيه، وعكست ما يحدث في العالم من استبداد واضطهاد وتجبر على أناس ذنبهم الوحيد أن أقدارهم كتبت عليهم ذلك، فهل سيأتي يوم وترحمهم كما رحمت “جمال مالك”؟..

فرجة ممتعة

مرحبا بجميع تعليقاتكم و استفساراتكم و مراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: