Press "Enter" to skip to content

مجالات تمكنك من كسب المال الكثير عن طريق الانترنت

0

الانترنت هو مصدر رائع لجني  و كسب المال الكثير، حتى أن العديد من الأشخاص حققو ثروات طائلة عن طريق الانترنت، و خير مثال جيف بيزوس، الذي إنتقل من شركة بيع الكتب الى شركة تبيع أي و كل شيئ في أي مكان في العالم. هذه الشركة هي أمازون Amazon، ثروة جيف بيسوس الآن تساوي ميزانية دول متوسطة، و يمكنك أن تتأكد من ذلك بوضع اسم مؤسس Amazon في محرك البحث جوجل و سترى.

من مميزات العمل عبر الإنترنت أنه بإمكانك أن تبدأه في أي وقت كان، و تبدأ كسب المال عبر الانترنت، دون الحاجة إلى ميزانية كبيرة، حتى أنه يمكنك أن تبدأ من الصفر و بدون خبرة بالعمل عبر الإنترنت في المجالات التي لا تعد و لا تحصى.

قوة الأعمال و العمل عبر الإنترنت، أنه يعمل على توصيل أعمالك و منتجاتك و خدماتك لكل الناس في مختلف بقاع العالم. لهذا دعنا نقدم لك إليك بعض الأفكار لمجالات يمكن أن تبدأها كأعمال كسب المال عن طريق الانترنت فقط من خلال منزلك، تعرف على كم توجد من فرص عمل قريبة منا لكننا نقوم بإهمالها.

مجالات تمكنك من كسب المال الكثير عن طريق الانترنت
مجالات تمكنك من كسب المال الكثير عن طريق الانترنت

مجالات كسب المال عن طريق الانترنت

1. البيع على أمازون Amazon

شركة أمازون كل سنة تتضاعف ايراداتها بنسب كبيرة من مبيعات التجارة الإلكترونية في العالم و تلك الإيرادات يساهم في تحقيقها البائعين آخرين الطين ينشؤون حسابات البائع على أمازون. و هذا يأتي من المزايا المهمة التي تجعلك ترغب بأن تكون بائعا على أمازون:

  • الاستفادة من عدد كبير من الزيارات نظرا لشعبية الموقع الكبيرة، حيث ستجد أن العديد من المستهلكين على استعداد للشراء منك.
  • بناء الثقة بينك وبين عملائك دون أدنى صعوبة أو استنفاد للوقت والجهد والعمل، على عكس إن اخترت إطلاق موقع ويب للتجارة الإلكترونية خاص بك من الصفر. ذلك لأنك ستعمل تحت ظل إسم عالمي ومعروف والأكثر ثقة في البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.
  • إدارة نشاطك التجاري عبر الإنترنت بالكامل من خلال لوحة التحكم الرئيسية للبائع في أمازون بكل سهولة.

اذن كيف يمكنك البدء؟ أولا، ستحتاج إلى اختيار فئتك الخاصة أو ما يسمى بنيشniche أي تحدد الممنج بكل دقة، كالملابس مثلا ولكن شيئ محدد في الملابس، الرعاية الصحية، المجوهرات، الالكترونيات وغير ذلك. ثم عليك بتحديد المنتجات ذات الطلب المتزايد عليها.

من السهل أن تصبح بائعًا في أمازون، ولكن أن تكون بائعا ناجحًا فهذا يتطلب الكثير من العمل. بالإضافة إلى اختيار النيش المناسب وإظهار بعض المهارات التسويقية الذكية. بالرغم من أن أمازون تعمل كمنفذ مبيعات خاص بك، فإنك لا تزال بحاجة إلى التسويق للشيئ الذي تبيعه من خلال التدوين مثلا، الوسائط الاجتماعية، التسويق عبر البريد الإلكتروني، والمنتديات وغيرها من النشاطات التي تهدف إلى توجيه المشترين المحتملين إلى صفحة بيعك على أمازون.

لتبدأ في أمازون كبائع، ننصحك بهذه الدورة التي ستجعلك تاجر محترف : دورة لتعلم أمازون Amazon FBA من الصفر إلى الإحتراف

إذا كنت تولي اهتمامًا كبيرًا للاتجاهات ولتسويق منتجاتك بشكل صحيح، فيمكنك الحصول على أموال كبيرة من Amazon، و قد تفتح المجال لنفسك لتدخل عالم التجار الإلكترونيين المحترفين.

2. مستشار الإعلان عبر الإنترنت

التجارة عبر الإنترنت، البيع لأي شيئ، لا يمكن أن يكون بدون تسويق محترف، و التجارة الإلكترونية لا ولن تنفصل أبدا عن التسويق، لهذا  فالتسويق عبر الإنترنت بتصاعد بشكل مهول، لهذا هذه فرصة تجعلك كسب المال الكثير عن طريق الانترنت عبر التسويق الرقمي.

لقد استحوذ التسويق و الإعلان عبر الإنترنت على سوق الإعلانات. في السنوات الأخيرة تصاعد التسويق الرقمي ليحطم ايرادات و أرقاما قياسية. أصبح التسويق عبر الإنترنت يوفر إمكانية الإعلان لجميع أنواع الأعمال أو المشاريع الصغيرة بميزانية متواضعة، وهو أمر لم يكن ممكنًا في الماضي.

مساعدة الشركات عبر الإنترنت على استخدام حملات مدفوعة الأجر لتأسيس وجود على الانترنت عبر العديد من وسائل التواصل هي من بين مجالات تمكنك من كسب المال الكثير عن طريق الانترنت وهي طريقة رائعة.

ومع ذلك، على الرغم من أن الجانب الفني للتسويق عبر الإنترنت أصبح سهلاً فيجب الانتباه إلى أنك بحاجة إلى مهارات لكتابة نسخة تؤدي إلى تحويل المشاهدات و الزيارات المبيعات، إجراء أبحاث متعمقة حول ملفات تعريف الجمهور، العثور على أفضل الأوقات للترويج، الاطلاع على مقاييس النتائج عن كثب، والاستفادة من الأفكار الصحيحة. بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون لديك اتصالات استثنائية مع العملاء.

يضع الإعلان عبر الإنترنت الأموال تحت نظام تسطيع التحكم فيه بشكل محدود. تأكد من القيام ببحثك عن المهنة مسبقا. تظهر تجربة الآخرين أنه يمكنك كسب الكثير من المال بهذه الطريقة إذا فهمت السوق.

دورة لتدخل عالم التسويق الرقمي : أفضل دورات التسويق الرقمي Digital Marketing – أونلاين

3. العملات المشفرة و البلوكشين

إذا كنت قد اطلعت على الأخبار خلال الأشهر القليلة الماضية، فلا ريب أن تكون قد سمعت شيئً ما يخص الزيادة الكبيرة في البيتكوين و البلوكشين blockchain. واستناداً إلى الارتفاع الكبير في الطلب، تتطور البيتكوين ليصبح مخزن القيمة الرقمي العالمي. والنتيجة هي أنه بإمكان الجميع في جميع أنحاء العالم إجراء معاملات دولية دون القلق بشأن أسعار الصرف أو الرسوم لبنوك الطرف الثالث، أو حمله او صرف على تخزينه، عكس الذهب و الدولار.

العمل في مجال العملات المشفرة هو من بين المجالات التي تمكنك من كسب المال الكثير عن طريق الانترنت وإليك ما يمكنك العمل فيه بالضبط في هذا المجال:

  • يمكن ان تبدأ بتعلم العمل عبر برمجة الأنظمة الخاصة بهذه الصناعة، بحيث العالم في حاجة إلى من بملك المعلومة في المجال، و أيضا يمكن ان تكون مستشارا في الصناعة في بلدك، لتعريف الشركات بأهمية هذه الصناعة، و ما يمكن أن تعمله البلوكشين و العملات المشفرة في العالم.
  • فرصة أخرى ممتازة ضمن مجال العملات المشفرة و البلوكشين تتضمن حل مشاكل الصناعة أو التخصص باستخدام البلوكشين. ذلك لما تعرفه شركات البلوكشين من نمو وارتفاع وما تعرفه الصناعات في جميع أنحاء العالم من تغيير.
  • مساعدة الشركات في الترويج لمنتجاتهم عبر الإنترنت في منطقك او عبر المواقع و منصات التي تهتم بالتكنولوجيا و الصناعات الحديثة. على سبيل المثال، يستخدم العديد من الأشخاص الذين يعملون بشكل حر (freelancers) مواقع شائعة مثل Freelance.com و Upwork للتواصل مع الشركات. تقوم هذه المنصات بأخذ جزء من الأرباح من كل مشروع. يعمل نظام البلوكشين blockchain بشكل أساسي على إقصاء الشخص المتوسط ​، وربط المستفليين مع الشركات مباشرة وتجنب مزيد من رسوم العمل.
  • إنشاء مشروع عملة مشفرة و طرح العملة للاكتتاب العام، غبر ان تلك العملة يجب أن تكون ورائها أعمال مهمة تحل مشكل في الواقع او عبر الإنترنت.

لا يزال هنالك العديد من التحديات التي تنطوي عليها مفاهيم البيتكوين و البلوكشين، لذلك عليك بالبحث واليقظة، و أيضا أي شيئ جديد و حديد توجد به فرص كبيرة لكسب الملايين من الدولارات.

تريد أن تتعلم عن البلوكشين، هذه الدورة لكم : دورة تعلم تطوير تطبيقات البلوكشين اللامركزية Dapps باستخدام Solidity

قد تبدأ و تجد صعوبة، ولكن لا شيئ سهل، و كل شيئ سهل لا توجد فرصة النجاح و التمييز فيه، لهذا إبدأ صغيرا و تعلم كل يوم، و يوما ما ستتفاجئ بما وصلت إليه.

إن كنت تريد أي مساعدة بخصوص الموضوع، أو احد المجالات المذكورة، لا تتردد في طلبها عبر تعليق أسفل الموضوع. الرد يكون جد سريع.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم، تابعونا عبر صفحتنا على الفيسبوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: